من قلب الجزيرة

وانتصر سيد الاتيام

 بقلم : معتصم عيدروس

 

اخيراً جداً خرج سيد الاتيام من عنق الزجاجة بالفوز المستحق الذي حققه علي هلال الساحل في ارضه ووسط جمهوره من قدم اللاعب الشجاع بكري الشايقي في مباراة تألق فيها كل لاعبي الفريق خاصة خط دفاعه ومن خلفهم الحارس العملاق مكي النور، والذي طالبنا الجهاز الفني للفريق بالدفع به في هذه المباراة لانه قد تخصص في المباريات الصعبة وقد كان.

جاء فوز الاهلي مستحقاً بعد ان بزل لاعبوه جهداً كبيراً للوصول لهذه النتيجة وهم يضعون في حساباتهم ان خسارتهم لنقطة في هذه المباراة تعني هبوط الفريق من الممتاز بنسبة 90% .

دخلها لاعبو الاهلي مباراة موت أو حياة .. فكان لهم ما ارادوا .. اما لاعبو هلال الساحل فقد دخلوها بحساباتهم وهم ينظرون الي المركز الثاني .. ومع الدافع القوي للاهلي الذي يخشي من الهبوط كان النصر حليف سيد الاتيام واعرقها ..

لا يمكن ان نتخيل الدرجة الممتازة بدون سيد اتيامها لذلك كان خوفنا من هذه المباراة في القمة .. مع ثقتنا في لاعبي الفريق رغم خسارتهم لمباراة الخرطوم (3) والتي خسروها لان كرة القدم ارادت ذلك . وليس بسبب التواطوء الذي يتحدثون عنه ..والذي هو ابعد ما يكون عن قيم الاهلي.

ما اضر الاهلي في الفترة الماضية إلا التخبط العشوائي الذي ظلت تمارسه الادارات المتعاقبة .. والآن جاء الوقت الذي يراجع فيه الاهلاوية كل حساباتهم حتي لا يدخل الفريق إلى هذا النفق مرة ثانية.

في هذا الموسم تغيرت ادارة النادي لأكثر من مرة وتبدل الجهاز الفني مرات ومرات .. ووجه الفريق بأكبر خسارة يتعرض لها عندما فقد مهاجمه المميز التاج اموكاشي بالاصابة .. إضافة إلى نقص المعينات .. ومع ذلك فقد كان في امكان الفريق ان يتبوأ احد المراكز الاولى لولا عدم ثبات مستوي لاعبيه .. بسبب مطالباتهم المالية المتكررة والتي افقدت الفريق احد اعمدته في الوسط وجعلت البقية يلعبون بحسابات خاصة .. فهناك من يؤدي في التمارين جيداً ثم يفاجئ الجهاز الفني بعدم قدرته على أداء المباريات .. وهناك من يغيب بدون إذن .

ننادي الآن بتحفيز كل اللاعبين الذين حققوا هذه النتيجة الغالية للاهلي بحوافز ضخمة قياساً مع الخسائر التي كان يمكن ان يخسرها الفريق لو هبط من الممتاز والتي كانت ستبلغ مئات الملايين.

في نقاط

  • لا يهمنا ما حدث بين جماهير الهلال وجهاز الفني ولا الاقاويل التي انطلقت عقب المباراة لأن فوز الاهلي في هذه المباراة كان لابد ان يجئ مخاضاً صعباً.. والذين تابعوا المباراة اكدوا بأن الاهلي قد كان كبيرا في الملعب وادى لاعبوه بقوة.. ولولا التسرع والشفقة لكانت النتيجة هزيمة كبيرة لهلال الساحل.

  • حيوا معي مكي النور وبكري الشايقي وحاتم فقد كانوا نجوماً متلألئة ولعبوا مباراة كبيرة احسنوا التعامل معها فكان لهم ما ارادوا.

  • مكي النور حارس الاهلي يجيد أداء المباريات الصعبة.

  • بكري الشايقي نجم من ذهب لم يكتشف بعد..ونكرر بأنه الللاعب المظلوم في الاهلي ولا يجد من الاهتمام ما يستحقه.

  • كتب معاوية عيسي في الملاعب عدد الأمس قائلاً (لقد صدقت توقعات مولانا جمال حسن سعيد عندما اكد جازماً فوز الاهلي مدني على هلال الساحل بهدف دون مقابل بالاتفاق فماذا يقول«اهل الاتحاد العام وبرضو مافي كباري وتواطؤ)

  • ورغم ان الزميل يكتب من الخرطوم ولم يشاهد المباراة جاء حديثه واضحاً ومديناً له .. ومع تصريحات رئيس نادي الأمل قبل المباراة جاء حديث الاخ الفاتح خضر عضو مجلس ادارة النادي الاهلي والمستشار القانوني له والذي اوضح فيه بأن الاهلي سيتخذ كل القرارات التي تحفظ له هيبته وتبعد عنه الشبهات واضحاً نتمني ان يسير فيه النادي إلى نهاية الخط ..

  • لعل ما يدحض الافتراءات التي افتروا بها علي سيد الاتيام موقف مدربيه اللذين لم يستطيعا ان يعبرا عن الفرحة بدواخلهما عبر نهاية المباراة .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه