من قلب الجزيرة

الاهلي والاتحاد وسر الختم

 بقلم : معتصم عيدروس

 

انتهت مباراة الاهلي والاتحاد الخيرية بمدني امس في افتتاح الموسم الرياضي بفوز الاهلي علي الاتحاد بهدف ناله بكري الشايقي بعد مباراة وصفها الذين شاهدوها بانها كانت قوية من الجانبين ، ومع ان الفوز والخسارة في هذه المباراة لا تؤثر نتيجتها على أي من الفرق الا ان فوائدها قد جاءت عظيمة علي الفريقين اللذين يمثلان قمة الكرة في مدني للاهلي والذي يتأهب اليوم للسفر الي بورتسودان لأداء اول مباراة له في الدوري الممتاز امام هلال بورتسودان وللاتحاد الذي يستعد لموسم رياضي حافل سينتهي ان شاء الله بعودة الفريق إلى مكانه الطبيعي بين اندية الممتاز.

الحدث الاهم في المباراة كان التبرع السخي الذي تبرع به السيد عبدالرحمن سرالختم والي الولاية للناديين والذي بلغ 60 مليون جنيه توزع مناصفة بين الناديين وسيكون لهذا التبرع اثره الكبير في تذليل العديد من الصعاب التي تواجه الناديين جراء الالتزامات المالية الكبيرة والتي خلفتها التسجيلات والاعداد.

الاهلي جاء المبلغ في حينه فهناك لاعبون لم يستلموا حافز تسجيلهم كاملاً ومن الاجدي للادارة وحتي تريح بالها ان تقفل هذا الباب نهائياً حتي تتفرغ لمؤازرة الفريق في رحلته في الدوري الممتاز اما في الاتحاد فهذا المبلغ سيكون بمثابة الدافع القوي للاعبين للعودة للتمارين خاصة الذين تهربوا من ضريبة النادي طيلة الفترة الماضية وهم يمثلون عصب الفريق وعموده الفقري والذي بلغ عددهم 9 لاعبين اغلبهم من اللاعبين المؤثرين والاساسيين في كشف الفريق، والذين نطالب المجلس بمنحهم حقوقهم ان كانت لهم ، وان لا يتهاون بعد ذلك في امرهم حتي يعود الفريق الي الممتاز والذي يحتاج الي تضافر الجميع خاصة اللاعبين والذين سيكون عليهم الحمل الاكبر في هذه العودة.

امنياتنا للاهلي والاتحاد بموسم حافل وناجح .

مسجل الهيئات يربك الحسابات

قام مسجل الهيئات الرياضية بمدني الاخ حيدر الصادق بتوزيع المرسوم الذي يوضح ان مناديب الاندية يجب ان يكونوا من حملة الشهادة الثانوية نجاح ، وهذا المرسوم سيربك حسابات الاجنحة المتصارعة لدخول الاتحاد ويجعلها تعيد حساباتها منذ البداية وتختار مرشحين يتوفر فيهم هذا الشرط.

وفاق

بعض ابناء مدني الحادبين على مصلحة الكرة والباحثين على استقرارها بدأوا في بذل مساع كبيرة لاحداث وفاق بين الاجنحة المتصارعة ، بدأ يتبلور وبدأت نتائجه تظهر وقد توصلوا الي قائمة يعتقدون انها ستكون الافيد لمدني وتتكون من البروفسيور احمد محمد حمد رئيساً ، امين خضر نائباً له ، مبارك الديبة اميناً للمال وسكرتارية عبدالعظيم خضر.

كرة القدم في مائة عام

زارني امس الاول الاخ عبدالعزيز البصير وهو يحمل بين يدية «مائة عام من تاريخ كرة القدم بمدني» هذا الكتاب السفر الفخم الضخم الذي انتهت طباعته قبل يومين والذي نعده احد مفاخر الرياضة في مدني .. نتحدث عنه بالتفصيل ان شاء الله في الايام القادمة.

اخيرا

شكراً للاستاذ معتصم جعفر  وهو يقف بجانب عميد الاعلاميين الرياضيين بمدني الاستاذ بكري نور الدائم  .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه