من قلب الجزيرة

عباس ركس ليس الافضل

 بقلم : معتصم عيدروس

 

اخي الكريم .. معتصم

سلاماً من عند الله تعالي وبركاته . ومتعك الله بالصحة والعافية . وجعل قلمك المنير نصحاً وارشاداً لمصلحة حال الكرة في مدني ..

اخي .. بشأن التدريب في فريق الاهلي .. نتفق على ان حال الكرة في مدني الشامخة .. قد تدهور كثيراً .. وذلك بفعل التخبطات التي تحدث بفعل الاداريين والعشوائية في اختيارهم .. المهم الحديث في هذا الجانب كثير وطويل ومحتاج لمساحات ..

اخي اريد الكتابة عن شأن التدريب في النادي الاهلي والذي تولاه عباس ركس خلفاً لنور الدين   لو تحدثنا عن مسيرة عباس ركس الرياضية فلا يختلف اثنان فيها .. ولكن يبقى السؤال ما معرفة عباس ركس بالتدريب  وما مدي معرفته بخصومه بعد السنوات الطويلة التي غابها عن الساحة الرياضية في السودان .. وإن كان  لديه تجارب خارجياً فهي تجارب ناشئين لا ترقى لمستوى تدريب فريق الاهلى مع احترامنا الشديد له .. فمن اختاروا عباس ليكون مدرباً للاهلي فقد ذبحوا الفريق في بداية مشواره   الذي بداه في بطولة الدوري .. وليس هناك مقارنة بين عباس ونور الدين ، إلا في ان عباس مشهور كلاعب كرة فقط .. ليس له علاقة بالتدريب .. نور الدين عاصر التدريب من فترة بعيدة ولديه الخلفية الكاملة عن التدريب وهوعلي حسب معرفتي به ليس بالشخص الذي يتمنى ويتعاقد من اجل المال فهو غني بنفسه ويدفع من جيبه دون من او اذي .. ولكن عباس اتى ليبحث عن اكل عيشه بعد ان فقده خارج البلاد واكيد ما حيخدم الاهلى مجاناً .. وإن خدمه سوف يتركه ليعود بادراجه للبحث مرة اخرى خارج البلاد ويكون وثق شهادة تدريبية الضحية فيها هو الاهلي العريق .

 

اخي معتصم ..

 

نتابع من على البعد الاحداث عبر قلمك الصريح ونتألم عندما نرى حال الكرة في مدني ونسمع بها .. .. فنحن بعيدين عن الوطن ولكن معكم بوجداننا ولا نرضى لمدني ما يحدث فيها في شتى المرافق ناهيك عن الرياضة .. فنوكل لك الامر على ان تتحدث وبكل صراحة وشجاعة مثل ما عهدناك عن تدريب عباس ركس في الاهلي .. واكيد انت مثلي سمعت عن عباس ركس كلاعب ولم تشاهده .. وكنت تمني نفسك بمشاهدته .. ونحن لا نرضى ان تمسح هذه الصورة الذاهية عن عباس ويفقد سمعته كلاعب كان له شأن في مدينة ودمدني ليخوض تجربة هي فاشلة من اولها دون بداية تذكر له ..

كل ما أطلبه منك ان تخاطب إدارة نادي الاهلى وترشدها ببعض النصح وإن كانت هي على علم ولكن تريد لنفسها ان تجرب وتجرب الاسماء فقط وذلك على حساب هذا النادي العريق ..

 

لك مني خالص التحية والتقدير .. وأسال الله لك التوفيق ..

والسلام

اخوك / اسامه مهدي احمد الدوحة

وصلتنا هذه الرسالة عبر البريد الالكتروني من الاخ اسامة مهدي  المقيم بدولة قطر وفيها يشن هجوماً عنيفاً علي الاخ عباس ركس ويؤكد  فيها عدم وجود مقارنة بينه وبين المدرب السابق نور الدين في مسألة التدريب والشهادات والمعاصرة ومع احترامنا لوجهة الاخ اسامة الا اننا نطالب بمنح عباس الفرصة كاملة حتي يقدم للاهلي ما يستطيع ونتمني له التوفيق في عمله هذا  ولمعلوميتك فان عباس ركس قد حضر للسودان في اجازته السنوية التي تمتد لشهرين  اراد خلالها تقديم ما يمكن تقديمه للاهلي الذي يعتبره صاحب ديون سابقة عليه اما نور الدين وان كان قد تقدم باستقالته وابتعد عن التدريب مجبراً بسبب عدم تقدير الكثيرين لما قدمه للاهلي في الفترة السابقة والذين انكروا اي فضل له علي الفريق رغم نجاحه في كسب نقطتين غاليتين خارج مدني من مدينة بورتسودان وفوزه علي الامل العطبراوي رغم كل ذلك الا انه ما زال موجودا بجانب عباس ركس يقدم له النصح ويستشيره في الكثير من الامور الفنية خاصة احوال الفرق الاخري ومواطن الضعف والقوة فيها.

مع تحياتي لك

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه