من قلب الجزيرة

الفرق الصاعدة

 بقلم : معتصم عيدروس

 

امس الاول اكتمل نصاب الفرق الصاعدة للمرحلة الاخيرة لمنافسة الدوري العام المؤهلة للدوري الممتاز فبعد ان تحدد في الاسبوع السابق صعود فريقي جزيرة الفيل وهلال الدويم استطاعت فرق مريخ بورتسودان وشمبات ومريخ الابيض امس ان تؤكد جدارتها وتصعد لخلاصة المنافسة التي ستكون من اصعب منافسات الدوري التأهيلي للفرق النخبة التي تضمها والتي اجتهد اهلها كثيراً حتي تصل الي هذه المرحلة وحتي تصعد الي الدوري الممتاز.
الفرق التي صعدت الي هذه المرحلة يمكن تقسيمها الي قسمين اولها التي سبق لها اللعب في الممتاز وهذه اغلبية تمثل فرق مريخ بورتسودان وشمبات ومريخ الحصاحيصا اما الفرق التي لم يسبق لها اللعب في الممتاز فهي جزيرة الفيل وهلال الدويم .. بالنسبة لحظوظ هذه الفرق في الصعود فهي متوافرة بكثرة لكل الفرق مع ملاحظة ان الخبرة والقرعة والظروف المحيطة بهذه الفرق يمكن ان تلعب دورها ايضاً في صعود اي من الفرق الخمسة المتنافسة.
مريخ بورتسودان الذي استطاع ان يتغلب علي بري في عقر دارها بهدفين مقابل هدف يعتبر الاقوي حظوظاً والمرشح الاول للصعود وهو فريق يمتلك فريقاً جيداً وسبق له اللعب في الممتاز ويمتلك لاعبوه الخبرة التي تجعلهم يفوزون حتي خارج ارضهم .. مريخ الابيض غاب من الممتاز موسمين وهو من الفرق التي تؤدي الكرة السهلة وتلعب بحماس منقطع .. اما شمبات فقد هبط من الممتاز الموسم الماضي وما افاد شمبات انه قد احتفظ بلاعبيه لهذه المرحلة .. هلال الدويم يعتبر مفاجأة التأهيلي وما يفيده في هذه المرحلة عدم معرفة الفرق الاخري لامكانيات لاعبيه اما جزيرة الفيل التي صعدت رغم خسارتها الكبيرة امام الاهلي العطبراوي امس الاول فلها حظوظها ايضاً للصعود للممتاز فالفريق يمتلك توليفة جيدة من اللاعبين اضافة لجهازين اداري وفني متمكين كل امنياتنا ان يكون فريق جزيرة الفيل احد الصاعدين للممتاز هذا الموسم خاصة وان الفريق ظل ولاربعة مواسم متتالية يبحث عن موطأ قدم له في دوري الكبار وظل يفشل في تحقيق الهدف في آخر مراحل المنافسة كما حدث له الموسم الماضي.

خسارة جزيرة الفيل انذار مبكر
استطاع الاهلي العطبراوي ان يحقق فوزاً كبيراً علي جزيرة الفيل بعد ان كان متخلفاً في الشوط الاول بهدفين ليقدم للاعبي الجزيرة درساً وانذاراً مبكراً بعدم الاستهانة بالخصوم لانه السبيل الوحيد لفقدان النتائج .. خسارة جزيرة الفيل قد يبررها البعض بان لاعبيه قد لعبوا وهم مطمئنون لصعودهم الذي حققوه في الاسبوع السابق ومع ذلك فهذه الخسارة يمكن ان يكون لها اثرها السلبي في المباريات القادمة والتي ستكون شرسة واقرب للمعارك لا ينفع معها اللعب بهذه الطريقة الاستهتارية التي ادي بها الفريق مباراته امام الامل.
من هنا نطالب الجهاز الفني بقيادة الخبير سيد سليم بتكثيف الجهود حتي لا يتعرض الفريق الي مثل هذا الموقف في المرحلة القادمة والتي لن تحتمل اي خسارة .

اخيراً
ذكر الاستاذ معتصم محمود انه قد اقترح اسم هذا العمود واضيف الي ذلك ان معتصم محمود هو الذي اقترح علي كتابة عمود يعبر عن الرأي الرياضي في مدينة ودمدني عندما عقبت علي احد اعمدته في الموج الازرق بالعزيزة نجوم الرياضة في العام 1999 مدافعاً عن حاتم محمود مدافع الاهلي مدني الذي تسبب في كسر يد هيثم مصطفي واسماه معتصم محمود بجزار اللاعبين وقد اعجب الاستاذ معتصم بالطرح الذي قدمته وقام بتشجيعي علي كتابة هذا العمود والذي ظل بنفس الاسم الذي اقترحه له .

اغنية لسيد الاتيام في البريد
اخى العزيز معتصم لك التحية مع الامانى العذبة حقيقة الواحد متابع كل كلمة فى مواضيعك وخاصة اخبار الرياضة وكم هى شيقة وهادفة وذات معانى وابعاد كبيرة منصبة فى خدمة الرياضة والرياضيين واتمنى ان تزدهر رياضة مدنى حتى تعود المدينة الى سيرتها الاولى مع انو الواحد متالم لموقف الاتحاد فى الدورى العام وبرضو لموقع الاهلى الذى لايشبه اهلينا ارجنتينا وبقدر الالم سعيد بتصدر جزيرة الفيل للمرحلة الاخيرة فى الدورى الموءهل للدورى العام فلهم التحية بقيادة الكوتش سيد سليم وارجو من المولى ان تصعد جزيرة الفيل للدورى العام لتهدى هذا الانجاز للرقم ود شقدى الذى عرف عنه كل شئ عظيم والتهنئة لمجلس ادارة النادى واللاعبين وطبعا اخوك اهلاوى بالميلاد وعلى فكرة اذا اليوبيل الخاص بالنادى الاهلى   قائم فى موعدة فهنالك اغنية خاصة بالاهلى من كلمات الاستاذ جمال عبدالرحيم ومن الحانى واداء مجموعة من اتحاد فنانى الجزيرة وممكن تسال عنها اسامة مقدم برنامج الرياضة باذاعة مدنى لانها كانت تبث من خلال البرنامج وفى اثناء نقل مباريات الفريق اذاعيا عسى ولعل ان تكون موجودة بالمكتبة لتكون افتتاح للاحتفال الخاص باليوبيل
الامين الجميل
السويد
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه