من قلب الجزيرة

لاعبوا الاهلي

بقلم : معتصم عيدروس

 

 اللاعب الطاهر كولمبيا القادم لسيد الاتيام من سنار الموسم الماضي استطاع الاهلي كسب توقيعه بعد معركة ضارية مع العديد من الفرق، وقد ارتفعت اسهم الطاهر بعد الاشادة التي وجدها من رمح الهلال الملتهب في السبعينات علي قاقرين والذي رشحه للهلال واشاد به كثيراً .
الطاهر جاء إلى الاهلي وامامه هذه الشهادة العظيمة من علي قاقرين والتي لم تأت من فراغ فقد جاءت من خبير ولاعب دولي اثري الملاعب كثيراً، وقد كنا نظن ان الطاهر سيضع هذه الشهادة قلادة امامه ويقدم المستوى الذي يجعله اهل لها .. ولكن مسيرة الطاهر مع الاهلي اوضحت خلاف ذلك.. فقد استمرأ اللاعب الغياب في الموسم الماضي.. وها هو يسير على ذات النسق في هذا الموسم فهو لم يشارك مع اللاعبين في فترة الاعداد الاولى .. وعاد وانخرط في التمارين عقب عطلة عيد الاضحي لعدد سبعة تمارين ثم سافر مرة اخري الي سنار ، وغاب كثيراً ثم جاء مرة اخرى وحضر تمريناً وسافر إلى سنار مرة اخرى وإلى هذه اللحظة لم يتشرف سيادته بالحضور لمواصلة مسيرته مع الفريق والذي ينتظر منه الكثير حتى يبرهن انه لاعباً مهماً.
 الطاهر كولمبيا والذي سيصبح حراً في نهاية الموسم القادم يجب عليه ان ينتبه إلى ان غيابه الطويل سيكون سبباً في نهايته وخسارة موهبته ، وان الحكمة تتطلب منه ان يعود ويواصل اعداده ، فحسب معلوماتنا فان الطاهر ليست له مستحقات تذكر علي النادي ، ويمكن لادارة النادي ان تشطبه لسوء السلوك، مما سيعجل بنهايته خاصة وانه قد فاته الكثير حتى يواكب مع زملائه ويستطيع ان يصل إلى ما وصلوا اليه وبالتالي لن يستفيد منه الفريق في المرحلة القادمة .
 وعلي خطي الطاهر كولمبيا يسير اللاعب الصادق عطية فهذا اللاعب والقادم من سنار ايضاً استمرأ الغياب وظل ديدناً له فكل ما ادي اللاعب مباراة أو مباراتين غادر إلى سنار وغاب اسبوعاً أو اسبوعين .. والصادق عطية مرتبط مع الاهلي بعقد احتراف ملزم ، ويجب علي مجلس الادارة ان يحسم غيابه هذا بتفعيل بنود الاتفاق الموقع بينهما وانذاره انذاراً نهائياً بعدم التغيب .
 على العكس من موقف الطاهر كولمبيا والصادق عطية نجد ان ثلاثي الاهلي الشقيقان محمد علي ولوي عوض اضافة لمجدي عبده ، والذين كانوا اكثر اللاعبين غياباً في الموسم الماضي قد شكلوا حضوراً قوياً في هذا الموسم واصبحوا من اهم اعمدة الفريق ، ولذلك نطالب بتحفيزهم ومكافأتهم حتى يواصلوا في الحضور والذي سيستفيد منه الفريق استفادة قصوى وهو امر سيكون دافعاً لهم ولغيرهم للانتظام .
ملاحظات
غياب الطاهر كولمبيا والصادق عطية وغيرهم من اللاعبين يجب ان يواجه بالحسم خاصة وان غياب اي لاعب بعد كل هذا الجهد الذي بذل من مجلس الادارة الذي استطاع اخيراً ان يحل مشكلة التدريب سيكون وبالاً علي الفريق الذي سيحتاج إلى لاعبيه الثلاثين في الفترة القادمة .. وعلى مجلس الادارة ان يولي مشكلة الغياب اهتماماً خاصاً خاصة وانها قد استفحلت في الفترة الاخيرة واصبحت سبباً اساسياً في ازمات الفريق الكثيرة التي مر بها .
 هذا الغياب يتطلب ادارة كرة قوية وواعية لدورها الذي يتطلب متابعة اللاعبين متابعة دقيقة ومعرفة ظروفهم وتقييم غيابهم والعمل على حل المعضلات التي تواجههم، كما يتطلب حل مشاكل كل اللاعبين المالية خاصة استحقاقاتهم ، والتي تعتبر السبب الاساسي لغيابهم ..ويصعب معها محاسبتهم .

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه