من قلب الجزيرة

خسارة بالتعادل

بقلم : معتصم عيدروس

 

خرج الاهلي متعادلاً امس الاول بمدني مع فريق التاكا الكسلاوي في مباراة عبس له فيها الحظ كثيراً بعد ان كان التاكا متقدماً بهدف منذ آخر دقائق الشوط الاول رغم ان الاهلي قد تسيد المباراة طولاً وعرضاً وعلى مدار الشوطين بعد تألق جماعي لنجومه الذين ادوا اداء جيداً وتفوقوا على التاكا في كل شئ الا في الاهداف ، رغم الحصار القوي الذي مارسه فتية الاهلي على مرمي التاكا والذي اسفر عن ضياع ثلاثة اهداف مضمونة من اقدام بيرو وايمن محجوب صدتها العارضة والتي حرمت الاهلي من فوز كبير كان يمكن ان يحققه في هذه المباراة ليرتقي برصيده الي 12 نقطة كانت ستؤمن موقف الفريق كثيراً في الدورة الثانية ، والتي وضح ان الاهلي يمكن ان يلاقي فيها عناء كبيراً رغم ادائه لسبعة مباريات فيها بمدني والدليل على ذلك ان الفريق قد خسر خمسة نقاط وكسب 6 نقاط في المباريات التي لعبها هنا في ودمدني حيث فاز علي الامل العطبراوي وعلى مريخ بورتسودان وخسر امام الخرطوم 3 وتعادل في الثانية امام التاكا.

المباراة انتهت والدورة الاولى اوشكت على الانتهاء وفي رصيد الاهلي 10 نقاط تحتاج الي عمل مكثف ولذلك نكرر بان الواجب يحتم ان يستعد الاهلي للدورة الثانية اعداداً خاصاً ومكثفاً ونتمني ان يبدأ مجلس الادارة في الاعداد للدورة الثانية جيداً ودعم الفريق في الفترة التكميلية بما يسد النقص الواضح في خطوطه الثلاثة في الدفاع والوسط والهجوم ، وان يعمل المجلس على دفع كافة مستحقات اللاعبين حتي يتفرغوا للدفاع عن شعار سيد الاتيام بكل جدية وبعيداً عن اي مؤثرات سلبية.

الاتحاد الي جوبا

تصل الخرطوم اليوم بعثة نادي الاتحاد لتتوجه صباح غد الى مدينة جوبا إن شاء الله لأداء مباراة الاياب امام فريق كتور يوم الثلاثاء القادم وتضم البعثة 20 لاعباً بعد ان اكمل الفريق اعداده لهذه المباراة جيداً وكانت آخر مباراته امام المريخ والتي كسبها الفريق باربعة اهداف خير اعداد لهذه المباراة والتي ينتظر ان تكون بداية الاعداد للمرحلة القادمة من الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز.. امنياتنا لفتية الاتحاد بتحقيق الفوز الذي يعتبر الخطوة الاولى في طريق العودة للممتاز.

في نقاط

# كدفور وحازم وبيرو ونبيل وحاتم أدوا اداء جيداً في مباراة التاكا، ولولا الكرة التي فلتت من عمار لما وصل مركز لشباك الاهلي المنيعة ولكنها مشيئة الله .

# الصديق الكسلاوي نقد الله سافر مع بعثة التاكا الي مدني وكان واثقاً من فوز فريقه على الاهلي .

# ظاهرة جديرة بالاهتمام في دوري اندية الدرجتين الاولى والثانية هذا الموسم هي كثافة الاهداف المحرزة ففي دوري الاولي فاز الاتحاد علي المريخ باربعة اهداف وعووضة علي الشروق باربعة وعووضة على المريخ بالاربعة وجزيرة الفيل علي النجوم بالاربعة وفي دوري الثانية خسر الاسماعيلي من الوحدة الكريبة بخمسة اهداف وفاز الوحدة علي المنارة بمثلها وخسر الاصلاح من الربيع بالاربعة.

# خمسة مدربين اشرفوا علي تدريب الاهلي في مباراة التاكا وكانت النتيجة تعادلية.. وكاني بالديبة مدرب التاكا يصرخ ويقول كلكم علي.

# التفاف ابناء مدني حول سيد الاتيام واجب ، ونحيي لجنة التدريب المحلية على وقفتها مع الجهاز الفني للفريق .

# نور الدين عبدالمجيد موزع ما بين عووضة بنتائجها الجيدة والامل الذي تربطه باهله علاقات طيبة .. والاختيار سيكون صعباً امام نور الدين الذي يبحث عن الراحة ويؤثر الابتعاد عن ملاعب الكرة في الفترة القادمة بعد تجربته الصعبة مع سيد الاتيام.

اخيراً:

لنا حديث طويل سيكون عن برنامج عودة الامجاد فيما يختص بالاعلام والمركز الاعلامي باتحاد الكرة الذي يجمع على ضرورة وجوده اصحاب البرنامج ومعارضيهم .. ومع ذلك ما زال اعضاء الرابطة يرابطون جوار مكتب سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم للجلوس معه ومناقشته في مستقبل العمل الاعلامي بالمدينة.

اخيراً جداً:

كل ما تمت اضافة لاعبين للمنتخب الوطني نبحث عن اسم لاعب من الاهلي مدني فلا نجده. والرسالة للاعبي الاهلي لا تحتاج لتفسير.
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه