من قلب الجزيرة

نؤيد قرارات ابوقناية

بقلم : معتصم عيدروس

 

نؤيد قرارات ابوقناية ودعوة لشقدي واخوانه
اصدر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الجزيرة مولانا عثمان الأمين ابوقناة قراراً قرر بموجبه اقالة ثلاثة من الضباط الأربعة بالاتحاد المحلي لكرة القدم بمدني وهم العميد عبد العظيم فضل نائب الرئيس والعميد ضياء الدين عثمان السكرتير والمهندس أمين خضر أمين المال .. وعلمنا من ما نشر في الزميلة "المشاهد" أن القرار قد وجد ردود افعال متباينة ، وقد ذهب البعض الى القول أن القرار قضى بابعاد التجديديين من مجلس ادارة الاتحاد ، وقد يكون صحيح ما ذهبوا اليه .. ولكن أين هم هؤلاء التجديديين في اتحاد الكرة بمدني .. واذا كان المعني هو الثلاثي المقال .. فيحق لنا أن نسأل وماذا قدموا لمدني ولاتحاد مدني ولاندية مدني حتى يظلوا في مناصبهم .. اتحاد مدني كما نعرف تم دعمه من الوالي السابق عبد الرحمن سر الختم .. ولكنه لم يوف بكل الدعم فتكاثرت عليه الديون لدرجة وصولها الى ملايين الجنيهات "بالقديم" ولم يحرك التجديديين - اذا اقتنعنا أن القرار قد شملهم - لم يتحركوا .. ونحن نعرف أن التجديد الذي هزمه شداد في انتخابات اتحاد الكرة السابق يمتلك افراده أموالاً طائلة .. فلماذا لم يقوموا بدعم اتحاد مدني وحلحلة ديونه حتى لا يتم ابعاد هؤلاء الرجال - الذين يسيرون النشاط في اتحاد مدني ويضمنون للتجديد الولاء الدائم للاتحاد ، خاصة وانهم بالفعل يحتاجون الى كل الجهود طالما أنهم يخططون مبكراً لخوض الانتخابات القادمة للاتحاد العام والاستيلاء على كرسي الحكم فيه.
في رأينا ان قرار مولانا عثمان أبو قناية قد تأخر كثيراً لان الفراغ الاداري في اتحاد مدني ليس وليد اليوم ولا الأمس ولكنه وليد أكثر من عام ظل فيه رئيس الاتحاد اخونا عبده شقدي هو المسير للنشاط مع مجموعة من الشباب اعضاء الاتحاد وقد نجح هؤلاء في تسيير العمل بالصورة المطلوبة ، ولكن المؤكد أن الوضع لم يكن قانونياً .. وان هؤلاء الذين واصلوا مسيرتهم في تسيير عمل الاتحاد قد عانوا كثيراً في الفترة الأخيرة فقد كان يفترض في هذا القرار أن يصدر قبل فترة طويلة .. لتصحيح الاوضاع .. وحتى يكتمل بناء هيكل الاتحاد الاداري ، ولو كنت في مكان المقالين .. وكنت حريصاً على نجاح عمل الاتحاد المحلي .. أو كنت اعرف أن وضعي القانوني لم يعد سليماً .. اضافة الى ما يسببه غيابي من متاعب ومعاناة للذين اعمل معهم لقمت بتقديم استقالتي مباشرة بعد تغيير مكان عملي حتى افسح المجال لغيري ليقدم الأفضل .. أو حتى ليواصل المسيرة .. ولكن لأن كل شئ من هذا لم يحدث فقد جاء القرار أخيراً ليصحح وضعاً خاطئاً كان موجوداً.
الآن وقد تم اجراء التغيير التصحيحي .. نرجو عدم الاكتراث للتصريحات التي ستنتشر هنا وهناك .. لاننا نقولها وبكل صدق ان اتحاد الكرة بمدني الآن ليس في موقف يؤهله ليكون متنازعاً او منشغلاً بالتصريحات التي ستصدر وتصفه بانه تجديد او التي تصفه بغير ذلك .. لأن عليه عمل كبير يجب أن يقوم به لاعادة الكرة في مدني الى ما كانت عليه .. ولا نتحدث هنا عن الأهلي والاتحاد رغم أنهما يحتاجان الى الدعم حتى يظلان في الممتاز .. ولا عن جزيرة الفيل الذي يحتاج الى الدعم حتى يعود الى مكانه الشاغر .. ولكن نتحدث عن العمل في القواعد .. في الناشئين وقبلهم في البراعم وبعدهم في الشباب .. نتمنى أن يسعى الاتحاد للقيام بعمل يساعد في انجاح تجربة الدرجتين الرابعة والخامسة .. اذ لا يعقل أن يكون هناك منتخباً للناشئين أو للشباب ولا نجد به لاعباً من مدني .. في رأينا ان الاتحاد لو نجح في تفعيل العمل في قطاع الناشئين فسيكون قد حقق النجاح المطلوب والمرجوء منه .. ونؤكد بان الاتحاد اذا قام بعمله ووجد الحرب من كل الادارات الرياضية في السودان فانه لن يتزحزح من مكانه .. لان ما يهمنا في مدني هو عودة الكرة الى أمجادها الضائعة .. ولا يهمنا إن صنفنا مع التجديد أو الدكتور.









 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه