من قلب الجزيرة

الجمعية الاخطر ونصائح التاج الشيخ!!

 بقلم : معتصم عيدروس

 

تحدثنا كثيراً عن الانتخابات التي ستقام في الحادية عشرة من صباح اليوم والتي تعتبر الاخطر في تاريخ اتحاد الكرة بمدني وتوجنا نصائحنا لمناديب الاندية باختيار القوي الامين الفاهم المدرك الذي يعمل لمصلحة مدني اولاً والذي يحكم ضميره ويتعامل مع الاندية بالقانون ، والذي يعتبر كل الاندية ناديه .

ولن نزيد علي ذلك سطراً ، ولكن دعونا نطالع هذه الرسالة والتي بعث بها الينا قبل ثلاثة اشهر من الآن الاخ الصديق التاج الشيخ وتم نشرها في هذه المساحة .. وعلى ضوءها نترك للاخوة مناديب الاندية اختيار الذي يرونه صالحاً لقيادة اتحاد مدني اكبر اتحاد في السودان في الفترة القادمة فالي رسالة التاج الشيخ والتي اعتبر ان قيمتها في نشرها اليوم لا تعادلها قيمة .. فهي تضع النبراس وتوضح الطريق لمناديب الاندية اليوم.

معتصم

اسوأ الأشياء في كرة مدني هي اتحاد الكرة واسوا مافي اتحاد الكرة لجنة التحكيم واسوا مافي لجنـــــــة التحكيم هو رئيسها عبد القادر ابنعوف .

تخيلوا سادتي أن يتقدم حكم دولي سابق باستقالته مسببة من لجنة التحكيم هو إبراهـــيم آدم دون أن تنظر الأسباب التي أجبرته على تقديم الاستقالة ولكنها تنظر حتى تعرف الأسباب - بعدها تقدم سكرتير لجنة التحكيم أيضا باستقالته مسببة أيضا هو احمد مختار العوض ومن ثم تقدم احمد يوسف احمد والصادق يوســـــــف باستقالتهما من هذه اللجنة وكل أسبابها تتعلق برئيسها ولكن اتحاد الكرة حاول خداع الناس بأن اتحادهم متماسك ولجانهم على ما يرام .

رئيس لجنة التحكيم في مباراة من مباريات الدوري المحلي ناقشته عن أداء أحد الحكام فذكر لي بأنه قال للمراقب الإداري هو الاستاذ/عبد الحميد الطيب بأن هذا التحكم قد ظلم هذا الفريق ظلم الحسن والحسين وإذا به يستفز شعور الجمهور وتم تعينه لادارة أول مباراة في الأسبوع الذي تلاه .

رئيس لجنة التحكيم كان منذ فترة سابقة قد قدم فيه طعن واستهجنا الطعن ولكن أخيرا تبين لنا بان الحكم الذي تقدم بالطعن كان صائبا .

أما اتحاد الكرة الذي ظل ساكنا ولا يتحرك من اخفاقات لجنة التحكيم المحلية حتى يواصل إيهام الجميع بالتماسك فكانت بدايته مفككة وتقدم الفاتح شطة باستقالته وقبله يوسف الشيخ الذي قام يسحبها وقبلهما محجوب إبراهيم النور وقام بسحب استقالته هو الآخر ألي أن جاءت لجنة استراحة الرياضيين والتي كانت سببا فى إشعال الرماد الذي كان موجودا فى الأصل وتهافتوا جميعا لدخول عضويتها ويعتقد كل منهم انه الأحق بها ولا ندرى هل هذا التهافت من اجل الكفاءة أم لمصالح شخصية؟ ؟؟ !!!

سادتي رياضيي ودمدني ابداوا منذ الآن في التحرك لإيجاد اتحاد محلى بديل بشرط أن يكون خاليا من أي عضو تلوث في عمل هذا الاتحاد الذي في عهده هبط الاتحاد العظيم من الدرجة الممتازة ولم تتمكن جزيرة الفيل من الصعود للممتاز وكلنا كنا شهود ومتابعة لبعثة مريخ الأبيض التى جاءت ودمدني ويترأسها الشيخ الوقور سليمان دقق وبذات القدر الاهتمام الإداري من قبل قيادات اتحاد بوتسودان مع بعثة مريخ الثغر وقبلهما الأمل العطبراوى الشى الذي يجعلنا نتساءل متى قادت قياداتنا في اتحاد الكرة بعثاتنا الرياضية الأهلي والاتحاد وجزيرة الفيل ؟

التاج الشيخ

من المحرر:

نتمني ان يعمل التاج الشيخ وبقية مناديب الاندية بهذه النصائح الغالية .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه