من قلب الجزيرة

مقعد في الاتحاد العام

 بقلم : معتصم عيدروس

 

الاستقالة التي تقدم بها الضباط الثلاثة جناح برنامج عودة الامجاد وقف الرياضيون بمدني حيالها موقفين البعض اقتنع بدفوعات اصحابها وايدها بحماس شديد والبعض الآخر انتقدها واعتبرها هروباً من المسئولية وتقويض لديمقراطية واهلية الحركة الرياضية، البروف في آخر حديث له معي قبل اجتماعه مع الوزير امس اكد لي ان استقالتهم نهائية وانهم لن يوافقوا على العودة للعمل مرة اخرى ، وان الوزير ليس امامه سوى ان يعين مجلساً يخلو من المختلفين من القائمتين .. وفي رأيه ان هذا هو الحل الذي سيريحهم من المتطلعين للعمل في الاتحاد بلا برامج ، وحتي لا تتكرر التجربة السابقة والتي جاءت حسب اعتقاده بمن لا هم لهم سوي حب المناصب والتطلع لها ..

 

لعل الكثيرين لا يدركون خطورة استقالة المجموعة والتي ستعني اولاً فقدان مدني لحقها في انتخابات الاتحاد العام وعدم وجود ممثل لها في هذه الانتخابات لثلاث سنوات قادمات فتعيين مجلس يعني ان فترته لن تقل عن ستة شهور وعندما تنقضي هذه الفترة تكون انتخابات اتحاد الكرة العام قد انتهت وخسرتها مدني كما حدث في الدورة قبل الماضية . اضافة لذلك فان الموسم سيصاب بتخبط شديد واذا اراد الاتحاد المعيين ان يبدأه في وقته فعليه العمل بسرعة حتي يبدأ يوم 15 ابريل القادم والا فانه سيفشل فشلاً ذريعاً.

من هذه المعطيات نصل الى ان «الحل ليس في الحل» ولكن في ايجاد اي مخرج آخر يجعل الضباط الثلاثة يتراجعون عن استقالاتهم.

 

في نقاط

* علة الاهلي في وسطه لن تحل الا في الدورة الثانية فالاهلي يحتاج الي تسجيل لاعب بمواصفات خاصة في هذه الخانة .. ولعلها نفس المشكلة التي عاني منها الاتحاد الموسم الماضي وهبط بسببها وقد كانت هناك عدة خيارات امام مجلس الاهلي لتسجيل لاعب بهذه المواصفات من بينها عادل البعيو نجم وسط امبدة ولكن  للاسف لم يتم ذلك.

 

* الاتحاد امام كتور جوبا ، وجزيرة الفيل امام مريخ طابت .. في الدوري العام المؤهل للممتاز  ومن هنا ستبدأ وقفتنا القوية مع هذين الفريقين حتي يعود الاتحاد الي موقعه الطليعي وينجح جزيرة الفيل في تحقيق ما فشل فيه طيلة المواسم الاربعة.

 

* عقب انتهاء مباراة الاهلي والاهلي تحسر احد الزملاء على فريق الاهلي الذي فشل في تحقيق الفوز علي الهلال رغم سوءه واكد بان الاهلي لن يصمد في الممتاز، فاجبته  بان الاهلي الفريق العريق والمؤسس للممتاز لم يسبق له ان هبط منه بجانب اربعة فرق فقط خلاله رغم ان ظروفه كانت اسوأ من ذلك .. ومؤكد ان هذا لن يحدث في هذا الموسم.

 

اخيراً:

*يا صديقي الحمد لله انني لا اعرف عنك شيئاً سيئاً لاكتبه ،وقد حاول احدهم من قبل استدراجي لكتابة اي شئ عنك فصددته وافدته بانني لا اعرف عنك الا كل خير .. فدع عنك هذه السيرة فهي معركة في غير معترك  واجدني مجبراً على الخوض فيها كل مرة بلا رغبة .

اخيراً جدا:

اجتماع قادة المجموعة المستقيلين بالاندية مساء اليوم في نادي النجوم سيضع النقاط فوق الحروف ويتوقع له ان يخرج بقرارات في غاية الاهمية تؤثر علي مستقبل  الكرة في مدني .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه