من قلب الجزيرة

الرومان يضيعون الفوز على هلال التأمينات

بقلم : معتصم عيدروس

 

 جاءوا بنشوة الفوز الذي حققوه على التأمينات الاثيوبي المتواضع ينشدون مثله بمدني ، على اتحادها العريق، تدعمهم جحافل جيوشهم الاعلامية التي وصفت لهم الفوز وطريقته ، ونعتتهم بكل صفات البطولة ، واوهمتهم بأن العبور إلى مرمي الاتحاد سيكون سهلاً وخالياً من الالغام والاسلاك الشائكة..
 بهذا الذخم الاعلامي المكثف حضر الهلال إلى عرين الاسد وهو يضع في حسبانه انه سيجده مجندلاً منتظراً قدره ومصيره المحتوم..
 منوا انفسهم بالعودة إلى الخرطوم بعد فوز كاسح يحققوه لينفردوا بالصدارة? ، كرد طبيعي لحال فريقهم الذي لا يقهر ـ كما صوره اعلام الاحلام ـ والذي توعد في جميع ماشينتاته الحمراء والزرقاء باكتساح الرومان .. ولكن كان لنا رأياً اخر حاولنا افهامه لهم فقلنا لهم لا يغرنكم شكل فريقكم واعداده فالفرق السودانية عودتنا ان لا تستقر على حال فالذي في السماء اليوم سيكون غداً في الارض، فرفضوا حديثنا وظلوا على غيهم تدغدقهم احلام يقظتهم والتي تأتي بعدها الحسرة دائماً.
كتبنا امس الاول علي هذه المساحة بالنص ان الفوز على الهلال العاصمي لا يحتاج لمعجزة ، ولكن لتوظيف صحيح للاعبين وتشجيع متواصل من جماهير الكرة بمدني، وقد حصل ما طلبنا، ولكن يا للحظ العاثر الذي يصر على منح من لا يستحق فخرج العاصمي بنقطة لا يستحقها فعلاً فضربة الجزاء التي ضاعت والكرتين اللتين صدتهما العارضة ، والعرض الجيد الذي ادي به الاتحاد .. كان كفيل بخروج الفريق يجرجر ازيال الهزيمة .
هذه المباراة نريدها بداية للسير على الطريق الصحيح فقد اعادت الثقة للاعبين في انفسهم واعادت ثقة جماهير الاتحاد في فريقهم.
عبدالعال ساتي تعتبر هذه المباراة اول اختبار له مع الاتحاد ومع ذلك فقد جلس بعيداً عن الفريق لقراءة لاعبيه ، وترك الاشراف على الفريق للاستاذ مهدي عابدين والذي وفق تماماً في هذه المباراة ونتمني ان ينطلق الاتحاد الآن وان يوفق الجهاز الفني بقيادة عبدالعال في قيادة لافريق إلى الانتصارات ، فعبدالعال ساتي مدرب كبير وله مواقف وانجازات مع الفريق وسبق له ان قاده في البطولة العربية وحقق معه انتصارات داوية ..
نقاط
احمد سعد وعد فاوفي وجاء هدفه بعد مرور  دقائق من بداية المباراة بطعم الشهد، ولكن لأن الحلو ما بكملش ضاعت منه ضربة الجزاء.
 متوكل وعالم خميس وصلاح الياس ترسانة صلبة في دفاع الاتحاد.
 عيسي حارس مرمي الاتحاد كان ثابتاً وادى مباراة كبيرة .
 حافظ الاسد اعاد لاذهاننا الأسد القديم الذي يهاجم ويدافع، ويبدو ان حافظ قد شفي من اصابته وعادت له لياقته ، فقد شاهدناه في الفترة الاخيرة يخشى القيام بواجبه الهجومي خوفاً على الجانب الدفاعي .
 هلال التأمينات فر من الهزيمة امام الرومان بقنطار الحظ.
 مصدق علوان ما زال مستواه متذبذب وفي مباراة امس الاول كان اسوأ لاعبي الاتحاد ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه