من قلب الجزيرة

الاهلي وبورتسودان ونور الدين

 بقلم : معتصم عيدروس

 

يؤدي فريق الاهلي مدني الممثل الوحيد لولاية الجزيرة في الممتاز اولى مبارياته يوم غد السبت وقد استعد الفريق لهذه الجولة جيداً ويكفي ان الفريق قد سافر الي بورتسودان مكتمل العدد بثلاثين لاعباً كأكبر بعثة للفريق ويقودها رئيس النادي دلالة علي الاهتمام الكبير الذي يجده الفريق في هذا الموسم والذي ننتظر فيه من الاهلي الكثير. 

مباراة الهلال امام هلال بورتسودان والتي كان الفريق قد ادي اخر مباراة في الدوري الممتاز الموسم السابق معه لن تكون سهلة وسيجد الاهلي فيها فريقاً مسلحاً بكل خبراته ووسط جماهيره التي ستقف خلفه بكل قوة ولذلك نتوقع ان يركز الجهاز الفني للفريق على اللاعبين اصحاب الخبرة والذين سبق لهم اللعب ببورتسودان وهم ولله الحمد كثر في كشف الفريق بداية بعمار مكي ومروراً بعميد اللاعبين نبيل مصطفي وحاتم محمود وعباس جزيرة ونوبة وبكري الشايقي واحمد امبتو والتاج اموكاشي وجمال سانتو وحمودة ومحمد صلاح . 

بهذه المجموعة يتوقع ان يلعب الفريق حتي يجتاز عقبة البداية والتي يمكن ان تكون فاتحة شهية للمباراة التي تليها امام حي العرب بورتسودان . 

نور الدين عبدالمجيد 

نلاحظ في هذه الايام حملة تشكيك واسعة في قدرات مدرب الاهلي نور الدين والذي كان الخيار الاخير لمجلس الادارة بعد ان فشل في استقدام مدرب صاحب اسم كبير من الخرطوم ، ونور الدين للذين يهاجمونه لعب في اشبال الاهلي لمدة عام بداية السبعينات ثم اتجه الي نادي الثوار ، ونال شهادة التدريب الاولية 87 بجانب المدربين سنطة والحاج الامين والفاتح رنقو ومهدي عابدين ومحجوب الله جابو والسر الله جابو والتتر ودخل كورس الاتحاد الافريقي المتقدم 1992 بالخرطوم بجانب الجعلي من مدني واحمد وسامي عز الدين وعبدالله موسي من الخرطوم وحاضر المدربيه فيه الخبير المصري محمود صالح الوحش ، ونال شهادة الكورس العالي «كورس الاتحاد الافريقي 1996 بجانب الحاج الامين من مدني وعمل من 1987 مدرباً لعدد من اندية مدني في الثوار والنجوم درجة اولي والمريخ وفي الامل والنيل. 

وعمل مساعداً للمدربين عبدالعال ساتي في الاهلي وسيد سليم وعبدالصمد وسعد الطيب ومع الديبة وسامي عز الدين . 

تأهل فريق النجوم الي كاس السودان بعد ان جاء الثاني في مدني وهو مدرباً له وجاء النيل ثانياً الدوري في عهده. 

اما انجازاته مع نادي الامل فقد كانت واضحة للعيان ويكفي ان الامل في عهده قد مد الاهلي والاتحاد قمة مدني باربعة لاعبين اصبحوا من اعمدة هذين الناديين وهم حاتم عثمان ووديع الرشيد ومحمد حماد وايمن ويكفي نور الدين انه ظل يدرب كل هذه الاندية بدون اي مطالب مالية بل شهدناه يعمل لحل الكثير من المشاكل المالية لهذه الاندية ويكفيه انه عندما تفاوض مع مجلس ادارة النادي الاهلي حول العقد طلب منهم ان يكتبوا بانه سيعمل بالمجان في خانة قيمة العقد. 

مدرب بهذه المواصفات نال كل هذه الشهادات وحقق العديد من النجاحات وعمل مساعداً لاعظم المدربين في مدني وفي السودان هذا بالاضافة الي تضحياته الكبيرة في سبيل الاهلي ، لا اظن بانه سيكون صغيراً على الاهلي وان كان يصغر امام الاهلي الكبار. 

دعوة خالصة نوجهها لمحبي الاهلي للوقوف مع هذا المدرب المخلص والشد من أزره ومؤازرته ونحن واثقون بان في امكانه تحقيق ما حققه جمال ابوعنجة والذي لم يكون اسمه الا بعد نجاحه مع الاهلي .. فقط امنحوا نور الدين الفرصة كاملة واعينوه ولا تنسوا وقفاته الكبيرة مع الاهلي.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه