من قلب الجزيرة

الهزيمة المفاجأة

 بقلم : معتصم عيدروس

 

لم يكن اكثر المشتائمون قبل مباراة الاهلي مدني والخرطوم (3) يتوقع ان تنتهي المباراة بكسب الخرطوم 3 لنقطة فيها ناهيك عن 3 نقاط.. وذلك للحسابات التي دخل بها الاهلي المباراة والتي تقول ان فقدان نقطة في هذه المباراة تعني ان الفريق سيكون مرشحاً اول للهبوط بحسابات مباراتيه المتبقيتين امام هلال بورتسودان والمريخ العاصمي اللذين يطمحان في تبوء المركز الثاني .

جاء وقع الهزيمة على جماهير مدني عموماً كالصاعقة واثارت بركان الغضب على اللاعبين الذين لم يقدروا المسؤولية حق تقديرها وفرطوا في ما بين ايديهم ليكون قدرهم ان يبحثوا عن الفوز عند غيرهم .. ومقارنة بمستواهم الذي ادوا به وبعد ان فرطوا في اضمن 3 نقاط يصبح موقف الفريق صعباً وميؤساً منه بدرجة اقل من الاتحاد رغم ان الفريق قد جاء للدورة الثانية وفي رصيدة ضعف نقاط الاتحاد الذي كافح افراده وجاهدوا حتي وصلوا إلى 18 نقطة قابلة للزيادة في المباراتين القادمتين.

هزيمة الاهلي المفاجئة سببها الاساسي هم اللاعبين الذين ادوا المباراة بلا مسؤولية ولا تقدير لموقف الفريق .. وبعيداً عن أي احساس بالغيرة عليه ..

هزيمة الاهلي مدني من الخرطوم (3) في مدني لا تحتاج الي الانفعال وينبغي التعامل معها بحكمة .. لا كما تم التعامل مع حارس الفريق وبقية اللاعبين .

ما حدث للاهلي مدني يذكرني بما حدث لمريخ بورتسودان الموسم الماضي والذي هبط بسبب تقاعس اللاعبين وعدم جديتهم في الدفاع عن شعار الفريق الذي يرتدوه.

هزيمة الاهلي مع التعادل الذي تم بين الاهلي الخرطوم والامل العطبراوي جعلت امل الاتحاد افضل من الاهلي ..خاصة وان الاهلي سيلعب في بورتسودان والخرطوم امام فريقين يطمحان في المركر الثاني .. ومع هزيمة الفريق في مدني من الخرطوم (3) فان الموقف سيكون اكثر صعوبة .. اما الاتحاد فيؤدي مباراتيه امام المريخ العاصمي والامل العطبراوي في مدني ، ومع حرارة القلب والمسؤولية التي يلعب بها افراد الفريق فإن انتصاره في هاتين المباراتين لن يكون مفاجأة لاحد.

اذا كان مجلس ادارة النادي حريصاً على هذه المباراة لاوضح للاعبين اهميتها وبالغ في الاتهمام والعناية بهم .. لا كما يحدث في معسكر الفريق الذي لا يوجد فيه حتي ضابط للمعسكر، ولا يجد اللاعبين فيه حتي من يسأل عنهم.

الآن لا ينبفع البكاء على اللبن المسكوب وعلى الجميع محاولة اعادة الروح للفريق والتركيز على تجهيزه للمباراة القادمة خاصة وانها ستكون فاصلة بين الفريق والثبات في الممتاز.

جزيرة الفيل

ابتسمت القرعة لجزيرة الفيل بأداء اصعب مباراتين في نهائي الدوري التأهيلي امام مريخ الابيض ومريخ بورتسودان في مدني .. اذا حقق الفريق الفوز فيهما يكون قد اقترب كثيراً من الصعود للممتاز، واذا فشل في ذلك فهذا يعني ان الفريق لا يستحق الصعود للممتاز.. امنياتنا لجزيرة الفيل بالتوفيق حتي يصعد الفريق بعد ان حاول ذلك ثلاث مرات وفشل.

في نقاط

  • كل من له علاقة بالكرة في مدني دخل استاد ودمدني لمشاهدة مباراة الاهلي والخرطوم (3) لاهميتها ، ومع ذلك فشل لاعبو الاهلي في كسب هذا اللقاء المهم لتعود الجماهير مصابة بصدمة المفاجأة.

  • حذرنا من الخطة التي يلعب بها الفاتح النقر وكررنا بانه افضل مدرب يجيد تقفيل المنطقة ويملك لاعبون يجيدون التعامل مع الهجمات المرتدة .. وحدث ما توقعناه بالفعل احرز الفريق هدفاً في اول دقائق المباراة واستطاع المحافظة عليه لتسعين دقيقة .

  • الاتحاد مدني والاهلي مدني والامل عطبرة في انتظار هبوط فريق من هؤلاء الثلاثة ويكفي الأمل نقطة في مباراتيه امام الهلال العاصمي والاتحاد مدني.

اخيراً:

في خاتمة اتصال اجراه معه مدرب الفريق المهزوم عقب انتهاء المباراة قال امين خزينة النادي الفائز للمدرب سنكون عوناً لكم في المباراة القادمة..

يا سبحان الله

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه