من قلب الجزيرة

هزيمة الاهلي

بقلم : معتصم عيدروس

 

 هزيمة ثقيلة نالها الاهلي امس الاول من التاكا كسلا باستاد ودمدني بعد ان تفاءل الجميع باحراز الفريق لهدفه الاول في الدقيقة الاولى من عمر المباراة ، ولكن الجميع فوجئوا بالعرض السيئ الذي قدمه فتية الاهلي عقب الهدف ولن نستثنئ احداً من لاعبي الاهلي سوي نزار الفاتح والذي كان الحسنة الوحيدة في الفريق .
 الهزيمة بلا شك يمكن ان تكون ذات فائدة باعادة الحسابات وتقييم أداء اللاعبين وتعريفهم بمواطن ضعفهم ، ويمكن ان تكون ذات نتيجة سلبية فتأتي بعدها الهزائم ..ولذلك فعلى الجهازين الاداري والفني في الاهلي العمل على تقييم هذه المرحلة والاستفادة من سلبياتها خاصة وان الفريق مقبل على مباريات صعبة في الممتاز في الاسابيع القادمة ، يحتاج فيها الفريق إلى كسب نقاطها حتى يتجاوز منطقة الوسط التي هي اقرب للزيلية التي يجلس فيها.
استاد بركات وملتقي ابناء مدني
 خبرين لفتا انتباهي في صحف امس الاول ، الاول ايجابي وهو يتحدث عن عقد اللجنة العليا لبناء استاد بركات اجتماعها الثاني برئاسة السر عبدون واطلاعها على تقرير اللجنة المكلفة باكمال اجراءات تسجيل قطعة الارض الخاصة بالاستاذ والتي تم التصديق النهائي بها من سلطات التخطيط والاراضي والتسجيلات بالمحافظة.. وبكل تأكيد فان قيام هذا الاستاد سيخفف العبء كثيراً عن استاد مدني والذي يتحمل اليوم فوق طاقته وهو يستقبل مباريات الدرجة الممتازة والاولي والثانية ومباريات الدوري التأهيلي والمباريات الودية لذلك نتمنى أن يكتمل العمل في هذا الصرح الرياضي قريباً .
 الخبر الثاني هو ابداء ملتقي ابناء ودمدني الخيري استعداده للمشاركة في اعداد فريق الهلال بودمدني في اي وقت ، وهو يقودنا الى سؤال كررناه اكثر من مرة ، ونتمنى أن نجد له اجابة شافية وهو ماذا قدم هذا الملتقي لفريقي الاهلي والاتحاد مدني من مساهمات وهما يخوضان منافسة الدوري الممتاز باسم مدني حتى يتبرع بالمساهمة في اعداد الهلال في أي وقت؟
 على القائملين على أمر ملتقي ودمدني ان يكونوا واقعيين ، وان يقدموا للاهلي والاتحاد حتى يكتفيا ثم بعد ذلك يبحثون عن الهلال والمريخ وغيرهما من الفرق التي لا تمت لمدني بصلة ، وهي بالتأكيد لا تحتاج لهذه المساهمات.
رسالة من اتحادي
 وصلتنا رسالة من الاخ خوجلي ابوالجاز عبر الفاكس يشيد بها بلاعبي الاتحاد الذين تجاوزوا حاجز الاحباط بعد مباراتهم امام الهلال العاصمي، ويشيد بتكوين رابطة المشجعين الجديدة والتي ضمت شباب نشطين بقيادة خالد بيبو ،وبمحمد علي مدير الكرة الجديد وبالغيور هشام حميدة وكل أهالي الاتحاد الذين وقفوا وقفة رجل واحد، ويحيي من خلال رسالته امين خضر سكرتير النادي ويناشده الاستمرار في العمل على ذات النهج الذي سار عليه ويعده بوقفة كل محبي الاتحاد خلفه حتى يرتقي الفريق إلى صدارة اندية السودان... ولا ينسى خوجلي ان يذكر الرومان? بأن مباراة الموردة تعتبر هي المخرج بالفريق لبر الامان ، ويذكر بحقيقة تاريخية وهي ان الموردة لم تهزم الاتحاد منذ زمن طويل.. وفي ختام رسالته يشيد بالمدرب القدير مهدي عابدين ومدرب الحراس هشام.
اخيراً:
 المدرب عبدالعال ساتي اشرف على ثلاثة تمارين لفريق الاتحاد ومع ذلك فقد علمنا بأن اتفاقه مع مجلس ادارة النادي لم يكتمل بعد ولا ندري ما هو السبب في ذلك .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه