من قلب الجزيرة

أزمة سيد الاتيام

بقلم : معتصم عيدروس

 

استبشرنا خيراً كثيراً  بتولي الاستاذ سعد الطيب منصب المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الاهلي مدني ، وكنا موقنين بان الخبير سيخلق من الاهلي فريقاً مميزاً رغم البداية المتأخرة للاعداد ، وكنا محقين في ذلك ، فمن خلال متابعتنا لتمارين الاعداد الاولى وجدنا استعدادات الاهلي تسير بصورة طيبة وبتقدم ملحوظ يوماً بعد يوم .. ومع ذلك فقد كنا نتخوف من ان تقصر الادارة في عملها خاصة فيما يخص مستحقات اللاعبين والتي يمكن ان تنسف كل ما تم عمله في الفترة الماضية مع اقتراب منافسة الممتاز .. وكنا نتمنى أن يعمل مجلس الادارة على منح اللاعبين حقوقهم حتى لا نفاجأ بغياب أي لاعب يؤثر سلباً على الفريق ، وان يوفر كل معينات الاعداد ..
قبل ايام قام الخبير سعد الطيب باعلان  استقالته شفاهة لاعضاء مجلس ادارة النادي الاهلي والذين  قاموا بكتابة خطاب لمجلس اتحاد الكرة للمساهمة في حل الأزمة ، وبدوره قام الاتحاد برفع الامر للجنة التدريب المحلية التي اشرفت على تمرين الفريق ابتداءً  من مران الفريق صباح امس الذي قاده المدرب الحاج الامين .. وفي رأينا ان الامر ما كان له ان يحل على هذه الشاكلة لاننا نعرف ان الاسباب التي ادت إلى استقالة الاستاذ سعد الطيب  كلها اسباب منطقية من غير ان يتفوه بها الخبير فمجلس الادارة لم يوفر ما يعين على استمرار الاعداد ، ولم يعمل على منح اللاعبين ولو جزء بسيط من مستحقاتهم، واضافة لذلك لم يبذل جهداً لاحضار اللاعبين المتوقفين ورأينا تمارين الفريق تلعب باربع كرات فقط  .
اعداد النادي الاهلي الذي بدأ جيداً ظهر تعثره عندما سافر الفريق إلى سنار لفترة اعدادية  كان قوام بعثته سبعة عشر  لاعباً وانضم لهم في سنار الصادق عطية، مع تخلف الخبير سعد الطيب الذي وضع اكثر من علامة استفهاف، وكنت اتوقع ان تلغي رحلة سنار وان يواصل الفريق اعداده من داخل مدني تحت اشراف مجلس الادارة بدلاً عن هذه الرحلة الفاشلة التي لا اظن ان الفريق قد استفاد منها شيئاً.
مجلس ادارة النادي الاهلي مطالب بان يتحمل مسؤولياته بجدية  وان يتابع اعداد الفريق ويتفقد اللاعبين المتغيبين ويعمل علي حل كل المشاكل التي تعترض اعداد الفريق، واذا عجز عن هذا فعلى اصحابه الاسراع بتقديم استقالاتهم  لان اي نكسة تصيب الفريق ستحسب عليهم  وستكون وصمة عار  لن تغفرها لهم جماهير الفريق العريضة .
اخيراً
خامس ايام عيد الاضحي المبارك استمتعنا بالمباراة الودية بين جزيرة الفيل والميرغني كسلا  ومن خلال المباراة اطمأنينا كثيراً على فرقة جزيرة الفيل ونحيي مجلس ادارة النادي الذي قام بانجح تسجيلات في مدني غيرت شكل الفريق تماماً .. والتحية للخبير سيد سليم الذي وضحت بصماته سريعاً في الفريق الذي ادى افراده مباراة كبيرة .. بل وتفوقوا على المراغنة بالاداء الجاد والانتشار السريع واللعب الممرحل .
في حوار معه قال يوسف دورية انه رفض الاهلي والاتحاد مدني وفضل عليهم جزيرة الفيل ، التزاماً منه بان لا يلعب في مدني لغير الجزيرة ، وعندما شاهدت مباراة جزيرة الفيل  الودية مع الميرغني كسلا خامس ايام العيد بمدني عرفت السبب  ،فيوسف دورية يتمتع بحب ورعاية من جماهير الجزيرة لا يجدها لاعب غيره .فهو اللاعب المدلل الذي يسمع هتافات الاستحسان مع كل باص وكل لعبة حلوة.
يوسف دورية كل من شاهده يلعب مباراة الميرغني استغرب كيف لم يكتب له النجاح مع الهلال العاصمي.

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه