من قلب الجزيرة

تسجيلات فاشلة للاهلي

بقلم : معتصم عيدروس

 

انتهت فترة التسجيلات التكميلية ونقولها بالفم المليان ان كل اندية مدني قد فشلت في استثمارها الاستثمار الجيد بما فيها نادي الاهلي مدني والذي ظل يعتمد السلبية في ادارة النادي ولذلك لم يخذلنا عندما فشل في ان يدخلها بكل ثقله ويقوم بتسجيل لاعبين جيدين لملء الثغرات الكثيرة في كشف الفريق ، والذي يحتاج الي عمل كثير من اجل ثباته في الدوري الممتاز.

هبوط الاهلي من الممتاز اذا حدث ـ لا قدر الله فان القدر الاكبر من المسؤولية فيه ستكون على مجلس الادارة الذي عجز حتي الآن عن تحديد موعد لبدء اعداد الفريق ، بل وعجز اكثر من ذلك عن عقد اجتماع ناجح لتحديد اولويات المرحلة القادمة ، الامر الذي ينذربالكثير في مقبل الايام عند انطلاقة الدورة الثانية من الدوري الممتاز والتي بدأت كل الاندية في اعداد فرقها لها في كسلا وبورتسودان والخرطوم وعطبرة ، وسارت في هذا الاعداد لمراحل متقدمة ستجني ثمارها في الدورة الثانية .

رغم ان الاهلي سيؤدي اكثر المباريات في هذه الدورة في مدني الا ان عاملي الارض والجمهور لم يعودا يلعبا لصالحه فجمهور الكرة المحبط في مدني لم يعد يهتم بمباريات الاهلي كثيراً وعادة ما نجد المدرجات خالية من المشجعين رغم ان الفريق يعتبر الممثل الوحيد للمدينة في اكبر منافسة على مستوي السودان ، اضافة لذلك فان نتائج الفريق في مدني اصبحت لا تطمئن ويكفي ان الفريق قد تعادل مع التاكا كسلا وكسب الامل العطبراوي بهدف بعد ان كسبه في الموسم الماضي بنصف دستة من الاهداف ، وواصل عقدة الخرطوم 3 التي خرجت من مدني للموسم الثاني علي التوالي وهي منتصرة على سيد الاتيام في عقر داره .

الوضع في الاهلي يحتاج إلى وقفة مبكرة من الجميع من الحكومة ومن اتحاد الكرة ومن جماهير الكرة بمدني ، ويحتاج إلى ايقاظ اعضاء مجلس الادارة من ثباتهم حتي لا يحدث للاهلي مكروه وهم على سدة حكمه.

استقالة عبدالعال

تابعنا التطورات الكثيرة التي حدثت بعد نهاية الدورة الاولى من دوري اندية الدرجة الاولى في نادي جزيرة الفيل والتي خسر الفريق مباراتها الختامية امام الاتحاد، ورأينا كيف دفع المدرب الكبير عبدالعال إلى تقديم استقالته بعد ان تدخل مجلس الادارة في عمله وتم الزج باسم القطاع الرياضي بالنادي في هذه العملية ، وكنا سنقبل باقالة عبدالعال لو ان التقييم قد جاء من القطاع الرياضي الذي يرأسه المدرب دريسة ولكن علمنا ان القطاع الرياضي لم يشارك في هذا التقييم وبالتالي جاء القرار من مجلس الادارة فقط، وكم سعدت للاتصال الذي اجراه معي دريسة والمبررات التي دفع بها لتبرير عدم اشتراكهم في هذا التقييم وافاداته بانه لا يستطيع تقييم عمل استاذ له وخبير كروي مثل عبدالعال، وقد كان اجدي بمجلس الادارة ان يتصدي للامر بشجاعة ويقيل عبدالعال من تلقاء نفسه بدون الزج بالقطاع الرياضي طالما انه لم يشارك في هذا الامر.

انتخابات نائب الرئيس

من المفترض ان يتم عقد جمعية عمومية لاتحاد الكرة يوم السبت القادم لانتخاب نائب رئيس بدلاً عن العقيد محمد ابراهيم خليفة الذي تقدم باستقالته ، وبالرغم من عدم وجود تحركات لاي شخص لملء هذا المنصب الا ان كل القرائن تقول ان الكاروري سيتم ترشيحه لملء هذا المنصب للاستفادة منه في الجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم ، وحتي لا نسبق الاحداث فاننا سننتظر ما تسفر عنه الايام القادمة .

في نقاط

سيد سليم لم يوقع العقد مع النادي الاهلي حتي الآن والبعض يقول ان السبب هو عدم رغبة مجلس الادارة في دفع مرتبه قبل ان يبدأ الاعداد. وان كان مجلس الادارة يتعامل بهذا الفهم فاننا نقول (عليه العوض ومنه العوض).

{ مصعب لاعب عووضة الذي رفض ان يوقع للنادي الاهلي بسبب خلاف مالي نعتقد انه قد جنى على نفسه كثيراً ولم يحسبها صاح.

{ نرحب بالاخوين فتاح خضر وعادل صديق اللذين حضرا لقضاء اجازتهما السنوية بين الاهلي والاصدقاء بمدينة ودمدني ونتمني لهما اجازة .
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه