من قلب الجزيرة

لا لشطب محمد آدم

 بقلم : معتصم عيدروس

 

تابعنا مسيرة حارس مرمي الاهلي محمد آدم منذ ان كان لاعباً لفريق النهضة احد اندية الدرجة الاولى بمدني وحتي توقيعه للاهلي مدني وظل محمد آدم منذ ذلك الحين مثال للاعب الغيور الذي يؤدي مهامه بجدية عالية .. وبنزاهة وشرف كبيرين .. لم نسمع به متمرداً في يوم من الايام حتي وهو مصاب كان يؤدي مباريات النادي بغيرة لا يدانيه فيها احد من زملائه .. ولمسنا ذلك بوضوح في مباريات الفريق الاخيرة وحتي مباراة الخرطوم (3) الاخيرة وقبلها مع الامل العطبراوي ادى اللاعب كل هذه المباريات وهو مصاب «في الانكل» الذي لم يكن يخفي تورمه على احد ، ومع ذلك فقد ظل محمد آدم هو النجم الاول في الفريق واكثر اللاعبين حرصاً على الدفاع عن شعار النادي .. الأمر الذي جعله في المباريات الاخيرة يفقد اعصابه ويهاجم زملائه ويتهمهم بالتهاون والضعف كما حدث بعد مباراة الفريق مع الامل العطبراوي والتي هاجم فيها محمد آدم زملائه وتحسر على عدم فوز الفريق .. وقد سمعته يقول لهم بالحرف الواحد .. لم نأت من مدني لنهزم .. وما كان لنا ان نهزم في هذه المباراة التي اضاع فيها هجوم الفريق اهدافاً بالجملة .

قبل سفر الفريق إلى بورتسودان حدث امران لمحمد آدم جعلاه في دائرة الضوء الأمر الاول هو موقفه من مدرب الفريق سامي عز الدين عندما طالب سامي اي لاعب لا يستطيع ان يؤدي معه في المباريات القادمة بحمل حقائبه والذهاب الي منزله فكان ان رفع محمد ادم يده وطالب بذهابه لمنزله .. وجاء محمد واعتذر للمدرب وواصل مع الفريق في تمارينه ..اما الأمر الثاني فقد كان خبر توقيعه على عقد مع نادي الهلال لينتقل إليه عقب نهاية الموسم .. في الاول تم السماح لمحمد آدم بمواصلة تمارينه مع الفريق .. وبالفعل سافر مع زملائه الي بورتسودان وفي الثاني كظمها مجلس ادارة النادي الاهلي .. لنفاجآ بالاخبار امس عبر الزميلة المشاهد وعلي لسان سكرتير النادي الاهلي مولانا بشار ابودجانة تقول بأن الاهلي سيشطبه لسوء السلوك لتقاعسه عن اداء ضريبة النادي .

محمد آدم لم يأتي مع الاهلي إلى الخرطوم لسبب منطقي جدا وهو عدم تسلمه لحافز مباراة هلال بورتسودان بخلاف زملائه الذين تسلموا حافزهم كاملاً غير منقوص.. وهو الأمر الذي يوضح نية المجلس على النيل منه .. الأمر الذي جعله يلزم منزله ليفاجأ في اليوم الثاني بالصحف تنشر خبر شطبه لسوء السلوك.

ونحن اذ نستهجن هذا التصرف من مجلس ادارة النادي الاهلي الذي ظل يواصل في ترصده لنجوم الفريق الكبار كما حدث من قبل مع لؤي ومجدي عبده وحتي مكي النور.. وغيرهم في الوقت الذي ظل يعجز تماماً عن توفير معينات اللاعبين ويدفع بهم في اقسى الظروف إلى الاهمال المتعمد ولا نريد ان نتحدث عن المرارات التي عاني منها اموكاشي وهو مصاب وهي كافية بادانة كل اعضاء هذا المجلس الذين اهملوه اهمالاً منقطع النظير عاينه جميع لاعبي الفريق وتأثروا له .. وإن انسي لن انسي موقف محمد آدم الذي بكي بدموعه وهو يري ما يعانيه اموكاشي من اهمال .. وزاد على ذلك بتنازله عن حافز المنتخب الوطني له .. وهو موقف سيسجله التاريخ لهذا اللاعب الوفي .

محمد آدم قدم للاهلي الكثير واعلم انه قد ادى دوراً كبيراً في فوز الاهلي على هلال بورتسودان رغم عدم أدائه للمباراة .. ولا ارى سبباً لشطبه في هذا الوقت لسوء السلوك لمجرد انه قد وقعه عقداً مع الهلال العاصمي .. وكان الاجدى بمجلس ادارة النادي إن كان حريصاً على سمعة الفريق ، أو كان لاعضائه اقل غيرة عليه ان يخرجوا بياناً للناس يستهجنون فيه تصرف الهلال العاصمي الذي تعاقد مع لاعب الفريق قبل اكمال الموسم في الوقت الذين يؤدي فيه الفريق مباريات مصيرية في الدوري الممتاز بحثاً عن الثبات في الممتاز.

كان الاجدى بمجلس ادارة النادي الاهلي ان يقوم بذلك بدلاً عن حرمان اللاعب من حقه في التطلع للعب في القمة .. باظهار العنتريات في غير اوانها او مكانها وهو يرفض ان يمنحه حتي حافز مباراة خرج فيها الفريق فائزاً .

شطب محمد آدم لسوء السلوك اذا تم فعلاً سيكون لنا فيه حديث وحديث.. لن نسكت عنه وسنجاهر به مهما كانت دوافع المجلس الذي نقول ان الاوان قد حان ليغادر مقاعده في قمة هرم النادي للتخبط الذي ادار به النادي في هذا الموسم والذي كاد بسببه ان يضيع لولا هؤلاء اللاعبين المخلصين الذين ظلوا يدافعون عن شعار النادي في احلك الظروف واقساها.

اخيراً:

  • الحديث عن المرارات والنيران التي اكتوي بها لاعبو سيد الاتيام في وجود هذا المجلس تحتاج إلى مقالات ومقالات .. قد تكون بعدد لاعبي الفريق .

  • بتصريحات اعضائه انفرط عقد جماهير مدني وعادت إليها الجهوية .. وغابت الوحدة التي عرف بها جمهور مدني ونتيجة ذلك ستظهر جلياً في الموسم القادم إذا ظل هذا المجلس يمسك بمقاليد الامور في النادي..

  • انبئوني بقرار واحد اتخذه مجلس ادارة النادي الاهلي ولم يتراجع عنه فقد قام هذا المجلس بطرد نجمي الفريق الدومة ومكي النور وقام باعادتهما مرة اخري ثم صرح اعضائه بايقاف لؤي عوض لعامين وعاد لؤي وواصل نشاطه وحتي محمد ادم تم طرده من المعسكر وجئ به من منزله ليسافر مع الفريق الي بورتسودان وغيرها وغيرها من القرارات التي اتخذها المجلس وكانت تعبر عن ارتجال واضح لمعالجة القضايا فمجلس الاهلي الذي تعرض لهزة عنيفة في استقرار الفريق وكاد يغرق في مستنقع الهبوط ظل مضطربا في قراراته وافتقد لابسط مقومات الحكمة .

اخيراً

  • النادي الاهلي في اعتقادنا يحتاج الي هزة عنيفة لتوقظ اهله من ثباتهم ويجب ان تكون اولي الخطوات هي ابعاد هذا المجلس الذي اثبت فشله الذريع في قيادة سفينة سيد الاتيام الذي لم يتهدد منذ قيام الدرجة الممتازة بالهبوط كما حدث في عهد هذا المجلس..

اخيرا جدا

  • رسالة في البريد
    وصلتنا عبر البريد الالكتروني هذه الرسالة من الاخ بابكر الشاعر احد ابناء مدني المغتربين في دولة الدنمارك ننشرها تعميماً للفائدة المحترم عيدروس نشكرك الشكر الجزيل علي اهتمامك بالقضايا الرياضيه  بمدينتنا العملاقة مدني وبما تخبرنا به يوميا عن احوال الدوري الممتاز الذي فقد احد اعمدته العملاق الرومان فقد نزل الخبر علي كالصاعقة ولكن ماذا نفعل هذا حال المستديره وارجو من اداره النادي والاعبين عدم الاتفات لهذه المصيبه وارجوا ان يعملوا منذ الان علي الصعود مرة اخري وعلي الادارة المحافظة علي اللاعبين وعدم بيعهم للاندية الاخري ونشكر كل من يقف وراء النادي العظيم وعلي تعبهم طوال ايام الموسم وكل اللاعبين علي ماقدموه من بذل وفي الختام اخي معتصم اشكرك مرة اخري وارجو من الله عز وجل ان يوفقك في مسيرتك الرياضية

بابكر الشاعر الدنمارك

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه