من قلب الجزيرة

في نادي الاتحاد

بقلم : معتصم عيدروس

 

 اجتماع مهم جاء في وقته عقده مجلس ادارة نادي الاتحاد مع اللاعبين لمناقشتهم في المستوي المتدني الذي ظلوا يؤدوا به المباريات منذ بداية الدوري الممتاز ، والذي ظل ينطلق بسرعة الصاروخ إلى الاسفل بداية باول مباراة للفريق في الدوري الممتاز امام الخرطوم 3 ومروراً بمباراة الفريق امام الاهلي الخرطوم حتى وصل إلى اسوأ مستوي له في مباراة الاتحاد الاخيرة امام الاهلي مدني والتي خسرها الفريق بهدفين .
هذا المستوي انتبه له مجلس الادارة وحاول من خلال اجتماع حاسم مع اللاعبين الوقوف على اسبابه وقد انتهي الاجتماع بضرورة مراجعة اللاعبين لانفسهم وضرورة التعامل بحسم مع من يستهتر منهم ولا يؤدي وظائفه بالصورة المثلي ، وهو اتجاه يجب ان يسود منذ الآن لان مسيرة الدوري سائرة في طريقها ولن ينجو من مقصلة الهبوط فريق يلعب افراده باستهتار وبلا مسؤولية .. وهذا هو مستوى لاعبي الاتحاد ، وحتى الدوليين منهم عالم خميس وصابر خواجة ومصدق علوان .. فالذي يشاهدهم يلعبون مع الفريق يستغرب كيف تم اختيارهم للمنتخب الوطني وباي معايير فقد اصبحوا وخاصة صابر خواجة ومصدق علوان عالة علي الفريق .
تدني مستوى لاعبي الاتحاد في هذا الموسم مقارنة بالمستوي الذي ادوا به في الدورة الثانية من الدورة ظاهر للعيان ولا يحتاج إلى كثير اجتهاد لتراه ، وقد يكون من اسبابه الغرور والشلليات وعدم محافظة اللاعبين علي لياقتهم وعدم اهتمامهم وغيرها اسباب كثيرة يجب على مجلس الادارة حسمها الآن قبل الغد حتى لا تستفحل وتتسبب في كارثة .. وإذا كان الفريق قد تماسك في الدورة الثانية الموسم الماضي بعد كان متزيلاً للدورة الاولى واستطاع بعزم هؤلاء اللاعبين انفسهم الترقي إلى المركز الخامس في نهاية الموسم فمن يضمن لهم ان استمروا بهذا النهج وخسروا المزيد من النقاط في هذه الدورة ان يستطيعوا تحقيق ما حققوه في الموسم الماضي في الدورة الثانية .
 علي لاعبي الاتحاد ان يضعوا نصب اعينهم ان الاتحاد فريق كبير وان اللاعب الذي ينتمي له يجب ان يكون كبيراً وان يقدر المسؤولية فجماهير النادي لن يغفروا لهم ان تلاعبوا بسمعته واهملوا في الحفاظ على مكتسباته.
 في المرحلة القادمة ننتظر تشكيل رقابة لصيقة على اللاعبين لمعرفة اسباب تدني مستواهم حتى يتم مراجعة كل لاعب ومواجهته بهذه الاسباب لينتبه لها .
 قد يقول قائل ان العلة في تدريب الاتحاد ولكننا نشكك في هذا الزعم لأن اللاعبين هم نفس اللاعبين والمدرب الفاتح رنقو كان مشرفاً على الفريق في الموسم الماضي مع سيد سليم وظل يؤدي المباريات بنفس التشكيل ونفس الوجوه التي ادت في الموسم السابق وهذا وحده ينفي هذه المقولة التي يحاول بها البعض تحميل الفاتح رنقو شماعة اخفاق اللاعبين.
اخيراً:
 الخيارات المطروحة امام مجلس نادي الاتحاد للتدريب كثيرة ولعل ابرزها عبدالعال ساتي بجانب الفاتح رنقو .. أو التاج الشيخ واستاذ مهدي عابدين مع الفاتح رنقو .. وسنرى لمن ترجح الكفة.
 كتبنا امس الاول بأن احد عشاق الاتحاد قد ارسل لنا رسالة ونشرنا ملخصاً لها .. ولمعلومية القراء فهذا العاشق ورغم منطقية ما حوته رسالته الا انه لم يذكر اسمه.

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه