من قلب الجزيرة

دور كبير لرابطة الاعلاميين بمدني

بقلم : معتصم عيدروس

 

رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني التي نتشرف بالانتماء لها ظلت دائماً تقود المبادرات وتبتكرها من اجل تطوير الكرة بمدني وظل افرادها يعملون فوق طاقتهم لاجل ايصال رسالة المدينة الاعلامية الي كل المنابر  اضافة لدورهم المميز في  اثراء الحوار واثارة القضايا الحساسة بدون مواراة.

آخر ابتكارات الرابطة هو سعيهم الحثيث لاقامة مؤتمر او سمنار لمناقشة وضع ممثلي المدينة في الدوري الممتاز في الدورة الاولي والتي انهاها الفريقان برصيد متواضع من النقاط لا يشبه تاريخهما العريق ولا قيمتهما المادية والمعنوية عند اهل المدينة.

هذا السمنار من المفترض ان يناقش اسباب تدهور مستوي الناديين ومع ذلك فاتوقع للنتائج التي سيخلص منها ان تعطي اسباب تدهور الكرة في كل المدينة  والتي انخفض مستواها بشكل ملحوظ في الفترة الاخيرة .

ولان هبوط اي من الاهلي والاتحاد من الممتاز سيمثل خسارة فادحة لن تعوض بالساهل فنتوقع ان يكون الحضور لهذا السمنار كبيراً والمشاركة فاعلة .

في رأيي الخاص ان التنظير لن يفيد في حالة الاهلي والاتحاد المزمنة فاذا رجعنا الي مستوي الفريقين في كل المواسم التي خاضاها في الممتاز لصنفناها بانها هزيلة ففي كل عام يعاني الفريقين من شبح الهبوط من الممتاز وفي كل عام يعانيان من مشاكل ادارية ومالية وبنفس السيناريو ..

الاهلي والاتحاد يحتاجان الي وقفة اقطابهم الذين هجروهما ويحتاجان الي ادارات فاهمة لعملها وواعية لما تفعله وهو ما لا نجده اليوم في الناديين ويحتاجان اكثر لاستقطاب العضوية التي يمكن ان تسير الناديين .

الاهلي والاتحاد بدعم اقطابهما ووقفة جماهيرهما العظيمة سيعودان منافساً قوياً في المراكز الاولي للممتاز وحتي يتحقق هذا فعلينا ان نتخطي بهما هذا الموسم الي بر الامان وبعد ذلك يمكن ان تكون البداية الصحيحة وعقب نهاية الموسم مباشرة كما يحدث في بورتسودان وكسلا وغيرها من المدن التي تفوقت علي مدني  وحتي عطبرة التي صعد منها الامل للممتاز هذا الموسم نلاحظ الاهتمام الكبير الذي يجده من اهالي عطبرة وحكومتها  وهو ما  ظل يفتقده الاهلي والاتحاد في المواسم الماضية وهذا الموسم.

نتمني ان يحقق السمنار  النجاح المرجوء وان تجد التوصيات التي سيخرج بها التنفيذ العاجل عسي ولعل ان يعود الاهلي والاتحاد الي سابق مستواهما والذي سيكون مؤثراً مباشراً في عودة الكرة بمدني عامة الي سابق عهدها.

اخيراً

نكرر بان الاهلي والاتحاد يحتاجان الي عمل كبير من كل محبيهما ولن تجدي المؤتمرات شيئاً اذا لم يستفيد الناديين من القاعدة الكبيرة التي تؤازرهما في المباريات بتفعيلها وترغيبها لدخول الناديين والمساهمة في نهضتهما.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه