من قلب الجزيرة

موقف حرج والثورة في مدني

 بقلم : معتصم عيدروس

 

  •  في الوقت الذي حسم فيه الهلال صدارة الدوري الممتاز الأسبوع الماضي.. وبعد ان كانت الفرق المرشحة للهبوط هي الاهلي الخرطوم والاتحاد مدني والخرطوم 3 دخلت الي هذه الدائرة فرق جديدة مثل الاهلي مدني والامل العطبراوي والتاكا كسلا.. الاهلي بـ21 نقطة والامل والتاكا بـ23 نقطة .
     كل هذه الحسابات في الهبوط اربكها واعاد تشكيلها فريقا الاتحاد والاهلي الخرطومي بفوز الاول علي الموردة العاصمي والثاني علي الاهلي مدني.
     مع كل هذا فان امر هبوط الفرق الثلاثة الاخيرة يمكن ان يحسم في الاسبوعين القادمين فالتاكا والامل يحتاج كل منهما الي 3 نقاط فقط ليخرج من موضع الشك في الهبوط اما الاهلي مدني فيحتاج إلى 4 نقاط تكفل له الجلوس على بر الامان .
     وهذا الوضع هو ما لا يتوفر للاهلي الخرطوم والاتحاد مدني اللذان يحتاج إلى الفوز في كل المباريات القادمة حتى يلعبان موسماً آخر في الممتاز.
     الاهلي والاتحاد واصلا اعدادهما للمرحلة القادمة بتمارين يومية صباح ومساء وعبر معسكر مغلق وباهتمام اداري كبير وتشجيع جماهيري متعاظم
    ان المرحلة القادمه تمثل المحك الحقيقي لجماهير الكرة بودمدني الذين تقع علي عاتقهم مسؤولية كبري في مساندة الاتحاد الذي يحتاج فعلا لهذه الوقفة وهو العملاق الذي قذفت به الظروف لهذا النفق المخيف ولكننا علي ثقة في رومان الجزيرة الذين رفعو هامتها في يوم توسمت فيه قبيلة الرياضة بمدني افراحا من هولاء الفرسان ولم يخذلوها وانتزعوا مقعدا في الدرجة الممتازة من بين العمالقه وشرفو الجزيرة بمقعد اخر من بين افضل الفرق السودانية وجمهور مدني المفضال لاينسي بالطبع ذلك اليوم الخالد الذي امتلات فيه سوح الجزيرة وميادينها وشوارعها بالالاف المولفة من ابناء هذا البلد المعطاء يهنئون ويعبرون عن سعادتهم بارتقاء مدني الي ارفع مراتب الكرة السودانيه وماتزال تلك اللوحة الجميلة تطوف بخاطري وانا اكتب هذه السطور واجبا تمليه علينا ضمائرنا التي نهلت من فيض الجزيره الخضراء سنينا وسنين وماتزال جنبات استاد الخرطوم تتحدث عن وفاء اهل الجزيره وهم يسيرون الركبان علي مدي 48 ساعة من الجريرة الي الخرطوم ويعودون الي هناك عقب المباراة مباشرة بعد ان يودوا ضريبة البلد وواجب المنطقة بمؤآزرة الاتحاد العظيم عبر تاريخه!!

    كل الصور الزاهية التي تباري في رسمها ونحتها ابناء وشيوخ وشباب مدني يجب ان تتكرر في الايام المقبلات لان ذاكرة الجزيرة لابد ان تتجدد ..ولابد ان يعيد التاريخ نفسه من جديد ليسجل التفرد والملاحم الكروية لمدني الفتيه !

    ان مدني التي تفتخر باستقلاليتها الرياضية علي مدي قرن كامل لكفيلة بان تحمي فرقها من اشباح الزمان ولقادرة علي ان توقف اي زحف رمالي يهدد بقاءاي فريق كيف لا ومدني هي الوحيدة من بين المدن السودانية التي رفضت باباء ان تنضوي مع الاخرين تحت ستار الهلال والمريخ فلا هلال عندها ولامريخ ولاروابط مشجعين لهما بمدني ..فالكل بمدني مدناوي حتي النخاع وتلك لعمري العظمة في ابلغ معانيها !!

    كل مانتمناه ونتوقعه من جماهير مدني ان تواصل تلاحمها من خلف الفريق حتي يكسب بقية مبارياته ويتجاوز شبح الهبوط وليعلم الحميع ان ثورة الاتحاد عندما تمضي فان ذلك سيصيب الاخرين بالتوتر وعدم التركيز وهو مايدعم الفريق ويقوي امله

    اخيرا

  • قال لي الصديق مدرب الاهلي مدني نورالدين عبد المجيد ان تمارينه لاتنقص عن23 لاعبا فقلت له منتصرين بإذن الله !!

  • مايقوم به الاستاذ عبود سيف الدين من عمل في اذاعة ود مدني يستحق الاشادة والثناء وعقبال الاستديو العاشر انشاء الله.

  • بعزم وثقة وهدوء تتاهب جزيرة الفيل للتقدم نحو الدرجة الممتازة وامسكو الخشب فامينو وكبيرو وابو السيد قادمون ولاعزاء للبقية

  • صدق اولاتصدق فرومان الجزيرة عباره عن اسد جريح يبحث عن مداواة جراحه وياويل القادمون لعرين الاسد!!

  • لانخشي شيئا سوي اصحاب الياقات السوداء والسماسرة وباعة الذمم والضمائر.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه