من قلب الجزيرة

العطبراوي ليس اسطورة!

 بقلم : معتصم عيدروس

 

شهدنا امس  الاول مباراة للاهلي مدني بعطبرة امام املها  في الدوري الممتاز  والتي  انتهت بفوز الامل بهدف وحيد... في مباراة كان الأمل الافضل فيها ومع ذلك فقد اضاع لاعبو الاهلي 4 فرص كانت كفيلة بخروج الفريق فائزاً  باقدام بيرو الذي اضاع  هدفين محققين من انفرادين وبكري الشايقي ونوبة واللذان اضاع كل منهما هدفاً .

المباراة عموماً كانت جيدة سيطر الامل فيها على الشوط الاول بكامله عدا العشرة دقائق الاخيرة من عمره والتي استعاد فيها لاعبو الاهلي رباطة جأشهم وبادلوا الامل الهجمات واضاع فيها بيرو فرصة لا تضيع وهو في مواجهة المرمى الخالي. اما الشوط الثاني فتبادل فيه الفريقان الهجمات  واحرز فيه الامل هدف الفوز الذي كفل له نقاط المباراة الثلاث.

الحديث عن المباراة كثير ولكن اللافت للنظر في هذه المباراة وفي كل مباريات الامل بعطبرة الجماهير الغفيرة المدهشة التي تشجع الفريق بنحاسها ومزاميرها  وحماسها  ونشاطها الذي لا ينقطع طوال زمن المباراة وما بين الشوطين وعقب نهايتها .

جمهور الامل يمكن اعتباره الجمهور الافضل تشجيعاً في ليس في الدوري الممتاز فحسب ولكن على مستوي السودان .. هذا التشجيع الذي يمكن ان يرهب كل الفرق الزائرة لعطبرة ويؤتر اعصاب لاعبيها  ويخرجهم من جو المباراة .

ومع ذلك احسب ان مقولة الامل لا ينهزم في عطبرة وانه الاسطورة ليست حقيقة ثابتة  ولولا سوء الطالع لخرج الامل مهزوماً من الاهلي وباكثر من هدف  خاصة في شوط اللعب الثاني والذي استطاع فيه  الاهلي بعد جملة تغييرات اجراها الجهاز الفني في خط الوسط ان يستعيد توازن ايقاع الفريق ويبادل الامل السيطرة على منطقة المناورة ويخلق الكثير من الفرص التي انعدمت في الشوط الاول بسبب التكتيك الناجح الذي لعب به المدرب سامي عز الدين  والذي اعتمد على افساد هجمات الامل من وسط الميدان ومنع لاعبو وسطه من تنظيم هجماتهم.

في نقاط

  •  لو كان جمهور مدني يشجع بربع التشجيع الذي يقوم به انصار الامل عطبرة لما خرج الاهلي والاتحاد خاسرين في اي مباراة تقام في مدني.

  • رغم اعلان زمن المباراة الثامنة الا ربعاً ورغم الفئات العالية التي اعلنها الاتحاد  للدخول  إلا ان جماهير الامل بدأت في احتلال اماكنها في الاستاد منذ الساعة الرابعة عصراً .. وعندما بدأت المباراة كان الأستاد ممتلئاً حتي آخره لم يبق فيه  موطى قدم .. وقد استغرب الكثيرون من ابناء عطبرة رغم ذلك  عند اعلان الدخل الذي بلغ 24 مليونا من الجنيهات مقارنة بدخل مباراة الامل امام المريخ العاصمي والتي لعبت بنفس الفئات وبنفس امتلاء الاستاد وكان دخلها 44 مليوناً من الجنيهات.

  • اسناد رئاسة بعثة النادي الاهلي للمهندس هاشم عبدالسلام  كان لها وقعاً خاصاً على نفسه وقد اكبرها كثيراً من مجلس ادارة النادي واعتبرها تكريماً خاصاً له كقطب من اقطاب النادي وسكرتيراً سابقاً له.

  •  البعثة الادارية لبعثة النادي الاهلي استطاعت تحقيق الكثير من المكاسب الادارية وخلقت لها قاعدة جماهيرية كبيرة في اوساط القطاعات الرياضية المختلفة بالمدينة .. قاد هذا التوجه عضو مجلس ادارة النادي الاستاذ الفاتح خضر مع ابناء مدني في عطبرة والذين كانوا خير سند للبعثة  لم يغيبوا عنها لحظة نذكر منهم العقيد حمد النيل محمد حمد النيل والعقيد دفع الله محمد عبدالعزيز  والمقدم يس والمقدم عاصم .

اخيراً:

غداً نتحدث عن هزيمة الاتحاد امام الميرغني الكسلاوي بعد ان كان الاتحاد متقدماً بهدفين دون مقابل ونتحدث ايضاً عن الفوز الكبير الذي حققه فتية جزيرة الفيل علي النيل الدمازين في عقر داره.

اخيراً جدا

ما ظل يقدمه استاذنا الكبير هساي لنادي جزيرة الفيل يستحق عليه اكثر من خطاب شكر ونتمني ان يبادر مجلس ادارة نادي جزيرة الفيل بمنح الاستاذ هساي عضوية النادي الفخرية مدي الحياة كأقل تقدير معنوي خاصة وان ما يقوم به الاستاذ اكبر بكثير مما يقوم به بعض ابناء النادي ومدينة ودمدني.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه