من قلب الجزيرة

معارك

 بقلم : معتصم عيدروس

 

اكمل الاهلي والاتحاد استعداداتهما لمباراتيهما القادمتين الاهلي امام هلال بورتسودان والاتحاد امام المريخ العاصمي في الشوط قبل النهائي للدوري الممتاز والذي سيتحدد بعده مصير الفريقين في الثبات والهبوط .. بجانب الامل العطبراوي الذي سيلاقي الهلال العاصمي وتعني خسارته دخوله إلى مربع الهبوط بمباراة فاصلة مع الاتحاد في حال كسبه لمباراتي المريخ والامل العطبراوي ..

الاهلي لم يكن استعداده جيداً لهذه المرحلة وقد شهدت تمارينه فشلاً ذريعاً قبل سفره امس الي بورتسودان .. اما الاتحاد فقد واصل تمارينه ومبارياته الودية وكان آخرها امس الاول امام الشروق وكسبها الفريق بهدفين مقابل هددف.. ويفتقد الفريق في مباراته القادمة نجم خط دفاع صلاح الياس الذي نال البطاقة الثالثة في المباراة السابقة امام هلال بورتسودان .. ومن المحتمل ان يفتقد جهود نجم دفاعه الثاني امير الشروق الذي فاجأته الملاريا اللعينة ولم يؤدي مع الفريق أي تمرين عقب المباراة الاخيرة.

اذاً الموقف في الفريقين يتشابه فالاهلي مع فشل تمارينه سيؤدي مباراته بتشكيلة اضطرارية وكذلك الامر في الاتحاد الذي افتقد لاثنين من اهم عناصر دفاعه .

مباراتا الفريقين ستكونان حاسمتين ويمكن ان توضح نتيجة الهبوط اذا خسر اي منهما ولذلك فسيدخلهما اللاعبين بشعار واحد هو الفوز ولا شئ غيره .. ومع صعوبة المباراتين فان قلوب محبي الفريقين كلها متعلقة بيومي الاثنين والثلاثاء القادمين واللذين سيكونان مسرحاً لأهم مباريات البطولة في اسفلها بعد ان حسم الهلال امرها قبل ثلاثة اسابيع من الآن.

مباراة الاتحاد امام المريخ لن تكون سهلة والدوافع موجودة في المريخ كما هي في الاتحاد.. فخسارة المريخ في هذه المباراة تبعده عن المركز الثاني والذي علي ضوءه يتحددد تمثيله الخارجي في البطولات الافريقية اما الاتحاد فخسارة نقطة واحدة تعني هبوطه من الممتاز بجانب الاهلي العاصمي بغض النظر عن بقية المباريات في الدوري.

الاتحاد ورغم النقص نتوقع ان يحقق النصر خاصة وان لاعبيه قد اصبحت عندهم قوة الدفع اللازمة لتحقيق الانتصارات .. وكل الخوف على سيد الاتيام من التعثر ببورتسودان امام الهلال الذي يعتبر الفريق الأقرب للمركز الثاني والذي سيلعب بكل قوة لتحقيق الفوز في هذه المباراة حتى يحقق مراده في تمثيل السودان خارجياً.

في الجانب الآخر وفي عاصمة ولاية نهر النيل يؤدي الامل العطبراوي مباراة لا تقل اهمية عن مباراتي الاهلي والاتحاد امام الهلال العاصمي متصدر الدوري والذي يطمع في الفوز به وسجله خال من الهزائم .. وتكفي الامل نقطة واحدة في هذه المباراة حتي يصل إلى بر الامان .. وسيعمل الفريق بكل جدية لنيلها على حساب البطل ومع الوقفة الجماهيرية الكبيرة التي سيجدها الفريق من قاعدته ينتظر ان يجد الهلال مقاومة كبيرة في عطبرة .. ويمكن للامل ان يجبر الهلال على الاكتفاء بالتعادل.

امنياتنا للاهلي والاتحاد بتحقيق الفوز المؤزر مع فوز الهلال على الامل العطبراوي حتي يتجدد الامل بعدم هبوط فريق من مدني من الممتاز هذا الموسم .. والذي ستكون نتيجته وخيمة على جماهير الفريقين وعلى المدينة العريقة.

في نقاط

  • حديث امين الخزينة مع المدرب عقب المباراة ينفي واقعة التواطوء تماماً وليس كما فهمها البعض .. ولكن تحدثنا عنها لانها تثبت الهوان الذي وصل اليه الفريق المهزوم على أرضه والذي يحتاج إلى وقفة الفريق الفائز معه في مباراته القادمة والتي ستحدد مصيره في الممتاز.

  • الحديث الذي ادلى به مدرب الاهلي سامي عز الدين ومطالبته لأي لاعب يجد نفسه غير قادر على العطاء في المباراتين القادمتين والذي اغضب محمد آدم ودفعه لرفع يده .. كنا نتوقع ان يجئ الحديث منه هو لزملائه اللاعبين لمعرفتنا بغيرته الكبيرة على الاهلي ..

  • فقد صلاح الياس وامير الشروق نتمني ان لا يؤثر على الاتحاد في المباراة القادمة الحاسمة امام المريخ العاصمي.

  • هل سترضي جماهير الامل ان يكرم فريقها مجلس ادارة الهلال العاصمي ويخرج فريقها مهزوماً؟

  • تبادل الاتهامات بين الاهلي والاتحاد في هزيمة الاهلي امام الخرطوم (3) اوجد شرخاً كبيراً في علاقة الفريقين ببعضهما البعض .. بعد ان توحد جميع جماهير المدينة خلف الفريقين في الفترة الماضية.


     

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه