من قلب الجزيرة

السوكرتا والقراقير

 بقلم : معتصم عيدروس

 

اليوم تنطلق مباريات الاسبوع الرابعة للدوري الممتاز في دورته الثانية ويلتقي فيه الاهلي مدني بالموردة العاصمي بمدني والاتحاد مدني وحي العرب بورتسودان ببورتسودان في لقائين حاسمين بالنسبة للفرق الأربعة ففي مباراة الاهلي مدني والموردة يدخل لاعبو الفريقين المباراة وفي مخيلتهم الاحداث التي صاحبت اللقاء الاول باستاد المريخ والتي انتهت بكسر نجم هجوم الاهلي مدني التاج اموكاشي بعد احتكاكه مع المعز حارس الموردة وما صاحبها من تصريحات وطلب رئيس الاتحاد من الاهلي مدني مقاضة المعز جنائياً ويخشي الجميع ان تؤثر هذه الخلفية على أداء الفريقين اليوم خاصة فريق الاهلي والذي يحتاج إلى نقاط هذه المباراة والتي لن ينالها اذا لم يؤد اللاعبين بهدوء اعصاب وتناسوا ما حدث في الدورة الاولى .

 من خلال تمريني الاهلي امس الاول صباحاً ومساء استعداداً لهذه المباراة عاد الي الفريق اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الفريق الاخيرة امام الاتحاد باسباب مختلفة ويتوقع عودة حاتم محمود ونزار الفاتح والصادق عطية ولؤي عوض ليكتمل عقد الفريق إلا اذا رغب الجهاز الفني للفريق في مواصلة اللاعبين الذين ادوا مباراة الاتحاد وهو الاتجاه الغالب في دوائر الاتحاد حتي يواصل الفريق بنفس الحماس الذي ادى به المباراة السابقة باشراك العناصر التي تم تسجيلها مؤخراً مثل عاطف ومحمد عبيد وايمن محجوب.

 امنياتنا ان يحقق الاهلي الفوز في هذه المباراة وان يؤدي افراده أداء طيباً حتي ينال الفريق نقاط هذه المباراة والتي ستدفع بالفريق إلى المركز الرابع وتعطل الموردة صاحب المركز الثالث.

 الجانب الآخر من قمة مدني الاتحاد يؤدي مباراة صعبة امام حي العرب ببورتسودان اذا فاز فيها الفريق ستحسن موقفه في الدوري وتجعله يتقدم درجة ثانية في روليت الدوري اما اذا خسرها أو حتي تعادل فيها فان ذلك سيؤزمه ويجعله يلعب بقية مبارياته باعصاب تالفة ويمكن للفريق ان يحقق الفوز في هذه المباراة اذا لعب افراده بهدوء وتناسوا هزيمتهم من الاهلي في الاسبوع الماضي سيساعدهم في ذلك انهم سيلعبون بدون ضغط جماهيري إذ تلعب المباراة في بورتسودان بعيداً عن جماهير الاتحاد التي تستعجل النصر.

اخيراً

 في محاولة منه لتصحيح ما نسبناه لامين خزينة النادي الاهلي حول اللاعبين مكي وكدفور والذين تم طردهم من المعسكر واعادتهم اليه مرة اخري بعد تدخل زملائهم اللاعبين .. افادنا السيد جعفر كباشي رئيس القطاع الرياضي بالنادي الاهلي ان القرار لم يتخذه امين الخزينة لوحده وانما كان القرار قرار مجلس ادارة . واكد سيادته انه بحث عن اي حقوق للاعبين على النادي فلم يجد لهما شيئا.ً

شكراً للسيد جعفر كباشي الذي عودنا على متابعة ما نكتبه ومدنا بالمعلومات الصحيحة كثيراً

اخيرا جدا

لان الدوري الممتاز قد دخل في مراحله الحاسمة وحفاظا علي عدالة المنافسة علي مجلس ادارة الاتحاد العام ان ينظر بعين الاعتبار الي المذكرة التي رفعتها اندية الاهلي والاتحاد مدني وهلال بورتسودان والتاكا كسلا بخصوص اعادة برمجة مباراة الخرطوم 3 والاهلي الخرطومي .. لتقام قبل الاسبوع الاخير كما حدث للاهلي والاتحاد مدني وهلال وحي العرب بورتسودان والتاكا والميرغني الكسلاويين.
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه