من قلب الجزيرة

سيد الاتيام والميرغني

 بقلم : معتصم عيدروس

 

يعود سيد الاتيام اليوم الي مواصلة مباريات في الدوري الممتاز من كسلا بعد غياب دام عشرة ايام بسبب تأجيل مباراته في الاسبوع الماضي امام المريخ العاصمي ، حيث يلتقي الميرغني الكسلاوي عصراً في مباراة ينتظر ان تكون ممتعة .. وكما ظللنا نكرر كثيراً فالاهلي والميرغني يتشابهان في كثير من الاشياء ومبارياتهما غالباً ما تكون صعبة على الفريقين سواء كانت في مدني أو في كسلا.

الاهلي استعد جيداً لهذه المباراة واستفاد من الراحة التي سنحت له بسبب تأجيل مباراته امام المريخ العاصمي وسافر الي مدينة سنجة والتقي فيها بناديي المقدمة النيل والهلال وفاز في الاولي بخمسة اهداف وفي الثانية بهدفين وادي افراده مباراتين قويتين جهزتا الفريق تماماً لهذه المباراة وللمباريات التي تليها ، واستفاد منها الجهاز الفني اكثر بتجهيز اللاعبين الذين جلسوا في الاحتياطي كثيراً ويكفي عودة محمد صلاح للعب وينتظر ان يكون محمد صلاح مفاجآة الاهلي للميرغني الذي استلم تدريبه المدرب مدثر عبدالرحمن بعد استقالة الديبة.

مباراتي سنجة اضرتا الاهلي باصابة عاطف السعودي ، ولكن نتوقع ان يكون هناك اكثر من بديل جاهز في الاحتياطي ليدفع به الجهاز الفني .

الاهلي كما هو معلوم يجلس في منطقة الوسط برصيد خمسة نقاط بعد تعادلين في بورتسودان وخسارة في الخرطوم امام الموردة وفوزه على الامل العطبراوي ونتيجة مباراة اليوم تعتبر مهمة خالص للفريق فبكسبها سيبتعد الفريق من الوسطية ويجلس بين الكبار في المقدمة واذا خسرها ربما يجد نفسه الاقرب للزيلية .

وبما ان المباراة تقام بكسلا فان الفريق سيلعب مرتاحاً اكثر من الميرغني وستساعده خبرة لاعبيه في الأداء الهادئ بعيداً عن التشنج والذي نلحظه اكثر عندما يؤدي الفريق مبارياته في مدني .

امنياتنا لسيد الاتيام بتحقيق الفوز حتي يرتقي الي الامام ويضع ثلاثة نقاط من خارج مدني بعد ان حاز على نقطتين من مباريات في بورتسودان .

في نقاط

>الاهلي يؤدي افضل خارج مدني لانه يلعب بعيداً عن حرق الاعصاب وعن جماهيره التي تستعجل النصر ، وكذلك الجهاز الفني فانه يجد راحته كاملة طالما ان لا هناك من يقفون خلفه يصرخون في وجهه ويطالبون بالتغيير.

Ø   |نراهن اليوم علي محمد صلاح اذا شارك بانه سيكون احد نجوم اللقاء .. ونحذر الحذر الشديد من لاعب الاهلي السابق محمد علي والذي سيعمل المستحيل للوصول الي شباك عمار مكي .

>| الخبرة في الاهلي تقابلها الخبرة في الميرغني فهنا عمار مكي ونبيل وحاتم وهناك ادوارد وكاشان.

>| اعجبني حديث الاستاذ عبدالعظيم خضر الذي اكد فيه انهم قد كسبوا كثيراً في الانتخابات وان خروجه منها لن يعيق البرنامج الذي وضع طالما ان الاغلبية قد جاءت من القائمة التي تؤمن به واعجبني اكثر حديث العقيد محمد ابراهيم خليفة وهو يطمئن الاندية في حديثه في النادي الزراعي بان الانتخابات قد انتهت وانهم سيعملون من اجل مصلحة كل الاندية .. اما البروفسيور احمد محمد حمد فقد اكد ترحيبهم بوجود معارضة ولكن خارج اسوار الاتحاد حتي لا تعيق عملهم ، وتحدث بان وجود المعارضة سيكون فعلاً حارساً لهم ولبرنامجهم .

اخيراً:

قطب النادي الاهلي مدني عبدالحافظ محمد ابراهيم اصر علينا ان نحمل تهانيه وامنياته الصادقة لاعضاء الاتحاد الجدد بالفوز ، وتمني ان يكون في انتخابات عودة لامجاد مدني واكد وقوفه معهم بقوة من اجل العمل لهذه العودة.

اخيراً جداً:

معركتنا مع اعضاء الاتحاد السابق انتهت بذهابه على خير والحمد لله وكسبنا من خلالها الكثير من الفوائد لعل اكبرها انهم قد اجبرونا على ان نحترمهم وان نحييهم في كل مرة نلتقيهم فيها من الدواخل وبدون نفاق بسعة صدورهم وافقهم وصبرهم الجميل رغم النقد العنيف الذي ظللنا نوجهه لهم .

شكراً جزيلاً عبدالمنعم واحمد حسن ويوسف الشيخ ومليون تعظيم سلام واحترام   ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه