من قلب الجزيرة

وتوحدت الجماهير

 بقلم : معتصم عيدروس

 

للدوري الممتاز حسنات كثيرة علي الكرة الاقليمية وخاصة على مدينة ودمدني والتي تحظي بفريقين فيه نتمني ان يرتفع عددهم الي ثلاثة بصعود جزيرة الفيل هذا الموسم .... فعلى عكس التعصب الذي يلازم مباريات الفريقين مع بعضهما البعض نجد ان جماهير الناديين قد توحدت في لقاءاتهما مع الفرق القادمة من خارج مدني وكدنا ان ننتهي من لازمة الارتباط التاريخي بالهلال والمريخ لجماهير الكرة في مدني رغم المحاولات اليائسة التي يقوم بها البعض لاستمرار هذا الترابط عبر الروابط التي كونوها .... وهو ارتباط لا نجد له معني طالما ان الفريقين ينافسان الاهلي والاتحاد ممثلا المدينة وواجهتها في الدوري الممتاز.. هذه الحميمية بين جماهير الفريقين والتي خلفت واقعاً جديداً لفهم التشجيع امتد ليشمل مجالس ادارة الناديين ولذلك لم نستغرب الزيارة التي قام بها مجلس ادارة النادي الاهلي لمعسكر الاتحاد وتحفيز للاعبين في حالة الفوز في المباريات القادمة لان هذا هو حال مجتمع مدني الرياضي المتماسك الذي تجد كل افراده في اي مجتمع هم صفوته واعمدته .. هذه الزيارة نتوقع لها تعزز فهم ان الفريقان واجهتان لعملة واحدة وان الواحد منهما لا يساوي شيئاً بدون الآخر .... والاهم من ذلك نتوقع لها ان ترفع من معنويات لاعبي الاتحاد وان تحفزهم للعب بقوة من اجل الشعار في المرحلة القادمة ابتداء من مباراة الفريق امام الميرغني كسلا والتي سيدخلها لاعبو الفريق للفوز بها بكل السبل الممكنة ..

نقاط

  • فاز الاهلي علي الاتحاد في مباراتي الفريقين في الدورة الاولي والثانية ، رغم احتياج الاتحاد لنقاط هاتين المباراتين ليقدما درساً بليغاً في الاخلاق التي يجب ان تسود كرة القدم..

  • تألق عالم خميس وصلاح الياس وصابر خواجة ومصدق علوان في تمارين المنتخب القومي يفرض عليهم ان يواصلوا هذا التألق مع الفريق الذي اوصلهم لهذه المرحلة..

  • رغم الامطار المتواصلة الا ان كل الفرق اكملت استعدادها في مدني الاهلي لأداء مباراته امام الامل العطبراوي اجري مباراة ودية مع العامل مارنجان فاز فيها بهدفين والاتحاد اجري تجربة امام الربيع فاز فيها بهدفين ايضا ومن المنتظر ان يكون قد ادي تجربة ثانية امام الشعلة امس استعدادا للقاء الميرغني الكسلاوي وجزيرة الفيل للقاء النيل الدمازين......

  • الاهلي سافر إلى عطبرة رأس بعثته هاشم عبدالسلام ويرافقه عبدالحافظ محمد ابراهيم والفاتح خضر .... نتمني ان ينجح الثلاثي في قيادة الفريق إلى النصر على الامل العنيد في عقر داره لتكون الهزيمة الاولى له في عطبرة وحتي يؤكد الاهلي ان فوزهم الاول بستة اهداف دون مقابل لم يكن صدفة..
     

  • اخيراً:
     جماهير الكرة في مدني لن تستطيع تخيل الدوري الممتاز بدون الاهلي أو الاتحاد مدني والذي سيكون حينها بلا طعم ولا رائحة ولذلك ننتظر من هذه الجماهير وقفة صلبة وقوية مع الاتحاد حتي يتجاوز هذه المرحلة ويظل في موقعه في الممتاز

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه