ودمدني الرياضيه

 أشراف : مبارك محمد المبارك

لعبت الرياضه في مدني دورا هاما في تطور المدينه وتقدمها ، وكانت النشاطات الرياضيه المختلفه تعم الساحات الشعبية والميادين ومراكز الشباب والمدارس والانديه الرياضيه وظهرت الايجابيات في شتى المجالات الرياضيه والثقافية والاجتماعية والخيرية.

          تميز العمل الرياضي بالتقدم والتطور المستمر وكانت الاندية الرياضيه ذات مستوى عالي تنافس اندية العاصمة الخرطوم. ودور النادي في مدني منذ زمن بعيد يقدم الرسائل التربوية والرياضية والاجتماعية والثقافية وهو المكان الترويحي لكل فئات المجتمع ويناقش في داخل اروقته مشاكل المدينه. ولأهمية الرياضه فى مدني وإنجازاتها على المستوى المحلى والقومي والدولي تنبع فكرة التوثيق في عصر الاتصالات لنواكب التطور العالمي وتكون اخبارنا الرياضية سهلة التناول لطالب المعرفة مع ربط الماضي بالحاضر. موقع ودمدني على الانترنت دفعنا للتفكير في كيفية توثيق الاحداث الرياضيه عبر مراحلها المختلفه .... ويحتاج هذا العمل لمجهودات كبيرة لتخرج الرياضة باجمل صورة.

الخطوة الاولى كانت مخاطبة كافة القطاعات الرياضية والشبابية والانديه الرياضيه البالغ عددها 41ناديا في الدرجات المختلفه (الممتاز والاولى والثانية والثالثه) لاخذ المعلومات المؤرخة والمرتبه من مصدرها الاساس مع اهم الإنجازات والبطولات والمناشط المتوفره وابرز الاداريين والمدربين واللاعبين.

الخطوة الثانية شملت زيارات ميدانية لبعض اندية مدني (النهضة ، الشعله ، الاصلاح ، الأمل ، الموردة ، الزهرة ، المريخ ، الوطن ، الثوار ، المدينه ) وهناك تنسيق مع الاخوة في مدني وعلى رأسهم اسامه على حسين المعلق الرياضي بإذاعة مدني والمراسل النشط نزار مرغني سلمان لتكملة باقي المشوار بزيارة باقي الاندية وتفقدها وتسجيل تاريخها.

الخطوة الثالثة موجهه لجميع ابناء مدني الرياضيين في الداخل والخارج بمختلف ميولهم ومواقعهم للانخراط في صفوف صفحة ودمدني الرياضيه والمساهمة في توثيق الحركه الرياضيه عبر مشوارها الطويل.

والله الموفق،،،،

مبارك محمد المبارك

للمشاركه اضغط هنا

 

راسل المشرف

 ودمدني الرياضيه