من قلب الجزيرة

عليه العوض

بقلم : معتصم عيدروس

 

جدل كثيف احدثه خبر مفاوضة الهلال العاصمي لنادي جزيرة الفيل بغرض انتقال العوض بابكر حارس مرمى الافيال خلال فترة التسجيلات التكميلية ، ومؤكد ان هذا الجدل سيستمر كثيراً خاصة بين محبي جزيرة الفيل الذين يرون ان العوض حارس لا يمكن تعويضه ، فهو كما قلنا يمثل نصف الفريق ، وامس علمنا ان مجلس ادارة النادي قد ابدى موافقة مبدئية لانتقاله للهلال اذا كان المقابل مجزياً ، ومع احترامي لمجلس ادارة النادي فان اي مقابل يجعل الفريق يواجه خطر الهبوط لن يكون مجزياً، ومؤكد ان اقطاب جزيرة الفيل المعروفين بقدراتهم المالية الجيدة قادرون على تدعيم الفريق بدون الحاجة الى اموال العوض بابكر الذي لا يفترض ان يتم التفريط فيه .
نهضة عمرانية بامر الفريق
يلاحظ الكثيرون وجود نهضة عمرانية كبيرة بمدينة ودمدني على مستوى الاتحاد المحلي واستاده وعلى مستوى الاندية ، فالاهلي اكمل طابقه الثاني ويعمل للمزيد وفي جزيرة الفيل سيتواصل العمل في السور الخارجي للاستاد ، وفي الاتحاد فقد تم تجهيز الخرائط لبناء النادي في مدينته الرياضية بحي الواحة بمدني شرق ، وفي اتحاد الكرة العمل يتواصل في الاستاد وفي قاعة كبار الزوار وفي المركز الاعلامي ، واكتمل تماماً في الاستراحة .
كل هذا العمل يقف من ورائه سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم والي ولاية الجزيرة الذي امتدت اياديه بيضاء لشريحة الرياضيين بالمدينة كرماً فياضاً غير مسبوق .
بجانب هذا العمل الكبير نتمنى ان يبدأ عمل مهم جداً وهو النهوض بكرة القدم من اساسها ، ونعني بذلك الاهتمام بالناشئين والبراعم وتفعيل الرياضة المدرسية والمنافسات بين الاحياء والفرق ودعمها بتجهيز الساحات والميادين والعمل لاعادة المدينة الى سابق عهدها .
في نقاط
* في اطار الاستعدادات للدورة المدرسية تم تحويل مباريات الدرجتين الثانية والثالثة خارج الاستاد ، وهي فرصة جيدة لاستقطاب الجماهير واعادتها لمشاهدة المباريات التي يلاحظ انها قد تحولت الى منافسات رتيبة بسبب عزوف الجماهير عن مشاهدتها من داخل الاستاد.
* كثيرون في اتحاد الكرة يستحقون الثناء والتقدير ومن بينهم الاخوين شطة والدحيش واللذان يقومان بعمل كبير من خلف الكواليس وكان لهما دور كبير في خروج مباراة الاهلي والهلال بالصورة المشرفة .
* استغربت كثيراً لالحاح الخبير سيد سليم على الغاء مباراة الاتحاد امام الاهلي في كأس السودان والتي ستقدم خدمة كبيرة للفريق الذي سيكسبها ويصعد الى المراكز المتقدمة ، ويقيني ان الاتحاد هو الاكثر حاجة لمزيد من الاعداد للدورة الثانية ، بعد ان اوضحت مباراة الاهلي والهلال ان الهلال يضم عناصر جيدة تؤكد ان لا خوف على سيد الاتيام في الدورة الثانية ، مع التحرج الواضح لموقف الاتحاد .
وبمناسبة سيد سليم نتمنى ان يتم التركيز في التسجيلات التكميلية على تسجيل لاعبين مميزين يدخلان تشكيلة الفريق مباشرة ، ونتمنى ان يتم التسجيل وفق رؤية واضحة وبعد تمحيص وتركيز ، بعيداً عن التخبط والعشوائية التي يمكن ان تضر بالفريق كثيراً.















 

معتصم عيدروس

21/06/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه