من قلب الجزيرة

ارحهم بها يا نور الدين!

 بقلم : معتصم عيدروس

 

نور الدين عبدالمجيد مدرب النادي الاهلي الود بينه وبين جماهير الاهلي مفقود مفقود مفقود فقبل بداية الممتاز طالبت جماهير الاهلي بصراحة بذهابه والعمل علي استجلاب مدرب كبير من الخرطوم وفعلا ظل مجلس الادارة عبر سكرتيره يبحث عن هذا المدرب الكبير الذي يوافق علي تدريب الاهلي  ووصل الاخ جعفر كباشي لكل المدربين الذين يمكن ان يوافقوا ورفضوا جميعهم الذهاب الي مدني بدعاوي مختلفة فاستمر نور الدين في عمله وظل يسمع الكثير من النقد غير المنطقي فواصل عمله من واقع حبه للاهلي وفعلا انطلق الممتاز وكانت بداية الاهلي ببورتسودان امام الهلال وحي العرب فحقق الفريق نتيجتين ايجابيتين بتعادله فيهما ثم سافر الي الخرطوم وخسر امام الموردة فعادت الجماهير لابداء سخطها مرة اخري حتي القلة القليلة التي شاهدت المباراة من داخل دار الرياضة   فتقدم نور الدين باستقالته قبل مباراة الامل ومنح مجلس الادارة فرصة حتي نهايتها وفاز فيها وفيها ايضاً سمع الكثير من النقد وثارت الجماهير بسبب الفوز المتأخر الذي احرزه الفريق في اخر دقائق المباراة وعاد المجلس وجدد ثقته فيه وسافر الفريق الي كسلا وخسر من الميرغني ورغم تصريحات رئيس النادي بان سبب الهزيمة الاول هو التحكيم الا ان جماهير الاهلي رفضت ذلك ووضعت كل الاسباب في شماعتها الجاهزة  المدرب فحملته المسئولية .

من كل ذلك نصل الي ان نور الدين ان حقق نتيجة ايجابية فهو سيئ وان اخفق الفريق فهو مهاجم واذا لعب بالاساسيين يتساءلون اين نجوم التسجيلات وان ادخل بعض نجوم التسجيلات قالوا بانه يضع كل فريقه في  الاحتياطي.

صديقي نور الدين نثمن ثقة المجلس في قدراتك التدريبية واحترام اللاعبين لك ولكن اذا اردت  ان ترتاح وتريح هذه الجماهير التي لن ترضي منك ولو جلبت لها لبن النوق  ولو فزت ببطولة الدوري  عليك حتي ترضي هذه الجماهير وترضي نفسك ان تقدم استقالتك وتصر عليها حتي النهاية .. اقول هذا الكلام وانا اعرف ان ردك سيكون جاهزيتك لهذه الاستقالة ولكنك لن تترك الاهلي بدون مدرب فعليك سيدي الحضري البحث سريعاً عن مدرب كبير لقيادة الاهلي في المرحلة القادمة . 

اصرارنا علي الرسائل

تعودنا في الفترة السابقة ان نضع اعتباراً خاصاً  لرسائل كل ابناء مدني في الداخل والخارج  والحمد لله انها اصبحت تاخذ حيزا كبيراً من هذه المساحة واعظم دليل علي ذلك ان احد ابناء الدباغة  هو كيكا قد اتصل بي تلفونيا من الدنمارك وعاتبني كثيرا علي تسليطنا للضوء علي النادي الاهلي مدني  دون سواه وابدي حزنا كبيراً علي هبوط نادي الشعلة  العريق من الدرجة الاولي وحملنا مسئولية توصيل رسالته لابناء الدباغة للعمل بقوة من اجل عودة الفريق الي مكانه الطبيعي بين اندية الاولي ونتمني ان تكون الرسالة قد وصلت كاملة غير منقوصة  ..

قطاع رزق

Ø      ظن البعض بجهالة او بغرور  ان في امكانهم كسر هذا القلم ومنع صاحبه من الكتابة  ولكن خاب املهم وفالهم فهذا القلم لن يتوقف الا اذا اراد له صاحبه ذلك .. وفي هذا ظهر البعض علي حقيقتهم وهم يعملون المستحيل لعدم نشر ما يكتب  ويظنون ان بامكانهم قطع رزقه من الكتابة وتشريده  ولا يخجلون من التصريح بهذا في مجالسهم الخاصة والعامة .. و نقول لهم ان الذي يعمل من اجل قطع ارزاق خلق الله لا يستحق منا ادني احترام .. والحمد لله ان الارزاق بيد الله لا بايديهم . ولمعلوميتهم فان ما نكتبه يجد التقدير من الكثيرين خاصة من اصحاب الصحيفة التي نكتب فيها بدون ان نتقاضي فلساً واحداً , فابحثوا لكم عن مدخل احر لقطع ارزاقنا ربما اراد الله ان تنجحون.

Ø      معقولة بس في ناس كده !!

Ø      (انا لله وانا اليه راجعون).

بورتريه

صالح ابوعموري

من موالد ودمدني 1919 مارس كرة القدم بتيم عباس منتصف الثلاثينات عمل في مجال الادارة بالنادي الاهلي مدني وتقلد منصب امين الخزينة عام 1957 ثم تقلد رئاسة النادي لعدة دورات  وتراس بعثة فريق النادي الاهلي لكرة القدم الي اسمرا 1958 كان له دوا حيوي في دفع مسيرة النادي بعطائه وماله علي مدي نصف قرن وكان جل اهتمامه وعنايته بفريق كرة القدم للوصول به الي اعلي الدرجات

حفظه الله

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه