من قلب الجزيرة

افتتاحية سيدالاتيام

بقلم : معتصم عيدروس

 

بدأ الدوري الممتاز دورته وجاء افتتاحه مسكاً بالنسبة للاهلي مدني الذي استطاع ان يحقق فوزاً غالياً على حي العرب بورتسودان العنيد بهدف بعد مباراة وصفت بانها اشبه بالعاب تلي ماتش? نتيجة للملعب المبتل الذي تحول إلى بركة واصر الحكم على أداء المباراة فيه رغم اعتراض الفريقين في الاجتماع التقليدي.
المباراة لم توضح ملامح الفريقين وجاءت خالية من الفنيات بسبب الظروف المناخية واستطاع فيها الاهلي احراز هدف حافظ عليه حتى نهايتها ليضع في رصيده 3 نقاط ارتفعت برصيده الى 14 نقطة . الآن وقد انتهي الاسبوع الاول بالنسبة للاهلي ينتظر الجميع ان يبدأ الاعداد للاسبوع الثاني والذي سيلاقي فيه الفريق الهلال العاصمي بمدني ، ونتمني ان ينجح الفريق في كسب نقاط هذه المباراة لانها ستدفع به خطوات للامام . نور الدين وسامي عقب مباراة الاهلي امام حي العرب امس الاول اتم مجلس ادارة النادي الاهلي اتفاقه مع مساعد مدرب المريخ سامي عز الدين الذي تم اعفاؤه من منصبه مؤخراً وجئ بجمال ابوعنجة في مكانه .. وكأني بسامي وجمال قد تبادلا الادوار فمعروف ان جمال كان من المفترض ان تكون وجهته الاهلي ولكنه اعتذر لظروفه الخاصة. الاتفاق مع سامي عز الدين يبدو انه قد وجه باعتراضات كثيرة ربما تكون في شكل الاتفاق أو في تسمية المدرب الاول ، والدليل على ذلك الاتصال الذي اجراه معنا سكرتير النادي الاهلي مولانا بشار والذي اوضح فيه انهم قد اتفقوا مع سامي بتولي المسؤولية بجانب نور الدين عبدالمجيد الذي اشرف علي اعداد الفريق في الفترة الماضية بدون تسمية مدرب أول أو ثاني . نور الدين عبدالمجيد كما هو معروف من اخلص ابناء الاهلي مدني وعمل مع الفريق كثيراً وبدون مقابل ، وكل همه ان يرى الاهلي في المقدمة ، ولا اظن ان تعيين سامي عز الدين مدرباً أول أو ثاني ستكون معضلة بالنسبة لنور الدين .. فقط يجب على مجلس ادارة النادي الاهلي ان يحفظ لنور الدين حقوقه المادية والادبية .. فنور الدين استلم مهمة التدريب في وقت هرب فيه الجميع بدافع المسؤولية .

اخيراً:

  • كل تصريحات لاعبي حي العرب قبل المباراة كانت تؤكد فوزهم من واقع الاعداد الجيد الذي دخل فيه الفريق والنجوم الكثيرة التي تم حشدها . ولذلك شكلت هزيمتهم صدمة كبيرة لهم.

  • رغم طرد اثنين من لاعبين الا ان حي العرب ادي مباراة متوازنة وكان نداً قوياً للاهلي وحال الحظ العاثر دون احرازهم للتعادل.

  • سامي عز الدين لا يمكن الحكم عليه من مباراة أو اثنين.

  • في مباريات الاهلي القادمة نتوقع ان تجئ كل اهداف الفريق من لاعبي الوسط لأن هجوم الاهلي قد افتقد المهاجم المميز التاج اموكاشي والذي كان يشكل خط هجوم باكمله تنهار امامه اقوى الدفاعات.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه