من قلب الجزيرة

فوز كاسح

بقلم : معتصم عيدروس

 

انطلقت امس الاول فعاليات الدورة الثانية من الدوري الممتاز بثلاث مباريات فاز في اولاها الامل العطبراوي علي الميرغني الكسلاوي بهدف وحيد احرزه النجم العائد من الاحتراف الرشيد الدويم وفاز في الثانية المريخ العاصمي علي مريخ بورتسودان بثلاثة اهداف نظيفة احرزها العجب والسعودي وهدف ثالث لابوحشيش جاء صورة بالكربون من الهدف الذي احرزه نجم البرازيل رونالدينهو في مرمي سيمان حارس مرمي انجلترا اما اللقاء الثالث فقد حمل الكثير من البشيريات وهو يعلن افتتاح سيد الاتيام الدورة الثانية بفوز عريض وكبير علي هلال الساحل العنيد بثلاثة اهداف نظيفة لعل اجمل ما في هذه المباراة ان الهدف الاول فيها قد جاء من قبل نجم الفريق ومهاجمه المرعب العائد من الاصابة بقوة التاج اموكاشي وهو الهدف الذي جاء فاتحة شهية له ولفريقه ليسيطر علي المباراة ليعود عبدالعزيز بيرو من خانته الجديدة في قلب الهجوم لاحراز هدفين اراحا الاهلي كثيراً.
لم نستغرب فوز الاهلي علي الهلال بورتسودان تفاؤلاً منا بالخبير سيد سليم وخططه وتنظيمه وتكتيكه الذي يلعب به المباريات . وللامكانات المهولة للاعبي الاهلي وخبرتهم الكبيرة في الملاعب.
فاز الاهلي علي هلال بورتسودان لينال اهم ثلاث نقاط في هذه الدورة وبعدها ستأتي الانتصارات متتالية,
سيد سليم يلعب بتنظيم متفرد في السودان يمكن ان نقول انه ماركة خاصة بهذا الخبير الذي بدأ رحلة التدريب في بداية السبعينات وكان لهذا التنظيم اثره الكبير في ثبات الاتحاد مدني في الدوري الممتاز الموسم قبل الماضي عندما استلم سيد الاتحاد في الدورة الثانية من الدوري الممتاز وهو يعاني نفس ما يعانيه الاهلي الان واستطاع سيد بتشكيله 1-4-4-1 ان يقود الاتحاد الي بر الامان وان يمنحه لقب افضل فريق في الدوري بعد ان استطاع به كسب جميع مباريات الفريق ولم يخسر سوي واحدة ويتعادل في اخري .
اليوم سيتكرر السيناريو مع الاهلي خاصة وان اللاعبين قد استوعبوا المطلوب منهم تماماً ووضحت لهم ملامح الخطة التي يلعبون بها والتي يصعب بها دخول هدف في مرمي الاهلي الا بعامل الصدفة للجدار الدفاعي القوي الذي يضعه سيد سليم امام المرمي والذي يجعل افضل الفريق تنظيماً تعجز عن كسره واختراقه.
مبروك للاهلي هذا الانتصار مع امنياتنا بدوام الانتصارات حتي يعبر لبر الامان وهو الممثل الوحيد لولاية الجزيرة في هذه الدرجة الممتازة التي تضم خلاصة الاندية في السودان.
 

في نقاط
# تألق عباس جزيرة وعبدالعزيز بيرو ومحمد صلاح وبدأ التاج اموكاشي في استرداد اراضيه كمهاجم مرعب تهابه الخصوم.
# بعد تجوال عريض في كل انحاء الملعب استطاع المدرب سيد سليم توظيف عبدالعزيز بيرو التوظيف الملائم مع خطته كقلب هجوم لشغل مدافعي الخصوم وسيكون لهذا التوظيف اثره الكبير علي اللاعب وعلي الفريق ككل.
# دخل ايمن محجوب في الشوط الثاني واستطاع ان يعيد لخط الوسط توازنه.
# تحية خاصة لجماهيري الاهلي التي سيكون لها اثرها الكبير في انتصارات الاهلي القادمة بوقفتها القوية والتي نتوقع ان يزيدها فوز الفريق علي هلال بورتسوان قوة .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه