من قلب الجزيرة

ادركوا الاتحاد!

بقلم : معتصم عيدروس

 

نادي الاتحاد مدني يعتبر من الاندية الكبيرة على مستوى السودان ، وقدم هذا النادي العريق الكثير من المبدعين في مجال كرة القدم بكل صنوفها ، وقد تميز هذا النادي اكثر في المجال الاداري حيث خرج الكثير من الاداريين الذين صاروا مفخرة للوطن ولمدني ولنادي الاتحاد.
هذا النادي الكبير تلاحظ في الفترة الاخيرة انه يعاني معاناة شديدة في المجال الاداري ، واصبحت اموره تدار بصعوبة ، بعد ابتعاد الكثيرين عنه وزهدهم في العمل الاداري، ورغم ذلك فقد نجح في تجاوز العديد من المطبات والمشاكل بسبب وجود فئة قليلة يهمها أمر النادي الذي يمثل المدينة الان في الدوري الممتاز المنافسة الأكبر على مستوى السودان والتي جاء خامساً لها في الموسم الماضي رغم وجود الكثير من الاخفاقات الادارية.
مشكلة نادي الاتحاد الاساسية هي في الكوادر الادارية التي تدير النادي حيث نجد ان الوجوه تتغير ما بين كل دورة واخري بلا تواصل بين الاجيال ، وذلك ما خلق فراغاً كبيراً ، ومشكلته ايضاً في عدم وجود عضوية فاعلة صاحبة نشاط معروف خاصة داخل اسوار النادي ، ومع هذا الامر اصبح النادي طارداً وتفرق الكثيرون من محبيه شيعاً وطوائفاً لتصبح ادارته في ايدي فئة قليلة لا تجد من يعينها . ونحمد للماسكين على مقاليده الان تمسكهم بالعمل حتى الان وتجاوزهم للكثير من المشاكل والمصاعب التي اعترضت طريقهم ، رغم حديث الكثيرون عن الكيفية التي يدار بها العمل . فالبعض يتحدث عن ديكتاتورية الرئيس وعن تبعية بعض اعضاء المجلس له وتعامله العسكري مع الجميع وفرضه لمعتقداته بالقوة وتدخله في كل الأمور التي تخص بقية اعضاء مجلسه في السركرتارية والمالية وحتى دائرة الكرة.. ومع كل ذلك فانك لو طالبت آي من المتحدثين بهذا الآمر عن مجلس جديد وترشيحهم له لوجدته يفر كما يفر الصحيح من الاجرب. وهذا ما يوضح أن العمل في النادي اصبح طارداً للحد البعيد ولا احد يريد أن يتحمل المسؤولية في شجاعة ورباطة جأش.
ومع هذه المعطيات فان الواجب يحتم على الجميع الوقوف مع هذا المجلس واجتياز المرحلة الحالية بكل السبل ، حتى لا نجد الاتحاد خارج منظومة اندية الممتاز بعد أن بدأت الخلافات تعمل في مجلسه الذي تقدم منه العقيد ركن محمد العبد باستقالته ، ومع علمنا بأن بقية اعضاء المجلس يفكرون في الاستقالة ايضاً ، ولكنهم ينتظرون الوقت المناسب لذلك خاصة وان الفريق مواجه بالعديد من المباريات التي يجب ان يتكاتف الجميع حتى يتجاوزوها.
ولكل ذلك فعلى الحادبين على أمر النادي ان يجلسوا مع المجلس ويعملوا على حل كل المشاكل التي اعترضت طريقه ، ولنبدأ بحل مشكلة الجهاز الفني واللاعبين ، والعمل على اعادة سيد سليم للعمل بتفعيل دور لجنة الاسناد والعمل على تخليص المقرر الشهري الذي اقره الفريق عبدالرحمن سر الختم والي الولاية من وزارة المالية وحل كل المشاكل المالية التي تعترض الفريق من تمارين وحوافز مباريات وسكن مريح .
وبهذا وحده سيعود الاستقرار لفريق الكرة الذي يجب أن يكون هو الهم الآول في المرحلة القادمة .
في نقاط
> خسر فريق جزيرة الفيل مباراته امس امام حي العرب ببورتسودان بهدف ، وافادت الأنباء بأن الافيال قدموا أداء جيداً خاصة في شوط اللعب الثاني ، وننتظر في المباريات القادمة أن نرى الفريق يحقق الفوز حتى يعود إلى مكانته بين اندية المقدمة .
> اليوم يلعب الاهلي مدني بكسلا امام الميرغني الكسلاوي ، وفوز الفريق في هذه المباراة سيجعله اكثر قرباً من صدارة الممتاز وما لمسته من اللاعبين يقول أن فوز الاهلي ممكن .
> مشكلة نادي الاتحاد الاساسية في عدم بناء مدينته الرياضية وتحويل النادي الىها ، خاصة وان موقعها استراتيجي ويمكن أن يرفد النادي بالكثير من الكوادر التي تجد مشقة في الذهاب يومياً الى النادي في مكانه الحالي في وسط السوق.. وهذا ما يحتم تفعيل لجنة الاستثمارات والتي لم نرى لها اي مشروع منذ تكوينها في العام الماضي.





 

معتصم عيدروس

12/04/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه