من قلب الجزيرة

الجزيرة والامل

 بقلم : معتصم عيدروس

 

بصيص من امل  شبه  مستحيل هو الذي تبقي لجزيرة الفيل لتصعد للدوري الممتاز والذي اعد الفريق نفسه له جيداً رغم هزيمته في آخر مباريات المرحلة السابقة امام الاهلي العطبراوي والتي لم تؤثر نتيجتهاعلى موقف الفريق لبلوغ المرحلة الحالية والتي وصلها الفريق من قبل 3 مرات .

الكثيرون يوقنون ان سبب اخفاق جزيرة الفيل في عبور المريخين في مدني هو الخلافات التي نشبت بين اعضاء من مجلس ادارة النادي والجهاز الفني بقيادة المدرب الكبير سيد سليم والذي اضطر لتقديم استقالته قبل المباراة الثانية ب48 ساعة  بعد ان عجز عن التفاهم مع هؤلاء الاعضاء في مجلس الادارة.

ومن خلال متابعتنا للموقف في نادي جزيرة الفيل نستطيع ان نؤكد ان هذه الخلافات ليست وليدة اليوم ، وانما بدأت قبل فترة طويلة اقلها شهرين مع رئيس القطاع الرياضي  الاخ طارق شقدي .. وكاد سيد سليم حينها ان يتقدم باستقالته ولك تم احتواء هذه المشكلة وتفهم كل واحد موقعه وحدود مهامه .. ثم تكررت مرة اخرى بين الاخ عبده شقدي وسيد سليم .. وسمعنا بعدها ان جزيرة الفيل سيوقع عقداً مع المدرب جمال ابوعنجة ، وتم مرة اخرى احتواء المشاكل بين الجانبين ، ولكن الاستقالة الاخيرة لسيد سليم ونائب رئيس النادي البروف احمد محمد حمد توضح ان الوضع وصل حداً لا يمكن السكوت عليه .. وان الخلافات بين اعضاء المجلس وسيد سليم .. قد تشعب فاستمال البروف الي جانب سيد سليم ، وهذا الخلاف بالتأكيد سيكون له ما بعده خاصة بعد ان تضاءل امل الفريق في الصعود للممتاز.

المقال الذي كتبه الزميل اسامة علي حسين امس عن الوضع في النادي الاهلي وهيمنة مولانا بشار ابودجانة على الاوضاع في النادي  والأمثلة التي عددها لتأكيد ذلك تطرح سؤالاً كبيراً وهو إذا كان بشار بكل هذه السطوة وهذه الهيمنة    ولم يجد من يحاسبه من أو يقول له كفي .. وانتظر الجميع ان يرمي عصي الترحال امام باب النادي ليقودوه فليستمر بشار في منصبه لأن الوضع الذي يراه اسامة علي حسين غير محتملاً اليوم .. سيكون اسوأ لأن  كل الاداريين قد هربوا من النادي وحتي من التصق اسم النادي بهم هجروه .. وبقي بشار ومعه القليلون يديرونه كيفما اتفق لأنهم لا يجدون من يحاسبهم.. ولأننا تعودنا ان نبكي علي كل ما مضي اخشي ان يذهب بشار وصحبه اليوم ويأتي اليوم الذي نشتاق فيه الي عهدهم ..

لبشار مساويه التي يمكن ان تعالج إذا وجد من يقف بجانبه  ويقول له اخطأت عند الخطأ ويوقفه عند حده .. ولكن مع عدم وجود شخص واحد يقول هذا الكلام استمرأ بشار الخطأ ، وافتقد الدبلوماسية لتجر تصريحاته على النادي الكثير من الكوارث .

اما حديث الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم الذي رفض فيه تعيين مجلس  فهو حديث مفرح ويجد منا كل التقدير .. ونتمنى أن نشهد مجلساً للنادي الاهلي قبل فترة التسجيلات يتولي المسؤولية كاملة في الفترة القادمة.

في نقاط

- نتيجة ايجابية اتي بها الاتحاد من كوستي مهدت له الطريق لدور الاربعة في كأس السودان.

- الاتحاد كما قال الاستاذ شجرابي إذا خسر شكوته سيكون في اجازة قصيرة من الدوري الممتاز.. ومع احتفاظ الفريق بلاعبيه ستكون الاجازة قصيرة جداً لن تزيد عن الموسم إن شاء الله.

- في كل يوم نقرأ  بأن صلاح الياس  مدافع الاتحاد المتميز في قبضة الهلال أوالمريخ .. وامس قرأنا في الصحف بأنه في قبضة الهلال والمريخ معاً .. ولا ندري من نصدق ؟!!

- ما هو رأي مجلس ادارة نادي الاتحاد تصرفات الهلال والمريخ  مع لاعبيهم؟

- صلاح اليأس من المفترض ان يدخل إلى معسكر فريقه ليشارك معه في كأس السودان!!

اخيراً

القطر المذيع الداخلي لاستاد ودمدني ، تسبب سوء تفاهم بينه وبين سكرتير الاتحاد المحلي بالانابة في ايقافه من عمله في الاذاعة الداخلية والدعاية للمباريات .. ومن خلال سرد الاثنين لما حدث نجد ان الأمر بسيط ويمكن ان اصلاحه بدون ايقاف القطر عن عمله في الاتحاد المحلي .. وهو الذي عمل في  الاستاد لقرابة الأربعين عاماً.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه