من قلب الجزيرة

عقبال الاهلي

بقلم : معتصم عيدروس

 

انتصاران مهمان للكرة بمدني حققهما الاتحاد وجزيرة الفيل على التوالي امس الاول في الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز .. الاتحاد عصراً بفوزه علي الاهلي القضارف بهدفين دون مقابل والثاني مساء باستاد مدني حققه جزيرة الفيل علي مريخ الحصاحيصا بثلاثة اهداف .
جاء فوز الاتحاد على الاهلي القضارف ليضيف الفريق إلى رصيده ثلاث نقاط بعد فوزه في اللقاء الاول على السهم الدامر بستة اهداف .. ومن ثم ينطلق الاتحاد إلى بورتسودان لملاقاة فريق دبايوا ليعود إلى مدني ليختتم لقاءاته بفريق ام بدة ..
اما جزيرة الفيل والذي يعتبر لقاء مريخ الحصاحيصا اللقاء الاول بعد ان اوقعته القرعة في الراحة الاسبوع الاول .. ويجئ انتصار جزيرة الفيل بداية جيدة للفريق وهو يخضو غمار التأهيلي للمرة الخامسة على التوالي ممثلاً لمدينة ودمدني .
فوز الاتحاد وجزيرة الفيل جاء في وقته المناسب بعد الخسائر المتتالية للاهلي ممثل المدينة في الدوري الممتاز خاصة خسارتيه امام حي العرب بورتسودان والموردة العاصمي واللتين اصابتا الجمهور الرياضي بمدني باحباط عام جعل الكثيريون من متابعي كرة القدم يعلنون عزوفهم عن ارتياد استاد ودمدني.
الف مبروك للاتحاد وجزيرة الفيل النصرين المؤزرين ونتمني لهما دوام الانتصارات في مقبل مبارياتهما حتى يعوضا هذه الجماهير الصابرة النكثات المتتالية التي ظلت تصيب ودمدني في كل موسم .
 

الاهلي والهلال
يعود الاهلي مدني الى ساحة التنافس في الدوري الممتاز مساء اليوم باستاد ودمدني بلقاء الهلال العاصمي في لقاء ستبني عليه الكثير من حسابات الاهلي في هذه المنافسة التي لم يغادرها الفريق منذ تأسيسها قبل 9 مواسم ..
ويجئ اللقاء بعد ان خسر الاهلي آخر مباراتين له امام حي العرب والموردة .. وبعد احداث متتالية وبعد خسارة الفريق للمباراة الودية امام المريخ العاصمي في تكريم عمر ملكية باربعة اهداف .. وبعد ان يئست جماهير الكرة في مدني من اصلاح حال الفريق وايقنت بان هبوطه اصبح امراً واقعاً.
الحكم على أداء الاهلي بمباراته امام المريخ العاصمي لن يكون عادلاً فالفريق لم يؤدي المباراة بتشكيلته المعروفة وانما دخلتها بعض العناصر المريخية مثل ابراهومة ونيتو والزومة والبرازيلي الذي يقوم المريخ بتجريبه هذه الايام بغرض الاحتراف كارلوس ... وبالتالي فأن اداء الفريق في مباراة الهلال سيختف تماماً عن الاداء الذي ادي به امام المريخ العاصمي .. وقياساً بمستوي الهلال العاصمي من خلال مشاهدتنا لمباراته امام شمبات في آخر مباراة له في الدوري الممتاز نقول ان الفوز على الهلال ليس بالمستحيل ولا بالصعب .. وان الدوافع لدي لاعبي الاهلي ستكون اكبر منها عند الهلال .. فالفريق مهدد بالهبوط من الممتاز ان لم يحقق الفوز في هذه المباراة .. والفريق يحتاج إلى مصالحة جماهيره والحفاظ على سمعة سيد الاتيام .. والدوافع اكثر من ذلك بكثير. اضافة لذلك فان حال الهلال هذه الايام ليس بافضل من الاهلي بكثير فالفريق يفقد الكثير من ركائزه مثل مرق وجوليت والمعز وريتشارد ومعتز كبير ..
مباراة اليوم تحتاج من مجلس ادارة النادي إلى تعامل خاص معها حتي يحقق الفريق فيها الفوز ويعوض خسارتيه الماضيتين .. وعليه باجزال العطاء للاعبين ومنحهم حوافز خاصة لهذه المباراة وتشجيعهم بكل الطرق لتحقيق الفوز في هذه المباراة.
 

في نقاط
# حمد الجريف اللاعب الحريف اصبح هو اللاعب رقم واحد في تشكيلة جزيرة الفيل .. واكد مقولتنا ان خط هجوم الجزيرة ضعيف ولا يقوي على اختراق دفاعات الخصوم وان اهداف الجزيرة سوف تأتي عن طريق حمد أو صباحي .. وعلى الجهاز التدريبي للفريق بقيادة طارق احمد آدم العمل لحل هذه المشكلة سريعاً.
# في الاتحاد يظل الصيني صاحب هدف أو اكثر في كل مباراة .. والصيني مهاجم يعرف طريق الشباك جيداً ونتوقع له مزيداً من الاهداف في المباريات القادمة.
# حسناً فعل مجلس ادارة النادي الاهلي وهو يرفع العقوبة عن لاعب الفريق حاتم محمود .. فحاتم الذي نعرفه لا غني للاهلي عنه وهو لاعب مخلص وشرس ومقاتل ويزرع الحماس في نفوس زملائه الآخرين.
 

اخيراً:
# امنياتنا للاهلي بتحقيق الفوز في هذه المباراة .. وندعوا جماهير الكرة بمدني إلى الوقوف بجانب اللاعبين في هذه المباراة المهمة وبث الحماس في نفوس اللاعبين وتهيئتهم للفوز على الهلال .

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه