من قلب الجزيرة

اسباب هزيمة الاهلي!!

بقلم : معتصم عيدروس

 

بعد المباراة الكبيرة التي اداها لاعبو الاهلي امام المريخ العاصمي قبل 48 ساعة من مباراتهم امس الاول امام هلال الساحل ووفقا للاستراتيجية التي وضعها المدرب حسون لم يتوقع احد ان يخسر الاهلي هذه المباراة فقد كان الجميع ينتظرون فوز الاهلي حتي يؤمن موقفه منذ الدورة الاولي لياتي للدورة الثانية بدافع واحد هو احراز مركز متقدم في الروليت والحصول علي المركز الثالث علي الأقل.

ولكن جاءت هذه الهزيمة لتهد كل ما بناه المدرب الكبير حسون والذي نشهد انه لم يقصر في شئ وعمل كل ما في وسعه لتقدم الفريق. ولكن كانت العقبات امامه كبيرة , فقبل مباراة الفريق امام  المريخ فوجئ بتوقف اثنين من اساسييه هما مجدي عبده ولؤي عوض بسبب وعود الاداريين لهما والتي لم تنجز , وعقب المباراة طلب نقل اللاعبين الي الفندق بدلاً عن منزل اللاعبين فحدث نقاش بينه ودائرة الكرة امام اللاعبين بسبب ان لاعباً أو اثنين طلبا عدم نقل المعسكر للفندق والسبب في ذلك ان للاعبين مطالب يرون ان الافضل ان تمنح لهم بدلاً من اهدارها في الفنادق .. وكان موقفاً سلبياً من الجهاز الاداري ان يدخل اللاعبين في امر لا يخصهم ليحرج المدرب امامهم رغم وجهة نظره المنطقية .ز وفي يوم مباراة هلال بورتسودان وعند تأهب المدرب لالقاء محاضرته في الساعة الثانية عشر ظهرا فوجئ باختفاء عدد من اللاعبين الاساسيين مثل (بيرو والدومة) الامر الذي جعله يؤجل المحاضرة لاول مرة منذ قدومة للاهلي لتبدأ رحلة البحث عن اللاعبين والتي استمرت حتي الساعة الثالثة ظهراً.

وسط هذا الجو المكهرب والمتوتر فشل حسون في القاء المحاضرة وكذلك في حضور المباراة لينال الفريق الهزيمة رغم انه كان متقدما بهدف.

هذه هي اسباب هزيمة الاهلي وهي اذن ليست بسبب تذبذب الكرة السودانية ومستواها المتقلب من مباراة لاخري ولكنه بفعل فاعل أو فاعلين .. السبب الاول هو مجلس الادارة والذي لم يحسن التعامل مع اللاعبين وظل يمنيهم بالوعود الكاذبة ومع ذلك يطالبهم ببذل المزيد من الجهد .. رغم الظروف السيئة التي يعيشون فيها .. اما السبب الثاني فهم اللاعبون انفسهم والذين لا يحسنون تخير الوقت المناسب للمطالبة بحقوقهم وان كنا نعذرهم بسبب الاحوال السيئة التي ظلوا يعيشون فيها.

كل اللاعبين كانوا ينتظرون ايفاء المجلس بوعوده عقب مباراة الفريق امام المريخ العاصمي ولكن جاء حجز الدخل من قبل الاتحاد العام قاصمة لظهرهم ومحبطة لهم فكلهم بنوا آمالهم واحلامهم علي هذه المباراة وهم يضعون في حسبانهم انها الفرصة الاخيرة لهم في هذه الدورة التي انتهت لنيل بعض حقوقهم التي تراكم بعضها لاكثر من سنتين.

الان حتي يعود الفريق للاستقرار نطالب المجلس الاعلي للرياضة بملء الفراغ الاداري الذي خلفه الغياب المتواصل لرئيس النادي والذي لم تطأ قدميه عتبة النادي منذ تعيينه ونطالب مجلس الادارة بان يوفي اللاعبين حقوقهم قبل بداية الدورة الثانية ونطالبه ايضاً بتوفير الجو الملائم للمدرب حسون وخلق بيئة عمل صالحة له للعمل وترك اللامبالاة التي يتعامل بها المجلس مع الفريق واحتياجاته.

في نقاط

  • كان الاجدي ان لا يشرك الجهاز الفني بيرو والدومة والاستعانة بنجوم التسجيلات الذين لم يجدوا فرصتهم ويقيناً انهم كانوا سيكونون افيد للفريق من بيرو والدومة واللذان كانا خارج جو المباراة.

  • حسون مدرب كبير وطموح ظل يبني في الفريق وكلما وضع طوبة انهارت بفعل فاعل ولذلك حتي يكتمل بنائه علي الجميع مساندته ومؤازرته في عمله.

  •  محمد صلاح واصل رحلة تألقه واحرز هدفاً جميلاً في شباك هلال الساحل.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه