من قلب الجزيرة

لا خوف عليهما

بقلم : معتصم عيدروس

 

مع تواصل الدوري الممتاز اتضح حتى الان فريقا الاتحاد وجزيرة الفيل قد تعثرا ،ولكن ليس كثيراً مقارنة بنقاط بقية اندية الدوري الممتاز ،وتلاحظ ايضاً أن الاهلي يسير بخطى جيدة نحو احتلال مركز متقدم بفوزه خارج ارضه في مباراتين وهومؤشر على أن الاهلي قد اصبح قوة ضاربة سيعمل لها الخصوم ألف حساب سواء في مدني أو خارجها مثله في ذلك مثل الهلال والمريخ ومثله مثل جزيرة الفيل في الموسم الماضي.
الاتحاد وجزيرة الفيل لا خوف عليهما ونثق تماماً في أنهما سيعرفان طريق الانتصارات وسيلحقان بمقدمة اندية الممتاز وسينافسان ايضاً في المراكز الاولى لأنهما يملكان مقومات الانتصارات من لاعبين واجهزة فنية ومشجعين سيقفون بكل قوة خلفهما حتى يلحقان بركب الفرق صاحبة الانتصارات
الانتخابات
انتخابات اتحاد الكرة بمدني تعمل كل مجموعة من اجل الظفر بمناصب الضباط الاربعة وتجد كل مجموعة منهما الاهتمام من بعض الاندية سواء بدوافع شخصية أو لقناعات في المجموعة ، وما زالت المحاولات جارية من كل مجموعة لكسب اكبر عدد من الاصوات التي تكفل لها قيادة الاتحاد في المرحلة القادمة .. في الايام الماضية سمعنا بانسحاب مرشح امانة المال في مجموعة عبدالمنعم حمد علي حسن وسمعنا كذلك بانسحاب المرشح لنائب الرئيس الفاتح خضر، وسمعنا ايضاً بترشيح عجيب ابراهيم نائباً للرئيس وان البحث ما زال جارياً عن مرشح لامانة المال ليقف ضد مرشح المجموعة الاخرى الباشمهندس أمين خضر ويبدو ان اختيار هذه المجموعة منذ البداية لم يكن عن قناعات ولم يكن الاختيار بعد مشاورة اصحاب الشأن أو انهم قد اختلفوا البرنامج أو الطريقة التي تدار بها المعركة .
ومع ذلك فالمعركة لن تتوقف وقد تشهد انسحابات اخرى ، وقد تدخلها وجوه جديدة فالبحث عن خيارات افضل ما زال سارياً وفي كل يوم سنري مسنحب أو مفكر في ذلك أو داخل جديد الى حلبة الصراع من اجل احد مناصب الضباط الاربعة بالاتحاد.
ويبدو ان حسم المعركة سيكون من خلال اغراءات للاندية في الكليات المختلفة فكل نادي سيبحث عن مصالحه من خلال محاولة فرض مرشحه للكلية الانتخابية وستكون هناك وعود مختلفة ، وضغوطات كبيرة ستمارس من قبل جهات أو افراد بغية التأثر على المرشحين وعلى هذا ستتواصل المعركة التي لا يعرف احد حتى الان كيف ستنتهي مع اصرار كل مجموعة بانهم الفائزون.
في نقاط
* الكثير من اللغط يدور حول شهادات مدرب الاهلي مدني الاخ محمد الطيب نتمنى ان ينتهي هذا الموال حتى يتفرغ الجميع للعمل من اجل مواصلة الاهلي للانتصارات.
وفي حديث معه أمس الاول اكد محمد الطيب بأنه غير مشغول ولا مهموم بكل الحديث الدائر لانه يثق تماماً في ان موقفه سليم .
* الصديق مرتضى عبدالعال مستاء جد لما رأه في الوسط الرياضي من تشرزم وتفرق حتى ان حماسه قد قل حيال الكثير من المشاريع التي كان ينوي القيام بها بجانب زملائه في رابطة ابناء ودمدني في قطر . مرتضى اكد بانهم مع كل هذا سيمنحون ثلاثة فرص اخرى في العام القادم لاعلاميين من مدني ، ونؤكد بانها ايضاً ستكون شخصية وخارج اطار رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني وحتى لا تشتعل النيران مرة اخرى فاننا نعلنها من الان انها ايضاً ستأتي بصورة شخصية ولاشخاص باسمائهم.
• |*نتمنى ان تتواصل حملة التوقيعات من اجل قيام الجمعية العمومية لرابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني لانها ستكون فرصة للجميع لمواجهة كل الاخطاء التي يقوم بها البعض، ونحن على اتم الاستعداد لحضور هذه الجمعية والمشاركة فيها بفاعلية لتوضيح الكثير من الحقائق الغائبة .ونتمنى من الاخوة في مجلس الرابطة أن يعجلوا بها حتى توضع كل الامور في نصابها.
• * الاستاذ صالح سلمان رافق بعثة الاهلي الى بورتسودان فحقق الفريق الفوز بثلاثة اهداف ونتمنى ان تتواصل مسيرة الاهلي الظافرة يوم غد الاحد لنطالب بعدها بجعل صالح سلمان احد الاعضاء الدائمين لبعثة الاهلي في كل مدن الممتاز.

* الزميل اسامة علي حسين يكثر هذه الايام من تكرار المثل الذي يقول (البيته من قزاز ما بشتر الناس بالحجارة)ونتمني أن لا نضطر لاستعمال هذا المثل كثيراً تجاه البعض.






 

معتصم عيدروس

12/04/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه