من قلب الجزيرة

إنها أمانة

بقلم : معتصم عيدروس

 

قالت تعالى ( أنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلموماً جهولا ) صدق الله العظيم. هذه الآية الكريمة وما تحمله من معان عظيمة عن الأمانة في مفهومها الشامل لو أن كلا منا ومن يتحمل مسؤولية عمل أو واجب تطوعي أو منزلي استوعب مقاصدها وتطبيقاتها في الحياة ، وما الذي ينتج من الخلل في عدم القيام بها والتقصير في أدائها لما كان هناك خلل في إنتاجية أي عمل أو أداء كل مسؤول ..  ما ساقني إليه هو حال مدينة ودمدني الحبيبة التي تصدعت في كل الضروب وأصبحت هشه المنال .. والأمانة التي يحملها كل المسؤولين في كافة القطاعات المختلفة.. والذين يقفون ويشاهدون هذا الداء الذي أصاب المدينة في شتى المرافق والقطاعات سواء كانت ثقافية أو رياضية بدون حراك ، بعد أن كانت مدني مصنع إنتاج المبدعين ولكنها في الآونة الأخيرة أشهرت إفلاسها .ففي مجال الرياضة تعثرت كثيراً وفقدت هيبتها كمدينة كانت تخشى أقوى الفرق الحضور إليها ومنازلة فرقها ومواجهة جماهيرها التي كانت لا ترضى لفرقها غير الفوز ، فأصبحت الآن ممثلة في الدوري بفريق واحد يعاني هو ايضاً من عدم استقرار وعدم تحمل مسؤولية اداريه لمهامهم المنوطة بها على الوجه الأكمل ، فأضحى الفريق يتقبل الهزائم من فرق وليدة الفترة والزمن والتاريخ وللآسف داخل منطقته.. وذلك كله بسبب عدم التجانس والتفاهم بين الإدارة واللاعب ، فلا زالت التخبطات والمناكفات الإدارية وجهل الإداري لدبلوماسية العمل الرياضي هي المسيطرة حالياً والتي بسببها وصلت اعرق الأندية بالمدينة لهذا الحال ، أيعقل أن تكون ودمدني ممثله بفريق واحد يا عجبي هذه المدينة التي أنجبت ابراهومة وسانتو وحمد والديبة أن يكون هذا حالها نحن أبنائها لا نصدق ما يحدث فيكف يكون حال الغريب عنها والذي يعلم ما أفرزته هذه المدينة من مبدعين ..ماذا أصابكم أخوتي إنها مدني .. مدني الحبيبة وهي أجمل خبر والمليئة بحلقات الذكر ، أفيقوا وشدوا السواعد لكي نعمل جميعاً من أجل نهضة هذه المدينة وأن نحافظ على هذه الأمانة التي كلفنا بها جميعاً وأن نعيد سيرتها الأولى وأن نثبت لمن يحملون حقداً على هذه المدينة أن مدني هي مدني ولكل جواد كبوه .

أسامه مهدي احمدالدوحة

في نقاط

تحدثنا وتحدث الكثيرون بضرورة استجلاب مدرب للاهلي مدني متابع للدوري الممتاز  ولفرقه  ولكن اصر مجلس ادارة النادي الاهلي علي التمسك بالمدرب عباس ركس  والذي واصل مع الفريق ابتاء من مباراة شمبات بالخرطوم وحقق فيها التعادل ثم كسب مباراة مريخ بورتسودان وجاء وخسر مباراة الخرطوم 3 بهزيمة قاسية بلغت ثلاثة اهداف بعد ان اعمل في الفريق ابدالا واحلالا وتغيير في مواقع اللاعبين فذهب محمد عبيد للطرف اليسار ونبيل مصطفي للوسط وبيرو للمساك .

من المفترض ان تكون قد غادرت مدني امس بعثة نادي الاتحاد متوجهة الي مدينة جوبا لمقابلة كتور في اياب  المرحلة الاولي من الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز ونتمني ان تحقق هذه السفرية كل ما سافرت من اجله لتأتي وتستعد للمرحلة الثانية في طريق العودة للممتاز.

في دوري الدرجة الثانية بدأ التحرير الكريبة بفوز كبير علي الاسماعيلي باربعة اهداف وجاء الوحدة الكريبة وفاز علي المنارة الهابط من الاولي بخمسة اهداف وقبله فاز الربيع علي الاصلاح باربعة اهداف ولم يشذ من هذه الاهداف الكثيرة الا الشعلة الذي فاز علي الامل بهدف وحيد.

هل صحيح ان هناك بعض لاعبي الاهلي يتمرنون مع الفريق بمزاجهم بسبب فهم تعمق في قلوبهم بان المدرب له راي فيهم.

اخيرا

الف حمدا لله علي السلامة للاعب الاهلي السابق محمد ادم وتحية خالصة للمدرب برانكو الذي رغم كل المشاكل التي تمت بينه وبين محمد في معسكر القاهرة الا انه وضعه اساسياً في مباراة الاهلي القاهري بسب تألقه مع المنتخب وهي لعمري رسالة جيدة من مدرب كبير لكل مدربي كرة القدم في السودان  نتمني ان يتم استيعابها جيداً.

اخيرا جدا

يا صديقي اسامة  هي ليست كبوة بل هو سوء التخطيط لانه لا يعقل ان تستمر كبوة جواد لفترة 10 سنوات .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه