من قلب الجزيرة

لا خوف على سيد الاتيام

بقلم : معتصم عيدروس

 

 جمهور غفير دفع 82 مليون جنيه تدافع نحو استاد الهلال امس الاول لمشاهدة فريقه وهو ينازل سيد الاتيام ، ويمني نفسه بفوز كبير وعرض برازيلي يدمي اصابعه .. جاء كل هذا بعد قراءته لصحف نفس اليوم والتي صورت المباراة وكانها ستكون من جانب واحد هو الهلال العظيم الذي سيقدم له سهرة راقية محكمة الاخراج والسيناريو.
هذا الجمهور محق في تهيئاته لأن الوضع في الفريقين يعكس هذه الصورة ولأن الصحافة الرياضية قد صورتها كذلك .. فاعداد الفريق العاصمي الذي استمر  لثلاثة شهور بدأت برمال حنتوب شرق مدني وتتابع حتى المعادي في مصر ، مع المباريات القوية التي أداها الفريق في القاهرة والخرطوم.. والمحترفون البرازيليين والكنغولي والتسجيلات التي قام بها الفريق وضم بموجبها افضل النجوم .. كل هذا مقارنة بالاعداد المتأخر لسيد الاتيام والذي لم يزد عن الاسبوعين .. والذي توقف بسبب استقالة المدرب وعطلة عيد الاضحي.. والمدرب الجديد ˜بابكر دافيس الذي استلم زمام الامور قبل 72 ساعة من مباراة الهلال .. كل هذه المعطيات كانت تنذر بهزيمة كبيرة لسيد الاتيام  تتحدث بها الركبان وتلازم الفريق طيلة مستقبله كنقطة سوداء لن تمحى .
بهذه الاوهام جاءت جماهير الهلال ودفعت ما دفعت حتى تستمتع  وتشاهد فريقها .. فريق القرن وهو يهزم سيد الاتيام شر هزيمة ، ولكن ما ان بدأت المباراة حتى وجدنا الاسد الهصور الذي انتظرته الجماهير  كثيراً يتحول إلى حمل وديع  .. وكاني بالجماهير غير المصدقة وحتى بعد طرد لاعب اهلي مدني نوبة   تظن ان الاهلي هو الهلال والهلال هو الاهلي من واقع المستوى الجيد الذي ادى به لاعبو الاهلي مقارنة بالمستوى الضعيف للاعبي فريقهم الهلال .. فقد ظهر لاعبي الهلال بمستوي باهت حتى بعد احراز هدفه ولم تنتظم العاب نجومه  الا بعد دخول لاعب الوسط هيثم مصطفي الذي فعل في الربع ساعة التي دخلها ما لم يفعله اللاعبون طيلة زمنها فقد قام بتنظيم العاب الهلال وكان له الاثر الكبير في خروج الهلال منتصراً بهدفين.
كنا حقيقة نخاف على سيد الاتيام ـ ليس من هذه المباراة ـ ولكن من الدورة الاولى للممتاز كلها ولكن بعد ان شاهدنا لاعبيه في مباراة امس الاول اطمأنينا كثيراً بأن الاهلي سوف لن يخرج من هذه الدورة وهو في زيلها مهما كانت الاحداث ومهما كانت المواجهات عاصفة.
من خلال مباراة الاهلي والهلال وضح لنا جلياً بأن مهارات لاعبي الاهلي افضل بكثير من مهارات لاعبي الهلال بمحترفيهم.

اموكاشي ورغم انه كان وحيداً في هجوم الاهلي الا انه استطاع ان يلزم ثلاثي الدفاع اماكنهم .. وقام بارهاقهم كثيراً .
بعشرة لاعبين كان الاهلي افضل من الهلال رغم خسارته والدليل السخط الذي واجهت به جماهير الهلال لاعبيها بعد انتهاء المباراة.

مدرب الاهلي استلم زمام الامور قبل 72 ساعة .. وطاقم التدريب المصري المدعم بمصطفي النقر يعمل من عامين ومع ذلك فلم نرى ميزة لهذا الاستقرار الذي يعيشه الهلال.
نتمنى ان يكون (نوبة) قد وعى الدرس جيداً فهذا هو الكرت الاحمر الرابع الذي يناله في موسمين، ونوبة تؤمل فيه جماهير الاهلي كثيراً هذا الموسم في أن يكون مفتاح النصر لفريقها.

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه