من قلب الجزيرة

دعوة لجماهير مدني

بقلم : معتصم عيدروس

 

 مساء غدٍ بإذن الله يستقبل استاد مدني المنتخب الوطني ونظيره منتخب افريقيا الوسطى في البروفة الثانية والاخيرة لمنتخبنا استعداداً للجولة الثالثة من تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائي افريقيا بتونس عام الفين واربعة والتي يلتقي فيها الفريق بمنتخب بنين ..
 مباراة المنتخب الوطني في مدني تعني الكثير فمدني التي احتضنت معسكر المنتخب ووفرت له كل الامكانات لتكملة اعداده على اكمل وجه .. في معسكر ما زال الخبير وازاريك يشيد به كل ما سنحت له الفرصة لذلك .. وكان آخرها في المؤتمر الصحفي الذي عقده بداية هذا الاسبوع تترقب هذه المباراة على احر من الجمر حتى تكمل ما بدأته من أداء لواجبها تجاه المنتخب الذي يمثل كل السودان ومدني بلا شك تعتبر قلب السودان، وفي اختيارها لهذه المباراة تكريم لها من قبل الاتحاد العام الذي قدر ما قامت به مدني تجاه المنتخب .
 مباراة المنتخبين تعتبر فرصة لجماهير ودمدني للوقوف على آخر استعدادات المنتخب ومؤازرته في هذه المباراة حتى يحقق النصر الذي يرفع روح لاعبيه المعنوية بعد الخسارة التي مني بها من منتخب الكنغو بثلاثة اهداف مقابل هدف.
 وتعتبر المباراة فرصة ايضاً لمدني للتقدم بطلب استضافة مباراة المنتخب مع بنين إذا ما وقفت جماهير المدينة بقوة خلف اللاعبين وشجعتهم بقوة ، وهو امر نتوقع حدوثه خاصة وان مدني احدى قلاع الوطنية في السودان والتي خرجت منها نواة مؤتمر الخريجين قد عودتنا على الوقوف مع كل ما هو وطني خالص .. وفيه مصلحة عامة .
 مباراة الغد فرصة لجماهير مدني للتمتع بأداء طيب من المنتخبين واعادة ذكريات دورة سيكافا التي اقيمت بالخرطوم ومدني قبل سنين عددا والتي كانت آخر فرصة للجماهير لمشاهدة اندية أو منتخبات افريقية .. وهي في ذات الوقت تعتبر امتحاناً للاتحاد المحلي بمدني والذي نتمنى أن ينجح في تنظيم هذا الحدث تنظيماً يليق بعظمة المناسبة وقوميتها.
 ننتظر في مباراة الغد ان تقف الجماهير بقوة خلف لاعبيها في المنتخب خاصة وان المنتخب يضم خمسة لاعبين من الاهلي والاتحاد هم عالم خميس وصابر خواجة ومصدق علوان من الاتحاد ومحمد آدم واموكاشي من الاهلي .. وهو عدد كبير مقارنة حتى بلاعبي الهلال والمريخ في المنتخب، وهم بلا شك مفخرة لمدني وللاهلي والاتحاد ولا ننسى عمار مكي وهيثم الرشيد فهم ايضاً من ابناء المدينة واعمدة في المنتخب الوطني ينتظرون من الجماهير تشجيعهم ومؤازرتهم بقوة حتى يؤدوا ما عليهم ..
 الفوز في مباراة الغد يعني الكثير فهو سيجعل مدني فألاً حسناً للمنتخب .
 المباراة تعتبر فرصة تاريخية لمدربي مدني ولاعبيها وحكامها للاستفادة ولذلك نطالبهم بالحرص على مشاهدتها .
 جماهير الكرة بمدني تعودت في الآونة الاخيرة على الوقوف مع الاهلي والاتحاد ضد اي فريق يأتي من خارج المدينة .. وفي هذه المباراة فالجماهير مطالبة بالوقوف خلف المنتخب الوطني ضد منتخب افريقيا الوسطي .. وبالصوت العالي الذي يشعل الحماس في نجوم منتخبنا.
 المنتخب ليس منتخب شداد ولا اسماعيل عطا المنان ولا البولندي وازاريك كما يحاول البعض نعته .. وانما هو منتخب كل الوطن ، وفوزه وخسارته محسوبان على السودان ولذلك فعلى الجميع الوقوف خلفه وتشجيعه بكل قوة.
 

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه