من قلب الجزيرة

وضع لا يحتمل

بقلم : معتصم عيدروس

 

 تعادل في مباراته الاولى امام الخرطوم 3 ، ثم جاء وتعادل في الثانية امام الاهلي الخرطوم ، ثم خسر من الاهلي مدني ثم تعادل مع الميرغني كسلا واخيراً خسر امس الاول امام حي العرب.. هذه هي نتائج فريق الكرة بنادي الاتحاد في الدوري الممتاز حتى الاسبوع الخامس منه .. المحصلة النهائية  نقاط .. الخسارة  نقطة .. المباريات منها  مباريات داخل مدني وواحدة خارجها .. هذا الوضع في الاتحاد يحتاج إلى وقفة قوية من الجميع لمعرفة اسبابه وعلاجها.. فاذا كان السبب هم اللاعبون فيجب حسمهم اما اذا كان الجهاز الفني ـ كما يظن الكثيرون ـ فيجب تغييره .. لان الوضع بهذه الطريقة لن يستمر إلا اذا يأس الجميع من وجود الفريق في الممتاز أو تفاءلوا بأنه سيحقق ما حققه في الموسم الماضي والذي كان موقف الفريق في دورته الاولى مشابه لموقفه الآن.
 هزيمة الاتحاد من حي العرب بعد ان كان متقدماً بهدف جاءت محيرة خاصة وان الفريق قد ادى جيداً في الشوط الاول وتسيده تماماً واضاع له رماته الكثير من الاهداف ، حتى تمكن حي العرب من نيل التعادل وتحقيق الفوز في دقيقتين فقط.
 المهندس امين خضر بقدر ما رفعته نتائج الفريق في الموسم الماضي بجهود جهازه الفني ولاعبيه ..بقدر ما هبطت باسهمه في هذا الموسم .. وهكذا هي كرة القدم.
جماهير مدني صار حالها مشابهاً للاغنية مرة اضحك ومرة ابكي.. فقد ضحكت كثيراً مع الاهلي وهو يكتسح الامل عطبرة وجاءت وبكت امس مع الاتحاد وهو يخسر من حي العرب بورتسودان.
 سيد سليم صار مطلوباً في اكثر من فريق فالاتحاد يبحث عنه بكل السبل وهلال بورتسودان بدأ يغازله بعد اعفاء السر ميرغني.. وسيد سليم بين الاتحاد والهلال محتار فعقده مع جزيرة الفيل يمتد لعام كامل .. وقد تمنع اعضاء مجلس الجزيرة عن اطلاق سراحه للاتحاد فهل يوافقون لهلال الساحل ..الاجابة بالتأكيد ستكون بالنفي لان سيد سليم ذهب إلى بورتسودان في الوقت الذي يحتاج فيه اليه الاتحاد سيخسر الكثير.. اما جزيرة الفيل فستخسر اكثر لان جماهير مدني كلها ستقف خلفها وستتمني هزيمتها.
 الشكية لغير الله مزلة
بعد غدٍ الاثنين يلاقي الاهلي مدني الموردة العاصمي بالخرطوم فهل تواصل الموردة تخصصها ام يستفيد الاهلي من دفقة المعنويات الجيدة التي تحصل عليها من مباراة الفريق امام الامل عطبرة ويحقق النصر؟
استقالة شقدي
 تقدم عبده شقدي باستقالته من منصب الامانة العامة لمجلس ادارة جزيرة الفيل لاسباب اجملها هو في ضعف اداء الامانة العامة التي التي يرأسها ، وتمثل هذا الضعف في عدم متابعة تنفيذ قرارات المجلس .. هذه الاستقالة باسبابها الموضحة تجعلنا نرجع إلي مباراة الفريق مع النصر سنجة والتي ظهرت فيها الخلافات حول النيجريين وهل سيلعبان ام لا واشاعة البعض بأن هناك قراراً من مجلس الادارة يمنع أدائهما للمباراة .. والتداعيات التي صاحبت هذا القرار بعد اصرار سيد سليم على حاجته لهما ... فهل يا ترى يكون الاختلاف في هذا الموضع هو السبب الرئيسي لهذه الاستقالة سننتظر ما ستسفر عنه الايام القادمات علها تجيب على هذا السؤال الحائر.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه