من قلب الجزيرة

اموكاشي

بقلم : معتصم عيدروس

 

 تواصل الدوري الممتاز امس الاول في اسبوعه الخامس وفيه التقي سيد الاتيام بالميرغني كسلا في مباراة كان الجميع يترقبوها حتي يقفوا على مستوى الاهلي بعد الفاجعة التي المت بالفريق وافقدته خيرة مهاجميه اللاعب اموكاشي، اضافة للاصابات الكثيرة التي تعرض لها لاعبوه في مباراة الموردة والتي شملت عباس جزيرة وحازم ولؤي عوض .. وقد كان الجميع يتوقعون هزيمة الاهلي وانهياره خاصة المراقبون لحال لاعبيه عقب اصابة اموكاشي والذين تأثروا تأثيراً بالغاً باصابته ... ومع ذلك فقد خيب لاعبو الاهلي آمال الكثيرون خاصة مشجعي الميرغني بأداء قوى كللوه باحراز هدفهم الاول والذي فشل بعده لاعبو الميرغني في معادلته حتى آخر دقيقة من المباراة .
 لمسنا قبل المباراة المحاولات الجيدة للاعب اموكاشي في رفع معنويات زملائه ومطالبته لهم بالفوز واهائه له ،عبر الموبايل، وقد كادت هذه المحاولات ان تؤتي اكلها لولا سوء الطالع الذي منح المراغنة التعادل في آخر دقيقة نتيجة لتباطؤ لاعبي الاهلي في الدفاع ومن خلفهم محمد آدم في التعامل مع الكرة التي احرز منها صباحي هدف التعادل للميرغني.
 ومع ذلك فان النتيجة كانت جيدة وستكون بداية لعبور حاجز الحزن الذي سيطر على اللاعبين في الايام الفائتة ، ونتوقع ان يزول الحاجز تماماً في مباراة الفريق القادمة امام الاهلي الخرطومي في مدني والتي نتوقع ان يحظى فيها الاهلي بتشجيع كبير مثلما حدث للفريق في مباراته الاخيرة بمدني امام الامل العطبراوي والتي كسبها الفريق بستة اهداف دون مقابل.
 من حسن حظ الاهلي ان جهازه الفني بقيادة الخبير حسون قد صنع فريقاً لا يتأثر بغياب لاعب.. وقد كان هذا واضحاً في مباراة امس الاول والتي فقد الاهلي من خلالها اربعة من اعمدته هم نبيل مصطفي واموكاشي والصادق عطية ومحمد علي عوض.
التأهيلي
 باستاد ودمدني يلتقي يوم الاثني جزيرة الفيل بالنصر سنجة في مباراة الايام للدوري التأهيلي ومعلوم ان المباراة الاولى بين الفريقين بسنجة قد انتهت بفوز الجزيرة بهدف وحيد بعد أن قوبل لاعبوها بعنف زائد من لاعبي النصر.. وجاء بعدها الفريق وشارك في اولى مبارياته في الدوري المحلي امام العمال مارنجان وفيها فاز الفريق بنتيجة كبيرة بلغت نتيجتها خمسة اهداف مقابل هدف في مباراة تعتبر خير اعداد للفريق لمباراة الاثنين.. والتي ننتظر من لاعبي الجزيرة فيها ان يعززوا الفوز الاول الذي حققوه في سنجة بنتيجة مريحة وبأداء راق يتفاعل معه الجمهور العريض الذي سيأتي لمؤازرة الجزيرة .
 من غرائب الممتاز ان الامل عطبرة الذي خسر من الاهلي مدني بستة اهداف قد جاء وفاز على الموردة العاصمي التي تعادلت مع الاهلي مدني.
 تمارين الاتحاد تتواصل هذه الايام استعداداً لمباراة الفريق الاربعاء القادم امام الهلال العاصمي بواسطة الجهازالفني الجديد للفريق والذي يقوده الاستاذ مهدي عابدين.
 للأسف الشديد لاحظنا ان بعض الاندية الكبيرة قد سجلت غياباً تاماً في المستشفى الذي ينزل به لاعب الاهلي اموكاشي. فيما ضرب بعض اداريو الاندية الاخرى المثل في علو الاخلاق الرياضية وهم يسجلون حضوراً يومياً لمؤاساة اللاعب ورفع روحه المعنوية ..
 نتمنى أن يكون مجلس ادارةالنادي الاهلي جاداً في تسفير اموكاشي ونبيل إلى القاهرة حتى يجدوا المزيد من العناية والرعاية.
 لفتة بارعة من عضو دائرة الكرة بالمريخ مجدي محمد حسين وهو يتابع حالة اموكاشي بصورة يومية ، وامس الاول شاهدناه يقوم بمنح اموكاشي هدية عبارة جهاز موبايل حديث مع شريحته دعماً منه لرفع معنوياته ، وقد وجد هذا التصرف من مجدي استحسان كل من شهد الموقف ، والذي اوضح به ان الوسط الرياضي ما زال بخير.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه