من قلب الجزيرة

شكراً سيد الاتيام

بقلم : معتصم عيدروس

 

اعاد سيد الاتيام البسمة الى جماهير الرياضة بودمدني بفوزه الكبير علي مريخ الثغر العنيد في عقر داره وبين جمهوره بثلاثية رفض لاعبو الاهلي ان يجعلوها خالصة لهم فمنحوا مضيفهم بكرم حاتمي هدفا داخل مرماهم من خليل امبدة لتنتهي المباراة بثلاثة لهدف..
وبذلك يكون الاهلي قد حقق فوزه الثاني خارج الارض بعد فوزه على الخرطوم (3) في الاسبوع الماضي.
وتأتي هذه الانتصارات لتؤكد بان الاهلي موعود باستعادة امجاده السابقة حينما كانت تخافه كل الاندية وتعمل له الف حساب .
وحتى يستمر الاهلي في هذا الطريق الذي سيعيده الى مقدمة الدوري الممتاز فان المطلوب من الجميع الالتفاف حول المجلس والجهاز الفني واللاعبين والعمل على توفير كل السبل التي تجعل عودة سيد الاتيام الى المنافسة على الطليعة سهلة ، خاصة وان الفريق كما هو واضح يؤدي بافضل ما عنده حتى انه لم يتأثر كما خشي الكثيرون بغياب احمد محجوب الذي لا نعرف سبب تمرده على الفريق واعتكافه بمنزله واغلاقه لموبايله .
ولاننا لا نريد ان نظلمه فاننا سننتظر لنرى الاسباب الحقيقية التي جعلته يتخذ هذا الموقف مع علمنا بانه قد استلم حافز تسجيله كاملاً غير منقوص.
المطلوب من مجلس ادارة النادي الاهلي تفعيل لائحة اللاعبين وتعريف كل لاعب بواجباته والتزاماته تجاه النادي وواجبات النادي والتزاماته تجاهه حتى نستثمر هذه الصحوة الكبيرة والانتصارات التي تحققت ليستمر الفريق بلا مشاكل.
مشكلة بسيطة حدثت بين مدرب الاهلي محمد الطيب ولاعبه النجومي يري الكثيرون ان اللاعب لم يخطئ في حق المدرب بحسبان ان طلب تغييره صادفته امور داخل الملعب مثل هجمة على الفريق واصابة زميله في المرة الثانية وبعدها خرج اللاعب ، وبالتالي لم يكن عدم خروجه القصد منه التمرد على المدرب او تبيان رفضه للتغيير .
وحسناً فعلت البعثة الادارية باحتوائها لهذا الأمر الذي لا يجب أن يعكر صفو الجميع بعد الانتصار الكبير الذي حققوه بثغر السودان.
قلنا قبل المباراة ان الاهلي يمكنه تحقيق الفوز على مريخ بورتسودان في ارضه ووسط جماهيره لانه مؤهل لذلك بما يملك من لاعبين مميزين ، ولم يخذلنا اللاعبين الذي حققوا الفوز ، وايضاً نقول وبكل ثقة بأن لاعبو الاهلي مؤهلين لتحقيق الفوز على الميرغني الكسلاوي في عقر داره وبين جماهيره لأنهم يمتلكون من الخبرات والامكانيات ما يؤهلهم لتحقيق الفوز.
في نقاط
* فوز الاهلي في مباراتين خارج ارضه ذكرنا بفريق جزيرة الفيل في الموسم الماضي حيث استطاع الفريق ان يصل الى المركز الثالث بنفس هذه الطريقة .
* في مباراة الاتحاد امام المريخ العاصمي لم يكن عز الدين ادروب في افضل حالاته ولو كان كذلك لما خرج الاتحاد مهزوما، وما يحيرني حقاً أن مستوى اللاعب ظل يشكل تراجعاً كبيراً في الفترة الاخيرة بدون ان ينتبه هو لذلك أو جهازه الفني..
* هذا الاسبوع يلعب فريق جزيرة الفيل امام حي العرب المنتشي بفوزه على الامل العطبراوي في عقر داره ومؤكد ان المباراة ستكون صعبة على الافيال ولكنها ليست مستحيلة خاصة وان الفريق يحتاج الى تحقيق الفوز فيها بأي ثمن.
* بدأت الضغوط تمارس على مجالس ادارات الاندية للانتخابات القادمة بكل اشكالها ، ومؤكد ان هذا يتنافى تماماً مع اهلية وديمقراطية الحركة الرياضية وهذا ما يجعلنا نطالب بمنح ادارات الاندية الفرصة لابداء رأيها بصراحة حول من تختاره لانها صاحبة الحق الاصيل في ذلك ولا يجب ان يتم اقصاء دورها هنا من اجل مصالح شخصية أو غيرها.






 

معتصم عيدروس

05/04/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه