من قلب الجزيرة

حال الكورة في مدني

 بقلم : معتصم عيدروس

 

تضج الحركة الرياضية في مدني هذه الايام بالكثير من الحراك على جميع الاصعدة ابتداء باتحاد الكرة الذي بدأت حركة دؤوبة فيه استعداداً للانتخابات القادمة ، مروراً بالنادي الاهلي الذي ما زال اهله يتشاورون في من يصلح لقيادة النادي الكبير في المرحلة المقبلة ، إلى نادي الاتحاد الذي أفاق اهله من صدمة الهبوط وبدأوا يلملمون اطرافهم استعداداً للتعامل مع الأمر الواقع الذي اعاد الفريق إلى حظيرة اندية الدرجة الاولي ، إلى الاندية التي بدأت تستعد للتسجيلات .

كل هذه رؤوس مواضيع يمكن للمرء الكتابة فيها كثيراً، ولنبدأ باتحاد الكرة في مدني الذي أذفت دورته على الإنتهاء .. وبدأت ملامح الحركة الانتخابية التي ستشتد في الظهور منذ شهر رمضان الذي شهد تحركات واسعة لبعض المجموعات لمعرفة السبيل إلى الدخول إلى مجلس ادارته فبجانب اعضاء المجلس الحالي والذين يطرحون انفسهم خياراً وحيداً للمرحلة القادمة بعد استبعاد بعض العناصر قد يكون ابرزها الرئيس بجانب هذه القائمة ، توجد قائمة اخرى يضم حسب معلوماتنا الدقيقة البروفسيور احمد محمد حمد نائب رئيس جزيرة الفيل، وعبدالعظيم خضر سكرتير الاهلي مدني السابق، وامين خضر سكرتير نادي مدني السابق والذي بدأوا تحركهم مبكراً لخوض هذه الانتخابات خاصة من جانب البروفسيور احمد محمد حمد الذي اعلنها صريحة برغبته في دخول اتحاد الكرة رئيساً .. ومع هاتين القائمتين لن نستبعد ظهور قائمة ثالثة خاصة من زعيم الحرس القديم اسماعيل الكاروري والذي خسر الانتخابات السابقة بفارق صوت واحد عن المجموعة الفائزة وبعد معركة شرسة .. رغم ان الكاروري قد دخل الانتخابات في آخر ايامها .

اما في صفوف الاهلي فرغم ان البداية كانت جيدة من لجنة الوفاق الخماسية التي قامت بعمل عظيم منظم يصب في مصلحة مستقبل النادي الاهلي الا ان بعض المؤثرات اضرت بعمل اللجنة حتي تدخل الوزير وعين مجلساً حدد فترته بشهر رغم انه يضم خيرة رجال الاهلي الا ان الخلافات فيه بدأت منذ اول يوم الأمر الذي ادي إلى انقسام المجلس إلى قسمين وان كان هذا الخلاف لم يظهر على السطح فإن نتائجه واضحة في عدم استطاعة المجلس التحرك لتحقيق أي من الاشياء التي تم تعيينه من اجلها .. ومع ذلك فالعمل من اجل الوصول إلى صيغة وفاق واختيار عناصر جديدة لدعم المجلس ما زالت قائمة ويتوقع ان تثمر خلال اليومين القادمين بدخول بعض الشخصيات الجديدة لهذا المجلس بعد ان منح الوزير اعضائه الضوء الأخضر في اجراء أي تعديل يرونه مناسباً.

النادي الاهلي كما هو معلوم اصبح الممثل الوحيد لولاية الجزيرة في الدوري الممتاز بعد هبوط الاتحاد ومن قبله هلال ومريخ الحصاحيصا والعصمة الكاملين .. ولذلك فالواجب يحتم على الجميع الوقوف بقوة خلفه خاصة من قبل حكومة الولاية والتي يقع على عاتقها أمر اختيار مجلس قوي متجانس ودعمه بكل المعينات حتى لا يهبط كما هب الذين من قبله .

في نادي الاتحاد بدأ العمل باختيار المجلس الجديد برئاسة الاستاذ غازي عثمان جاد الله والذي تم اختياره للعمل لفترة شهرين يتم فيها الاعداد للجمعية العمومية وتخطي مرحلة التسجيلات ..

اما في الاندية الاخري فمعروف ان كل مشاكل هذه الاندية تتعلق بالمال والاداريين فاغلب اندية مدني بمختلف درجاتها تعاني الأمرين من النقص في المال والرجال الا القليل منها والتي ما زال اهلها قابضون على نار العمل المضني فيها .. هذا النقص يوضح بجلاء سبب نكسة الكرة في مدني وعدم تطورها .. فاغلب الاندية لا تستطيع تسجيل اللاعبين الذين ترصدهم الا بالدين ، واغلبها يفشل في تسيير التمارين ، وكلها تبدأ اعدادها قبل اسبوع من بداية الموسم ، ويظهر هذا في عدم بروز اي لاعب بصورة لافتة عند نهاية الموسم في كل الدرجات ليتم التنافس عليه عند بدء التسجيلات.

الكرة في مدني إذا نظرنا اليها نظرة شاملة نجدها تسير من سيئ إلي اسوأ رغم المؤتمرات التي عقدت لها والتي خرجت بتوصيات عظيمة الا انها لم تساوي الحبر الذي كتبت به لأنها قد اضحت اسيرةالاضابير والدوسيهات ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه