من قلب الجزيرة

كأس السودان لا يهمنا!!

بقلم : معتصم عيدروس

 

{ عقب نهاية الدورة الاولى واصل الاتحاد مدني استعداداته لمباراة القمة في مدني على كأس السودان  المقرر لها مساء الغد .. بتمارين يومية ومباراة ودية امام النيل انتهت بفوز الاتحاد بثلاثة اهداف مقابل هدف.. وبالمقابل  وفي ظل غياب مدربه حسون واصل الاهلي استعداده لذات المباراة .. ولكن بحماس اقل ..

{  مباراة الفريقين في كأس السودان لا تهمنا كثيراً ولكن يهمنا ان يكمل الفريقان اعدادهما للدورة الثانية من الممتاز والتي ستكون المحك الحقيقي.. والفريقان وضعهما لا يسر.. فالاهلي والذي هو افضل حالاً يجلس في المربع التاسع برصيد 11 نقطة اما الاتحاد فهو في المركز الاخير برصيد 5 نقاط.

{ الاهلي الذي انتهي عقد مدربه مطالب بأن يجدده وان يمنح المدرب باقي مستحقاته .. ولكن في ظل التخبط الاداري الذي يعيشه النادي نخشي ان يتم اهمال هذا الامر المهم ..ويعود الفريق إلى أزمة التدريبفي هذا الزمن الصعب.

{ الاهلي يمر بمرحلة حرجة في ظل انعدام المال وتمرد اللاعبين بسبب مطالبهم المالية وبسبب الغياب الاداري والذي حصر العمل في اداريين أو ثلاثة.. تحملوا العبء ، ولكن بدون فائدة .. فكل امور النادي غير مستقرة..  المدرب لم يصرف مرتبه .. وكذلك توقف اللاعبين لعدم صرف استحقاقاتهم والتي تراكمت.. اضافة لتوقف بعض اللاعبين بسبب الاصابات .

{ هذا الوضع الحرج يجب تلافيه مبكراً .. وطالما ان حكومة الولاية هي التي تدفع للفريق لعدم وجود استثمارات بالنادي تعينه  ولتوقف اقطابه عن تسيير اموره منذ فترة طويلة .. فالاولي بالحكومة ان تتدخل لحسم هذا الأمر  باسناد امر النادي لابنائه ..

{ الاتحاد وهو الافضل حالاً ادارياً جاءت نتائجه في الدورة الاولى مخيبة بسبب تعاقب المدربين وعدم ثبات تشكيلة الفريق .. ولاسباب اخرى متفرقة قد يكون من بينها عدم التوفيق الذي لازم اللاعبين في المباريات السابقة.. وقد بدأ مجلس ادارته في عقد متلازمة مع اعداد الفريق حتى يصل لحل لمشاكله .. وفي الأنباء ان المدرب الكبير وابن مدني  والمشرف على المدارس السنية في نادي الزمالك  عمر النور قد ابدى رغبته في استلام زمام التدريب في النادي  .. وهي فرصة كبيرة  لنادي الاتحاد للاستفادة من الخبرات المتراكمة لعمر النور ، الذي سبق ان فاوضه المريخ العاصمي لتدريب فريقه بمبلغ خرافي للاشراف على تدريبه ولم يصل معه لاتفاق.

نقاط

  • نكرر بأن على مجلس ادارة النادي الاهلي التمسك بالمدرب الكبير حسون ودفع مستحقاته .. فحسون  في الفترة التي عمل فيها في النادي الاهلي قد خبر لاعبيه وحاز على ثقتهم.

  • لمجتمع الاهلة نكرر  ادركوا اموكاشي وقفوا معه في محنته فاموكاشي قدم للاهلي الكثير وما زال في امكانه ان يقدم .. وعيب كبير ان يجد اموكاشي بعد كل الذي قدمه التجاهل  والنكران .

  • نحلم بمجلس ادارة للنادي الاهلي يعمل كل اعضائه باخلاص من اجل رفعة الفريق ولا ينتظرون دعماً من الحكومة.

  • استراحة الرياضيين بمدني اصبحت جاهزة لاستقبال البعثات الرياضية .. وستوفر اموالاً كثيرة كانت ترهق البعثات  باقامتها في الفنادق.

  • توقف برنامج الرياضة في اذاعة ودمدني يعتبر خصماً عليها .. فهذا البرنامج يحظي بمتابعة كبيرة من قبل الرياضيين بالمدينة وعلى القائمين على أمر هذه الاذاعة معالجة هذا الأمر سريعاً.

اخيراً:

{عندما نكتب عن الوضع  المتردئ في الاهلي والاتحاد فاننا لا نريد الا الاصلاح ، ولذلك على الاخوة في مجلسي ادارة الفريقين ان لا ينتظروا منا الاشادة والتطبيل والاوضاع في الناديين سيئة  بل عليهم العمل اكثر حتى نرى  شيئاً جميلاً وعند ذلك فلن نقصر عن مدحه ومدح من قام به  وهذا هو واجبنا بعيداً عن العلاقات الشخصية الطيبة التي تربطنا بهؤلاء النفر والتي نعتز بها كثيراً..

اخيراً جداً:

اجعلوا صدوركم واسعة فالقادم اجمل حتي ينصلح حال الفريقين وتدب العافية في اوصالهما  ويرتقيان لمكانتهما في خارطة الكرة السودانية .

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه