من قلب الجزيرة

ولماذا لم يذهب مجلس الادارة؟

بقلم : معتصم عيدروس

 

ولماذا لم يذهب مجلس الادارة؟
قبل بداية الموسم الحالي اتخذ مجلس ادارة نادي الاهلي مدني قراراً قضى بحل الجهاز الفني للفريق بقيادة الخبير عبدالعال ساتي وتعيين محمد الطيب مدرباً وتم تعيين السر بدوي وعمر ملكية معاونين له.
وكنا قد عارضنا القرار وكان رأينا ان الافضل للاهلي ان يستمر بالخبير عبدالعال الذي حقق حلم العودة للممتاز للاهلي بعد أن قطع المدرب السابق جمال ابوعنجة الشك باليقين وجزم بعدم صعود الاهلي عبر تصريحات ادلى بها للاستاذ داؤود مصطفي بهذه الصحيفة ، اضافة لذلك فقد اشرف الخبير على تسجيلات الفريق حتى آخر يوم في التسجيلات .
وبعد أن قلنا رأينا احترمنا رأي المجلس وطالبنا الجميع بالانصياع له وعدم معارضته ، وفعلاً استمر محمد الطيب في قيادة الاهلي وحقق معه نتائج طيبة خارج ودمدني وظهر اداء الفريق جيداً في معظم المباريات الاولى له بالممتاز، ورغم ذلك لم تخف معارضة محمد الطيب بل زادت ، وجاءتها فرصة في طبق من ذهب بعد خسارة الفريق امام الامل العطبراوي بمدني ، فزادت الثورة اشتعالاً والمعارضة تشدداً، وتجاوز الجميع المرحلة لتأتي الفرصة الثانية بالهزيمة من الموردة العاصمي باستاد ودمدني ايضاً رغم ان الجميع قد شهدوا بأن الاهلي قد ادى اداء طيباً واضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة خاصة في الشوط الاول والذي كان يمكن ان يحرز فيه الاهلي مهرجان اهداف في مرمى حافظ ، عقب المباراة ازدادت المعارضة تشدداً واساءت كثيراً لمحمد الطيب وللاعبين ، بل ان المعارضة قد تشعبت لتشمل اعضاء في مجلس الادارة ، حتى أن احدهم اقسم بالطلاق أن لا يبقى في المجلس ما لم يذهب محمد الطيب ، وكان أن تحرك الجميع من اجل ذهاب محمد الطيب لاجبار محمد الطيب على تقديم استقالته رغم معارضتهم للقرار ، وكان ان تقدم محمد الطيب باستقالته ، والقراءة الصحيحة تقول أن مجلس ادارة النادي الاهلي قد بحث عن كبش فداء لخسائر الفريق فلم يجد امامه سوى محمد الطيب فتم تحميله المسئولية ، ولكن هناك فشل آخر كبير وهو شكوى جزيرة الفيل في لاعب الفريق يوسف القوز والتي كسبها الاخير في اجتماع اللجنة المنظمة أمس الاول ، والتي يتحمل مسئوليتها مجلس الادارة لوحده باصراره على أن اللاعب قد اكمل فترة الايقاف القانونية ، بل حتى ان المجلس قد اصر على أن يؤدي اللاعب مباراة الفريق امام الموردة والتي خسرها الفريق ، وحتى ولو كان قد كسبها فانه سيخسرها بنفس الشكوى ، وهذا الفشل الاداري الذي خصم من رصيد الاهلي نقطتين غاليتين وكان يمكن ان يمتد الخصم لخمسة نقاط اذا فاز الاهلي يتحمل وزره مجلس ادارة النادي الاهلي وحده ، وطالما ان أي فشل يتحمله احد ويجبر على تقديم استقالته فقد كان الاولى بمجلس ادارة النادي الاهلي ان يتقدم باستقالته طواعية ويترك المجال لغيره لادارة النادي .
وكنا قد كتبنا ان الشكوى ان كانت صحيحة فان على مجلس ادارة النادي الاهلي ان يذهب غير مأسوف عليه لأن الاهلي مدني نادي كبير وعريق وله باع طويل ولا يعقل أن يخطئ مجلس ادارته هذا الخطأ الذي لا يخطئه مجلس ادارة نادي في الدرجة الثالثة . ونتمنى أن تكون لاعضاء المجلس الشجاعة الكافية لتقديم استقالتهم اليوم قبل الغد طالما انهم لم يستطيعوا الحفاظ على ارث النادي الاهلي في فهم القوانين وحماية مكتسبات النادي.
في نقاط
* خالد طلب سكرتير نادي جزيرة الفيل اوضح بجلاء انه اداري شاطر جداً رغم تشكيك الكثيرون من ابناء جزيرة الفيل واعضاء مجلس ادارته في كسب النادي للشكوى خاصة بعد اشراك يوسف القوز في مباراة الموردة الا انه كان واثقاً من حساباته وقد كان أن عاد الفريق من بورتسودان بعد خسارته من هلالها ليجد انه قد كسب نقطتين من شكوى الاهلي .
* محمد الطيب اتهم الكثيرون بالعمل ضده وحمل بعض جماهير النادي الاهلي المسئولية ودليله على ذلك ان الفريق قد استطاع نيل 7 نقاط من ثلاثة مباريات خارج مدني ولم يستطع ان ينال اكثر من 5 نقاط فقط في نفس عدد المباريات داخلها .
* الصديق عز الدين كوجاك يعارض بشدة ذهاب المدرب محمد الطيب علي من تدريب النادي الاهلي ويرى ان المفروض أن يذهب كل مجلس الادارة ويبقى محمد الطيب ورضوان آدم وحسن النور فقط ومؤكد ان كثيرون يشاطرونه نفس الرأي وآخرين يعارضونه .
* لو قلنا نحسب .. شكوى والي الدين ، شكوى عبدالله عبدالواحد ، شكوى صالح سنار، شكوى يوسف القوز .. القصة حا تكون بايظة يا حبيب.. ولا مافي داعي!
* في رأيي ان جماهير النادي الاهلي العاشقة لفريقها لا يمكن ان تكون خصماً له ولكن خصوم الاهلي آخرين يتخبطون في اعمالهم وبعضهم يتمنى خسارته .












 

معتصم عيدروس

02/05/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه