من قلب الجزيرة

الجمعية الأنموذج

بقلم : معتصم عيدروس

 

اقيمت الجمعية العمومية المتفردة لنادي الاتحاد ، والتي اشتملت على برامج ما تعود الناس عليها في الجمعيات العمومية فكان الانشاد الديني ، وكانت الدراما ، وكانت الفقرة الشيقة التي قدمها مسجل الهيئات الرياضية الاستاذ حيدر عابدين عن الجمعيات العمومية وغيرها من الفقرات المتفردة التي ادخلها الاخوة في نادي الاتحاد ; لتغيير مفاهيم الجمعيات العمومية العادية ، والتي يعتبرها اعضاؤها معركة لا تحتمل مثل هذه البرامج الترفيهية والتثقيفية .

جاءت جمعية نادي الاتحاد ـ وكما توقعنا ـ نموذجية وراقية بكل ما تحمل الكلمة من معاني فالحضور كان راقياً ، والمناقشات كانت ايجابية وودية بعيداً عن التشنج في روح اخوية صادقة اوضحت ان هدف الجميع كان واحداً وهو تثبيت اركان مجتمع الاتحاد المتآلف والموحد خلف مبادئ متوارثة جيلاً بعد جيل.

وكما جاء البرنامج الترفيهي والثقافي نموذجياً جاء الاختيار للجنة الجديدة متفرداً فكان فوز امين خضر سكرتيراً وازهري اميناً للمال باجماع جميع الحاضرين كعربون محبة واعتراف بما قدماه في الدورة السابقة من اجتهادات نالت اعجاب الجميع وثقتهم بلا حدود في ان يواصلا في ما بدأه في الموسم السابق ، مما يدلل على أن كل شئ اصبح متفقاً عليه وان الخلافات والمناوشات قد فارقت مجتمع الاتحاد وان الجميع سيعملون يداً واحدة من اجل رفعته وتحقيق الاهداف السامية التي يتطلع الجميع لتحقيقها.

اما انتخاب الرئيس فقد كان الكثيرون يتعشمون في أن يستمر سعادة اللواء ?م. يوسف التاي في منصبه حتى لا ينفرط عقد المجلس السابق عرفاناً بما قدمه للاتحاد في الفترة الماضية ، ولكن شاءت ظروفه ;العملية القاهرة ان يتنحي عن الرئاسة ويتركها لغيره ?? فجاءالبروفسيور خالد عبادي كخيار موفق وهو الذي سبق له ان رأس مجلس ادارة نادي الاتحاد قبل ما يقارب العشرة اعوام، لننتظر بعد هذا اكتمال منظومة المجلس باختيار بقية الاعضاء والذين نتمنى أن يأتي اختياراً واقعياً من داخل مجتمع الاتحاد، وليس كما حدث في المجلس السابق والذي تم اختيار افراد له من قيادات المجتمع في مدني ولم نر احدهم قد قدم شيئاً للاتحاد بسبب مشغولياتهم الكثيرة وعدم اهتمامهم.

اخيراً?

ننتظر ان يكون اول عمل لمجلس ادارة نادي الاتحاد الجديد تكريم اللواء/م. يوسف التاي رئيس النادي السابق تكريماً يليق بما قدمه للنادي في الفترات السابقة ،ونحن على ثقة بانه سيظل يتعاون مع ;المجلس الجديد ويدعمه بكل ما يستطيع حتى يرى ثمار ما غرسه من عمل يانعة وباسقة .. انجازات يتحدث بها الجميع.
 

معتصم عيدروس

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه