من قلب الجزيرة

تدريب الاتحاد

بقلم : معتصم عيدروس

 

تحدثنا امس عن الجهاز الفني لفريق الكرة في نادي الاتحاد والذي يمكن ان يتسبب في ازمة تطل في زمن حرج لا يحتمله الدوري الممتاز الذي يسير بخطى حثيثة وكل الفرق قد اكملت اعدادها للمرحلة القادمة بعد الفترة الطويلة التي توقف فيها الدوري والتي تجاوزت الاسبوعين .وامس انتهت الأزمة بتكليف كل من الاستاذ مهدي عابدين والتاج الشيخ بالعمل بجانب الفاتح رنقو ، وهو اختيار كنا قد اشرنا له في وقت سابق بانه احد الخيارين اللذين سيؤكل لهما امر التدريب بجانب الخيار الثاني وهو المدرب عبدالعال ساتي ، الآن وقد تم تكليف الثنائي وهو جدير بتولي مهمة معاونة الفاتح رنقو في المرحلة القادمة للميزات الكثيرة التي يمتازج بها هذا الثنائي رغم انهما لم يعملا من قبل مع فريق في الدرجة الممتازة .
تمنياتنا ان تكلل خطواتهما بالنجاح وان يجدا كل تعاون من القاعدة الاتحاداوية والتي يهمها بالتأكيد ان ينعم الفريق بالاستقرار حتى يحقق الانتصارات المرجوءة.
جزيرة الفيل في المحطة الاولي
 عصر اليوم وامام النصر سنجة يبدأ فريق جزيرة الفيل ممثل مدينة ودمدني في التأهيلي مسيرته في الدوري التأهيلي، وتعتبر منافسة هذا العام فرصة حقيقية للفريق للصعود بعد ان صاحبه حظه العاثر لثلاثة مواسم متتالية وبعد ان يتخطي الكثير من العقبات.
نادي جزيرة الفيل وكما قلنا مراراً وتكراراً يعتبر من اكثر الاندية تأهيلاً للصعود من واقع الامكانات المادية التي يذخر بها ، ومن واقع الاهتمام الاداري الذي يتوافر للاعبين والجهاز الفني المقتدر الذي يتم التعاقد معه في كل موسم.
فريق جزيرة الفيل في هذا الموسم استفاد كثيراً من تجاربه السابقة خاصة في مرحلة التسجيلات والتي استطاع فيها مجلس الادارة ان يدعم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين بلغ عددهم  لاعباً جاءوا من كل انحاء السودان من مدني والخرطوم ومن بربر ومن الدمازين وتم اختيارهم بعد ان سبقتهم سمعتهم وموهبتهم .. اضافة لذلك استطاع الجهاز الاداري ان يحقق كسباً كبيراً وهو يعيد تسجيل يوسف دورية ونبيل سراج .. وقد كانت المباريات الودية التي اداها الفريق في مقتبل اعداده كافية للحكم على هؤلاء النجوم وخاصة تجارب الفريق امام الاهلي مدني والميرغني كسلا .. واللتين اوضحتا ان بالفريق نجوم كبار يمكن ان يقدموا له الكثير إذا توافر لهم الجوء الملائم، وهو فعلاً ما وجدوه من مجلس الادارة واقطاب النادي والذين عملوا كثيراً حتى يصعد الفريق إلى الدرجة الممتازة.
 آخر تجارب الجزيرة التنافسية كانت امام النيل العريق وكسبها الفريق بعد معاناة وكانت تجربة ناجحة افادت الجزيرة كثيراً ، وجاء بعدها الفريق وتعادل مع الاهلي في مباراة ودية لم يقدم فيها اللاعبين العرض المقنع ، ومع ذلك فاننا نتفائل بأن تكون مباراة النصر سنجة اولى خطوات الفريق نحو مشوار الممتاز .
اخيراً:
 فريق يضم يوسف دورية ونبيل سراج وابراهومة وكبيرو وامينو واموكاشي وماجد ويوسف حرام ان لا يصعد للممتاز.
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه