من قلب الجزيرة

جمعية ضبابية

بقلم : معتصم عيدروس

 

دعت سكرتارية الدرجات المختلفة لاجتماع بنادي النيل بعد ظهور كلية الدرجة الثالثة وممثلين الثالثة بالجمعية العمومية وحضره 27 ممثل من الممتاز للاولي والثانية والثالثة ورأس الاجتماع مامون قديم وبحضور الضباط الثلاثة من مجموعة الاصلاح خلاف امين خضر الذي اعتذر ، وتم منح الفرصة لكل الممثلين للحديث وتحدث سيف شطة وطارق سيد احمد وخالد طلب وعلي خضر ومحمد ميرغني من نادي الامل وممثل نادي الزهرة عن الدوافع التي دفعتهم للوقوف مع المجموعة وعن الممارسات الخاطئة في الاتحاد السابق .وامن المتحدثون على المجموعة تأميناً شاملاً ..
وفي انتظار الجمعية العمومية تراهن هذه المجموعة على وقوف اندية الدرجة الثانية معها حيث ترى انها ستكسب 8 اصوات من اندية الدرجة الثانية بخلاف نادي المنارة الذي لم يدخل مع اجماع البقية ونادي جيفارا الذي لم يوفق اوضاعه ولن يكون له ممثل في الجمعية العمومية.
اما اندية الدرجة الثالثة فقد دخل منها سعد من جبرونا ،صلاح محمد علي من المريخ ، محمد عوض من الوطن ، مجاهد من العامل البحوث، د. كمال الجاك من فداسي ، محمد عبداللطيف من ود المجذوب، مبارك محمد صالح من الزهرة ، سيف عمران من الموردة ، دفع الله من السد ، حسن من الدفاع ، حسن ابوالحسن من النصر، جعفر من الاولمبي.وترى مجموعة عبده شقدي أن لديها 9 من هؤلاء المناديب يقفون في صفهم ، وترى المجموعة الثانية ان لها 6 منهم على اقل تقدير ليكون الحساب مناصفة بين المجموعتين.
وترى مجموعة الاصلاح ان لها 4 اندية مضمونة في الدرجة الاولي ونادي في الممتاز.
ورغم كل هذا فان أي ضمان للانتخابات من قبل أي مجموعة سيكون حديثاً بلا مبررات ولا منطق ، فالانتخابات لن تحسم الا بنهايتها وستكون الضبابية هي عنوانها الرئيسي . وربما تأتي مجموعة عبدالمنعم حمد وتقلب الطاولة على كل المجموعة الاولي وربما يدخل بعض منها ليتم تشكيل الاتحاد من المجموعتين ، خاصة وان مجموعة عبدالمنعم حمد قد التزمت الصمت وقررت العمل بلا ضوضاء ولا اعلام ، ولم توضح حتى برنامجها الذي ستدخل على اثره الانتخابات ولا خططها لاقناع مناديب الاندية.
اعتذار جمال ابوعنجة
في الانباء أمس ان نادي الجزيرة قد اجرى اتصالاً بالمدرب جمال ابوعنجة الذي ابدى موافقة مبدئية لتدريب الفريق ثم اعتذر في آخر لحظة متعللاً بظروف اسرية .
والاتصال بجمال ابوعنجة يعني عدم قناعة المجلس بالجهاز الفني الحالي الذي فشل في المحافظة على مكانة الفريق في المركز الثالث ، وربما تكون افضل نتائجه هي التعادل امام الموردة العاصمي .
نادي اتحاد الشرطة
جدل كثيف يدور بالمدينة حول الاقتراح الذي تقدم به عضو نادي الاتحاد وامين خزينته السابق المقدم عاطف خلف الله حول بحث شراكة الشرطة في نادي الاتحاد وفق مقترحات واضحة ومحددة ، فهناك الكثيرون يرون ان هذه فرصة يجب اقتناصها خاصة وان مستقبل النادي غير واضح في ظل عدم وجود كوادر لادارته واحجام الموجودين عن تحمل المسئولية ، ويرى كثيرون ان للنادي الذي تأسس في العام 1934 تاريخاً تليداً ورائعاً لا يجب أن يتم تحويله الى نادي تابع للشرطة ، وبين هذين الرأيين سنسمع الكثير في الايام القادمة.. وهي فرصة ايضاً لدخول جهات اخرى خاصة من الشركات الخاصة لتقديم عروضها ، وبالتالي سيكون الموضوع قابلاً لكل الاحتمالات.









 

معتصم عيدروس

18/04/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه