من قلب الجزيرة

افتتاحية جيدة لسيد الاتيام

 بقلم : معتصم عيدروس

 

افتتح سيد الاتيام مبارياته في الدوري الممتاز من بورتسودان امس الاول بالتعادل الايجابي مع الهلال بعد مباراة قوية خاصة من جانب الاهلي والذي تقدم عليه الهلال بالهدف الاول في الدقيقة 25 من عمر المباراة من ضربة جزاء لم اجمع الكثيرون بانها ظالمة ومع هذا الهدف المبكر والذي يربك الحسابات الا ان الخبرة الكافية التي يتمتع بها لاعبو الاهلي قد مكنتهم من الصمود ومعادلة النتيجة في الدقيقة 15 من الشوط الثاني بعد قذيفة من نبيل مصطفي ارتدت من الحارس وجدت المتابع والمتالق بكري الشايقي الذي اسكنها مرمي الهلال لتدين بعده السيطرة للاهلي والذي فرض حصاراً عنيفاً على مرمي الهلال ولكن الحظ حالف الاهلة في عدم اهتزاز شباكهم مرة اخري بعد نا كان الاهلي هو الاقرب للفوز.

النتيجة والأداء يعتبران مكسباً كبيراً للاهلي باعتبار انه يلعب خارج ارضه ومكسباً ايضاً للهلال لانه خسر امام فريق قوي وعنيد كاد ان يهزمه في ارضه ووسط جماهيره.

هذه المباراة جاءت رداً قوياً من لاعبي الاهلي على المتشككين في امكانياتهم واكدت على حسن نظرتنا لتسجيلات الفريق خاصة بعد التألق الملفت لحمودة والصمود المشرف للحارس الامين عمار مكي وا الوحيد الذي خيب توقعاتنا كان جمال سانتو الذي لعب بخبرته في المقدمة واكد اننا قد اخطأنا عندما تحدثنا عن عدم فائدته للفريق فادى أداءً جيداً استحق عليه الثناء .

انتهت مباراة الهلال على خير ويستعد الفريق الآن لأداء مباراته الثانية امام حي العرب والذي تحصل على نتيجة مشابهة لنتيجة الاهلي بتعادله امام التاكا الكسلاوي في عقر داره وستكون مهمة الاهلي اكثر صعوبة في هذه المباراة لان للعرب جولات وجولات امام سيد الاتيام خسر بعضها الاهلي سواء في بورتسودان او مدني وكسب بعضها ايضاً .

رغم صعوبة المباراة الا ان نتيجة الفريق امام هلال بورتسودان ستكون دافعاً كبيراً للاعبي الفريق للخروج بنتيجة طيبة في هذه المباراة وسنظل على تفاؤلنا بأن يحقق سيد الاتيام نتائج ايجابية في مبارياته الثلاث الاولي خارج مدني .

في نقاط

  • سامي عز الدين مدرب الاهلي السابق مع ظل في اتصال دائم مع نور الدين وفرح كثيراً لفوز الاهلي ، وسامي كان قد قاد الفريق الي بر الامان مع نور الدين في الموسم الماضي وواصل معه حتي كسب الفريق مباراته الاخيرة امام هلال بورتسودان.

  • ما يطمئن ان في الاهلي هذا الموسم ان الاحتياطي في الفريق وخارج ال18 في نفس مستوي اللاعب المشارك ان لم يكن افضل منه فهناك اموكاشي والاثيوبي ومحمد صلاح وبيرو وايمن وبقية اللاعبين على اهبة الاستعداد للمشاركة في المباريات القادمة ، وعلى الذي يدخل التشكيلة الاساسية ان يجتهد اكثر حتى يحافظ على مكانته فيها.

  • حمودة بدأ بداية قوية .. وكذلك بكري الشايقي وخرج اللاعبان بسبب الاصابة وكاد بديل الشايقي عاطف السعودي ان يخطف هدف الفوز في آخر دقيقة من عمر المباراة.

  • في وجود نبيل مصطفي القائد المحنك الواعي لا خوف على شباك سيد الاتيام وفي وجود حاتم وجزيرة ومن خلفهم عمار مكي الامان التام .

  • اذا لعب وسط الاهلي بكفاءة عالية وعمل على تقفيل مفاتيح اللعب للفرق التي تلعب ضدهم سيكون من الصعب دخول هدف لمرمي الاهلي المحصن.

  • الاهلي في هذا الموسم لن يكون لقمة هنيئة لأي فريق يلتقيه بإذن الله.

  • اخيراً

    الثقة الكبيرة التي اولاها اعضاء نادي الاتحاد لغازي عثمان جاد الله ومعتصم عبدالسلام ومحمد علي عبدالله يجب ان تكون دافعاً لهم لاعادة الفريق إلى الممتاز، ومع وجود الخبير سيد سليم ستكون مهمتهم اكثر سهولة.

    اخيرا جدا

    انطلت امس بطولة كليات جامعة الجزيرة وستصاحبها ندوة عن كرة القدم في مدني واسباب تدهورها وجامعة الجزيرة لم تستفد منها كثيراً لا من لاعبيها ولا من كوادرها الفنية  فكلهم مشغولون بالتحصيل الاكاديمي والقليل منهم الذي لعب مع بعض اندية مدني .

    معتصم عيدروس

     

     

    راسل الكاتب

     ودمدني الرياضيه