من قلب الجزيرة

الاهلي بشكل جديد!

 بقلم : معتصم عيدروس

 

وصلت الي مدينة ودمدني امس الاول بعثة فريق الاهلي الظافرة بعد تحقيق الفريق للتعادل مرتين ببورتسودان امام هلالها وعربها في مباراتين كان يمكن للاهلي ان يخرج منهما بست نقاط كاملة ـ حسب وصف الذين شاهدوا المباراة ـ والنقطتين بكل المقاييس يعتبران مكسباً كبيراً وبداية مبشرة للاهلي والذي نتوقع ان يحقق المزيد من الانتصارات ونطمح كثيراً في ست نقاط من المباراتين القادمتين امام الموردة العاصمي بالخرطوم والامل العطبراوي بمدني وهو مطمح ليس ببعيد المنال ويمكن للاعبي سيد الاتيام ان يحققوه بكل سهولة ويسر .

الاهلي في هذا الموسم يختلف شكلاً ومضموناً عنه في المواسم الماضية فالجدية واضحة في اللاعبين الذين ظلوا يواصلون تمارينهم بتنافس واضح وكل لاعب يتمني فرصة دخول التشكيلة وما سفر البعثة الي بورتسودان ب30 لاعباً الا دليل على ذلك .. ونكرر بأن الذي يخرج من التشكيلة الاساسية ستكون عودته اليها صعبة ان لم تكن مستحيلة وهي واضحة على الجهاز الفني بقيادة نور الدين وشعبان وهشام وهم يقبلون بالتحدي ويصرون علي مواصلة المسيرة خاصة نور الدين الذي شكك الكثير من الاهلاوية في امكانياته وبصموا بالعشرة بفشله قبل ان تبدأ المنافسة ليأتي ويحقق افضل النتائج للاهلي في بورتسودان المدينة التي ترتجف اوصال لاعبي الهلال والمريخ عندما يسافرون اليها ليلتقوا باحد فرقها «الهلال والمريخ وحي العرب» وذلك من واقع الندية والحماس اللذين تقابل بهما جماهير بورتسودان الفرق الزائرة حتي اصبحت بورتسودان محطماً لغرور كل الفرق ومقبرة له.

من بورتسودان بدأت انطلاقة سيد الاتيام والتي لن تتوقف بإذن الله ، ولن نكون مغالين ان طمحنا في احد المراكز الثلاثة الاولى في الدوري الممتاز هذا الموسم فكل شئ مهيأ للفريق ليبدع ويقدم افضل ما عنده حتي يحقق هذه الامنية والتي ستفرح لها جماهير المدينة الصابرة كثيراً .

في الجانب الاداري لا ادل من الاهتمام المتعاظم الذي يجده الفريق من قيادة رئيس النادي لأول بعثة للفريق لبورتسودان اضافة إلى صرف مبلغ الـ30 مليون التي منحها سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم على اللاعبين استحقاقاً لمديونياتهم على النادي منذ بداية المنافسة حتى يتم غلق هذا الباب مرة واحدة ولا نسمع بمطالب اللاعبين وبتمردهم من اجلها مرة اخرى.

الانتخابات

الحديث في مدني يكثر عن الانتخابات وعن تحركات الجناحين المتصارعين لضم اكبر عدد من المؤيدين ونسمع باكتساح الكاروري في اندية الثالثة وعن المجموعة الكبيرة التي تؤيد البروف في اندية الثانية والثالثة .. وكل هذه الاحاديث وكل هذه الاقاويل لن نثق فيها ـ اذا اصر الجناحين على خوض الانتخابات بقائمته .. فالانتخابات للذي يضحك اخيراً .. ولكم في الانتخابات السابقة دليل على ذلك .. فكل اندية الثالثة التي ترونها مع الكاروري يمكن ان تتحول بكل بساطة وسهولة الي كفة البروف ونفس الحال يمكن ان يحدث لاندية الثانية والاولى .. .

اخيراً

# الذين شاهدوا عمار مكي في مباراة حي العرب تحسروا كثيراً على شطبه من المريخ .. وحدهم محبي سيد الاتيام الذين سعدوا لعودته لسيد الاتيام ، وحق لهم ان يسعدوا ويفرحوا فعمار مكي ليس حارساً فقط ولكنه فريق باكمله ، وسترون انجازاته مع سيد الاتيام في هذا الموسم وما تألقه في مباراتي الهلال والعرب الا بروفة للآتي الاجمل.

# بكري الشايقي يمكنه ان يحرز في كل مباراة هدفاً فهو اللاعب الذكي والشجاع والقارئ الجيد لحركة الكرة الذي يتوقع اين يمكن ان تصل فينتظرها ليحرز هدفه بكل سهولة ويسر.

# في مباراة الاهلي وهلال بورتسودان ، والنتيجة تقدم الهلال على الاهلي بهدف اتصلت على رئيس النادي الذي يشاهد المباراة من داخل الاستاد لأساله عن النتيجة فاخبرني بها ، ولكنه قال لي انهم ليسوا بخائفين فالاهلي يلعب جيداً وسيدرك التعادل، وصدق قول الحضري فاحرز الاهلي هدف التعادل واوشك ان يحرز هدف الفوز لولا الحظ العاثر لعاطف السعودي والذي اطاح بآخر فرصة في المباراة.

# نؤكد مرة اخرى بأن كاروري هو الافضل لقيادة الاتحاد المحلي لكرة القدم بمدني ولكنه يحتاج الي تغيير الذين من حوله بعد الفشل الكبير الذي حققوه في المرات السابقة ، وبعد ان تنصلوا منه عندما تأكد لهم ضعف موقفه في الانتخابات السابقة ..ولذلك دعونا لتحالفه مع الجناح الآخر فهو الافضل له ولمدني .

 #الاستاذ عبده قابل (كمبيوتر الصحافة الرياضية)اكد لي بأنه لا يحمل ضغينة على الاهلي ، بل على العكس تماماً فهو يحب الاهلي والاتحاد مدني وكان يحرص اشد الحرص على مشاهدة ديربي مدني ويسافر خصيصاً له، ويفرح لانتصاراتهما وتمني للاهلي المزيد من الانتصارات في المرحلة القادمة .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه