ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -62-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
حكاية محترف الأهلي
اهتمت بعض الصحف الرياضية وكتابها بحكاية محترف الاهلي ابوبكر كوني وذهابه لمباني الاتحاد العام ليشكو الاهلي وهو لا يملك ثمن اجرة التاكسي.. اهتمت بهذه الحكاية الهايفة اكثر من اهتمامها بتغطية مباراة الاهلي والخرطوم ثلاثة التي حسبنا انها جرت في جزر القمر وليس باستاد الخرطوم ليتم تجاهلها بتلك الصورة التي خلقت موجة من استياء القراء خاصة بالجزيرة.
اما التريقة والاستهزاء بسيد الاتيام لمجرد ان احد محترفيه اشتكاه فالحال من بعضه يا هداكم الله .. فقد سبق واشتكى احد محترفي القمة العاصمية ناديه للفيفا كمان وليس للاتحاد العام.. اما شكاوي اللاعبين غير الهواة باضابير الاتحاد العام ضد ناديي القمة فعلى قفا من يشيل.
اسرار وخفايا الانتخابات
* لا زال الغموض يكتنف ترشيحات اتحاد الكرة الجديد بودمدني ولأول مرة تسود حالة من الضبابية وعدم وضوح الرؤيا بالرغم من اقتراب موعد الانتخابات.
* الا أن معلوماتنا الموثقة تؤكد بأن هناك اكثر من قائمة في طريقها لخوض المعركة .. حيث يرشح البعض عبدالمنعم محمد حمد للرئاسة والعقيد ضياء الدين محمد للسكرتارية وسيف شطة لامانة المال .. بينما يرشح البعض الآخر عبده شقدي للرئاسة ومعتصم عبدالسلام للسكرتارية ومولانا بشار ابودجانة لامانة المال .. وهناك مؤشرات ربما تم على ضوءها اعادة ترشيح كاروري للرئاسة واحمد حسن للسكرتارية ويوسف الشيخ لأمانة المال.
* وتأكيداً للغموض الذي يلف الجولة الانتخابية القادمة فهناك العديد من الاسماء الادارية اللامعة التي ربما تلج باب الترشيح في اللحظات الاخيرة ولكن ليس معلوماً ان كانت ستأتي عبر قوائم متحالفة أو بمبادرات شخصية وفي مقدمتها اللواء يوسف التاي وغازي جاد الله والفاتح خضر والعميد شرطة عبدالعظيم عوض وامين خضر.
* خلاصة الأمر فاني اشك كثيراً في امكانية الوصول لاجماع حول قائمة وفاقية موحدة تنال رضا الجميع وتطفئ لهيب المعركة الانتخابية المتوقعة والتي يغيب عن ميدانها لأول مرة اخصائي الانتخابات(التنين) الذي اشتهر بشطارته وفهلوته في استقطاب الأصوات للجناح الذي يواليه.
من غير شهادات عايزنو
* احد كبار الاهلاوية جاءني ثائراً وغاضباً على الشائعات المغرضة التي يروج لها البعض هناك وهناك في حق مدربهم القدير محمد الطيب علي وقال اكتبوا على لساني ولسان كل الأهلاوية الخلصاء اننا لا يهمنا من قريب أو بعيد اذا كانت شهادات مدربنا اولية أو معتمدة من الفيفا أو حتى بدون شهادات خالص ولكن يهمنا جداً ان هذا المدرب الشاطر قد نجح بدرجة امتياز في أن يبني لنا فريقاً عملاقاً يهز ويرز واعاد للاذهان ذكرى سيد الاتيام زمان وهذا يكفي ويزيد فاتركوه في حاله يا هؤلاء.
لا لترشيح الفاتح خضر
* اتمنى من كل قلبي الا يترشح الاستاذ الفاتح خضر لسكرتارية اتحاد الكرة الجديد .. واذا اصر عليه البعض بالترشيح اتمنى عدم فوزه.
اقول هذا واشهد الله بانني في غاية الاعجاب بهذا الاداري (المودرن) المتميز ولكنني ارى ويشاركني الكثيرون الرأي بأن سيد الاتيام احوج له من اتحاد الكرة فهو والحق يقال نوارة الاهلي وجوهرته الادارية وشعلته المتقدة التي لا يخبوء ضوءها ابداً.. فلا تسلبوا الاهلي حباب عينيه نسألكم بالله.
تمخض المؤتمر الصحفي فولد تنويراً
* ظللنا طوال الاسبوع الماضي نترقب المؤتمر الصحفي الذي وعد البروف نوري رئيس مجلس الشباب والرياضة بعقده ليكشف من خلاله اسرار وخفايا الفساد المالي في اتحاد الكرة.
ولكن تمخض المؤتمر الصحفي فولد تنويراً قدمه الأمين العام لمجلس الشباب والرياضة لسكرتيري اندية مدني ولم يضف التنوير جديداً للمعلومات البديهية التي يعلمها الجميع عن ضعف ايجارات الدكاكين وتأجير بعضها بالباطن.
اما المفاجأة الكبرى فتمثلت في حرمان الاعلاميين من حضور التنوير ولا ندري الاسباب التي تم بموجبها حجب الدعوة عن الاعلاميين .. اللهم الا اذا كان مجلس الشباب يخشى أن يعلم الناس عن طريق الاعلام ان كل اتهاماته في حق اتحاد الكرة راحت (شمار في مرقة).
آخر السطور
* يا مولانا بشار شكراً على سعيك ورجع البلوة الجبتها لينا من البحرين دي وكفاية الجماعة شالوا حالنا في الجرايد.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
قصايات ملونة
اسامة علي حسين
* نعلم جميعاً عدد اصوات اتحاد الخرطوم لكرة القدم في الجمعية العمومية للاتحاد السوداني البالغة (11) صوتاً وهو تميز لاتحاد الخرطوم بلا شك في الناحية الادارية.. ولكن حينما نشاهد حكام اتحاد الخرطوم الذين يديرون مباريات الممتاز ومنهم حكم مباراة الاتحاد والأمل الفاضل عبدالعاطي والمستوى الضعيف الذي ظهر به نتحسر على تميز اتحاد الخرطوم الذي لا فرق بين حكامه وحكام اصغر الاتحادات المحلية والفرعية.
* كما اشرنا في عددنا السابق من (قلب الجزيرة) بأن عودة عبدالمنعم عبدالعال لودمدني باتت في حكم المؤكد ها نحن نؤكد تماماً بقاء عبدالمنعم عبدالعال نهائياً بالسودان ان شاء الله وامسكوا الخشب.
* هناك لجنة للمساعي الحميدة لرأب الصدع بين البروف نوري واتحاد كرة القدم المحلي بودمدني يقودها نفر كريم من الرياضيين لاصلاح ذات البين ونحن نثق تماماً في استجابة الطرفين لنداء الصلح الذي سينطلق اليوم وقديما اهلنا قالوا .. العصا من الكلب .. والسكين من السلب.. وفكة الريق مسمار قلب.. والبيابا الصلح لابد ينغلب.
* سيتوقف الدوري الممتاز حتى الاول من ابريل بسبب المشاركات الخارجية للمنتخب والهلال والمريخ .. وما نتمناه من اندية ودمدني للحفاظ على حساسية اللعب التنافسي هو اقامة دورة خماسية سريعة بين الاهلي والاتحاد والجزيرة والنيل والنيل الحصاحيصا.
* على الرغم من ان الاستاذ سعد الطيب المستشار الفني لفريق جزيرة الفيل سافر الى ابوظبي للمشاركة في زواج ابنه هناك الا ان احد الصحفيين كان ولا زال مصراً على نشر تصريحات صحفية على لسان سعد الطيب.. خليك صادق يا هذا وبلاش شتل.
* الكابتن عمر النقي لا زال بعيداً عن الاحساس بالعمل التلفزيوني واخر اخطائه حينما اراد الانتقال لاستاد المريخ والهلال امس الاول فقال تعالوا لمشاهدة كورة الهلال والزمال وشكراً للتلفزيون المصري الذي وعد ما أوفي!!
نجحت بطولة الدوري التاهيلي المؤهل لممتاز الكرة الطائرة التي استضافتها ودمدني برعاية كريمة من الاخ والي الجزيرة ولكن بعد هذا النجاح تبقى هناك ديون في اعناق اتحاد الكرة الطائرة بودمدني واجبة السداد .. ولنا عودة لهذا الموضوع بالتفصيل ان شاء الله.
* بدل ما نحن بنعاتب.. بنفرح يوم يعاتبنا.. ونسأل عنو كان طول.. وما هماهو كان غبنا.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
احمد حسن سكرتير الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني لودمدني
التدخل الحكومي ليس جديداً على الرياضة وهذه نصيحتي للمسؤولين
انجازات هذا الاتحاد هي الافضل واستاد ودمدني يحتاج الى تغيير كامل
اجراه:معتصم عيدروس واسامة علي حسين
الاستاذ احمد حسن سكرتير اتحاد الكرة لدورتين على التوالي يعتبر واحداً من انجح الاداريين الذين مروا على اتحاد الكرة وكان وجوده سبباً رئيساً في استمرار الاتحاد الحالي حتى اصابه المرض وابعده كثيراً عن العمل فكان ان تفشت الفوضى في جسد الاتحاد وكثرت الاخطاء.
في هذه المساحة نلتقى بالاستاذ احمد حسن لقراءة مستقبل العمل الاداري بالاتحاد المحلي والعديد من القضايا الأخرى

....................؟
الاتحاد لم يظهر ضعفه بعدم وجودي ولكنه مر بظروف كثيرة .. رئيس خارج المدينة .. نائب رئيس مشغول بالدراسة ومرضي، ومع ذلك اعتقد ان الاخوة تحملوا في ظروف قاسية العمل الكبير مع وجود دوري عام تاهيلي للممتاز ودوري ممتاز واستطاعوا اكمال الموسم في زمنه ، ومع الوضع في الاعتبار ان اغلب العناصر التي تعمل في هذا المجلس تشكل جيل جديد فانني اقول انهم قد نجحوا نجاحاً منقطع النظير .
ضياع كروت وتقارير الحكام كانت ظاهر غريبة على اتحاد مدني؟
- فعلاً هناك كروت قد ضاعت وتقارير حكام ولكن اجزم انه لم يكن فيها سوء قصد ولا اهمال ولكن الكل يعرف مشكلة الحكام واضرابهم والتي جاء في وسط الموسم ، اضافة لاعتراض الاندية على برمجة الدوري في رمضان كل هذه الاشياء تسببت في عدم انسياب الكروت ، ومع ذلك فان تأثيرها كان ضعيفاً ونعمل والواجب ان نعمل لتلافي كل الاخطاء التي حدثت.
ومع ازدحام العمل وكثافة المنافسات لابد من تغيير طريقة عمل الاتحاد المكتبية ونحتاج تحديداً الى حوسبة العمل وتدريب الموظفين خاصة بالنسبة للتسجيلات وكروت اللاعبين.
• ماذا عن عدم التجانس بينكم كاعضاء في الاتحاد؟
• تجربة الاتحاد الحالي تعتبر تجربة جديدة وقد تكون المرة الاولى التي يدخل فيها مرشحون لرئاسة الاتحاد عن طريق الكتل الانتخابية وقد كان ان جاء الاتحاد من كتلتين مختلفتين واثر هذا الاختيار على عمل الاتحاد في بدايته ، ولكن قبل فترة طويلة اكتشف الاعضاء ان الاندية لم تعد تنظر اليهم ككتل ولكن كاعضاء في مجلس الاتحاد فكان ان اندثرت تلك الخلافات وتقبل الاعضاء العمل الجماعي ، وكان ان انجز الاتحاد الكثير ويكفي انه قد شهد صعود فريقين للدوري الممتاز في موسم واحد واردفهما بالثالث في الموسم الذي يليه هذا اضافة الى تسسير منافسات الدرجات الثلاثة واصبح للاتحاد صوت مسموع داخل كيانات اتحادا الجزيرة والمنطقة الوسطى والاتحاد العام ، ولكن في الفترة الاخيرة عادت تلك الروح التي بدأ بها الاتحاد عمله وربما يكون سببها حمى فوبينا الانتخابات.
ومع ذلك فان اجمل ما في هذه المدينة وما يميزها عن غيرها من المدن هو ان الناس يختلفون في العمل العام ولكن تربطهم علاقات حميمة واخوية وفي النهاية يجمع الناس الغيرة على المدينة وهذا واضح في في كل الجماهير هذه الايام مع فرق المدينة بالممتاز حيث لا يشعر احد ان مشجعاً يقف مع فريقً دون الاخر.
• من هم الانجح لقيادة الاتحاد القادم في رأيك؟
• قبل ان نتحدث عن الاشخاص نحتاج الى وضع هيكل تنظيمي للاتحاد وتحديداً نحتاج في الاتحاد القادم الى مجموعة من التنوقراط اكثر من الملمين بقوانين الرياضة ، ولان الرياضة اصبحت صناعة فاننا نحتاج الى الرأسمالية والى الاعلام وبعد ذلك نرى كيف نطور الرياضة في المدينة عبر الاتحاد ، وهذا ما لم نصل اليه حتى الان ، اذ ان هم الجميع الان هو قسمة السلطة على الدرجات وهذه اشكالية تواجهها كل الاتحادات الرياضية في السودان ويمكن لهذا ان يتم في اطار اهلية الحركة الرياضية وقد تلاحظون ان قيادة التجمع الان اصبحت تبحث عن سلطة الاتحاد وهذا ما لم يكن يحدث على مر تاريخ الحركة الرياضية حيث كانت قيادات التجمع من الزاهدين في السلطة والباحثين عن مصلحة المدينة .
• ماذا عن تدخل السلطة ؟
• تدخل السلطة في الانتخابات ليس جديداً فمنذ عهد الفريق عبود ظللنا نشهد هذا التدخل ولكن الذي نرجوه ان يكون التدخل لابداء الرأي فقط وانا اثق ان الوسط الرياضي في غالبيته يتعامل بحرية كاملة ولا نريد تدخلاً مباشراً أو وراء ستار لأن ذلك يمكن ان يخلق مرارات كبيرة وقد يعيق مسيرة العمل الرياضي خاصة اذا ناصرت الدولة جانباً على الاخر.
• هناك حديث طويل عن ان الحكومة لم تدعم اتحادكم بسبب موقفكم من انتخابات الاتحاد العام الماضية؟
• في مضابطنا الرسمية كاتحاد لا يوجد مثل هذا الحديث ولم يصلنا اي قرار أو توجيه حكومي بذلك ، ونحن لا نعتمد في عملنا على الاقاويل والشائعات ، وللفائدة فاننا في لقاء بدار الزراعي اوضحت ان الدعم الحكومي منذ العام 97 وحتى 2004 لم يكن كثيراً وكانت آخر منشآة تم تأسيسها بهذا الدعم هي استراحة الرياضيين بجهد خالص من الفريق عبدالرحمن سر الختم والاستاذ غازي عثمان جاد الله. وما نقدره ان حكومة الولاية مسؤولة عن (9) اتحادات محلية و(21) اتحاداً فرعياً في معتمديات مختلفة ومثلما لهذه الاتحادات الحق في السلطة فان لها الحق في الثروة الرياضية ، وكما ذكرت فان قناعتي ان الدعم الذي يتم في شكل مكرمات وفي لحظات احتفالية لاي يحل قضايا الحركة الرياضية والتي تحتاج لمن يعطيها سنارة لا سمكة ، وتحتاج لاستثمارات تدر عائداً ثابتاً وبنيات اساسية وهذا هو الدعم الحقيقي الذي تبحث عن الرياضة حتى ترتقي الى الاعلى.
• استاد ودمدني؟
• قضية البنيات الاساسية ليست استاد ودمدني فقط ، ففي فترة الستينات والسبعينات كانت هناك (8) ملاعب منجلة وهي مدني الثانوية ، الشهداء ، مركز الشباب، الاهلي، الحرية .. بالاضافة ل(5) ملاعب في حنتوب وكل الفرق كان لها ميادين ويكفي ان مدني جنوب كان بها (14) ملعباً فكم العدد الان... المقارنة ستكون معدومة اذا علمنا ان هناك ملعب واحد منجل وان 100 فريق في وسط المدينة لا تملك اكثر من (6) ميادين والحل اننا نحتاج اولاً لايقاف التغول على الملاعب بتسجيلها باسم الوزارة ، ونحتاج الى تنجيل الميادين والاستفادة من ميدان الشهداء والملعب الذي يجاوره في اثراء النشاط الرياضي.
اما استاد ودمدني فلو كانت القضية جير وطلاء فهذه تتم سنوياً ولكنها لا تحدث نقلة لمصاف الاستادات الدولية لان التاسيس قد كان بمواصفات العام 1950 ونحن في الالفية الثالثة تغييرت الكثير من المقاييس والمواصفات وهذا فوق طاقة الاتحاد المحلي ولا اغالي ان قلت انه فوق طاقة السلطة الرياضية ولا يجب ان يكون ورقة انتخابية ولكن عمل واضح من الجميع ابتادء بالمحلية والولاية وكل المؤسسات والجمهور والمغتربين لان الاستاد عنوان المدينة .
• ماذا عن وجود ثلاثة اندية للمدينة بالدوري الممتاز؟
• كنت اعتقد ان صعود الاهلي سيحل عقدة كبيرة ويكون بداية لانطلاقة حقيقية لكرة القدم في هذه المدينة لان وجود ثلاثة اندية من ودمدني يعتبر امنية تحققت بعد مرور 12 عاماً هي عمر الدوري الممتاز ولكن المؤسف ان الجهود وبدلاً من ان تتجه لدعم هذه الاندية تشتت وساد الوسط الرياضي التنافر وفي اعتقادي ان هذه الاندية تمتلك القدرات التي تجعلها تتحمل كل هذه المسؤولية ومتى ما تحسنت قدرات هذه الفرق في البطولة فسيكون هناك حضور جماهيري مما يجعلنا نتحدث باطمئنان عن قدرة المدية على استقبال فريق رابع في الممتاز؟

اخيراً ؟
ما وجدته خلال ايام المرض من كل الولاية حكومة وشعباً ومن كل القطاعات الرياضية والاخوة في الاتحاد العام والاتحادات المحلية اكدت لي ان عملي في الكرة لم يذهب هدراً وان الوسط الرياضي يتميز بالتلاحم والترابط وهو كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له باقي الجسد بالسهر والحمى.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

من قلب الجزيرة
معتصم عيدروس
مستجدات!
في البدء نعتذر للقراء بسبب الغياب الطويل الذي امتد لثلاثة اسابيع بسبب قضاء فترة تدريبية في جريدة الشرق القطرية بتنسيق متكامل بين رابطة ابناء ودمدني بقطر وجمعية الصحفيين الرياضيين السودانية وهذا ما سنتحدث عنه مفصلاً في مساحة اخرى لاعطاء كل ذي حق حقه ولتوضيح الكثير من الحقائق التي حاول البعض لوي عنقها مستغلين غيابنا.
نعود والساحة حافلة بالاحداث ، حيث فاتتنا انطلاقة الدوري الممتاز والتي شهدت عودة سيد الاتيام للتنافس بين الكبار من جديد بعد غياب مؤسف استمر لموسمين.
نعود والمعركة في اوجها بالنسبة لانتخابات الاتحاد المحلي لكرة القدم والاجتماعات تعقد وتنفض من اجل الوصول لقائمة وفاقية تستطيع قيادة الاتحاد في الفترة القادمة .
البعض استلم تماماً الى فكرة ترك امر الاتحاد لاختيار جهات حكومية وعمل لالغاء دور الاندية في اختيار من تراه عملاً باهلية وديمقراطية الحركة الرياضية . والبعض الاخر يبحث عن امجاد شخصية له ويعمل لاستغلال هذا الموقف المسيطر بانتهازية مقيتة .
ومع ذلك فان احداً لم يسأل ماذا نريد من الذي يتم اختياره للعمل في الاتحاد القادم وما هي مواصفاته؟
هذين السؤالين اذا تمت الاجابة عليهما سيكون بامكاننا اختيار اتحاد محلي جديد يعود بالمدينة الى سابق عهدها الريادي والقيادي.
في البدء فان المطلوب اختيار القوي الامين المتجرد الذي لا تهمه غير مصلحة المدينة .. وان يكون الاختيار لمجموعة كاملة متناسقة ومتوافقة في الافكار وتحمل الرغبة في التعاون.وغيرها من المقاييس المطلوبة . اما عن المطلوب من الاتحاد القادم فهو كثير بداية بتطوير اللعبة وفرض سيطرة الاتحاد وتغيير المفاهيم القديمة في الادارة والشفافية مع الاندية والتعامل معها بأسس ومعايير واحدة .
الاهلي والاتحاد والجزيرة
حزنا كثيراً للبداية المرتبكة لفرقتي الاتحاد وجزيرة الفيل في الدوري الممتاز بحسبان ان الافيال هم ثالث الدوري الممتاز ولم يكن معقولا ان يتعادل الفريق في مدني مع الميرغني الكسلاوي، اما الاتحاد فان شكل اعداده كان يقول بخلاف ما هو عليه الان ، وقد شاهدنا مباراة الفريق امام الامل العطبراوي في استاد ودمدني ولم يكن شكل الفريق بافضل وكان بالامكان خسارته لهذه النقاط الثلاثة كما خسر قبلها نقاط مباراته امام المريخ بورتسودان بمدني.. اما سيد الاتيام فقد كان حضوره قويا ويكفي انه قد كسب ثلاثة نقاط غالية من الخرطوم (3) باستاد الخرطوم ، وكان بامكانه تحقيق الفوز على المريخ العاصمي بارضه ووسط جماهيره لولا ظلم التحكيم وضعف اللياقة البدنية.
اخيراً:
الذين طرحوا انفسهم كمرشحين لمقاعد الضباط الأربعة بالاتحاد المحلي فاق عددهم العشرين وكل يوم نسمع بشخص جديد يترشح ، وهو ما يوضح ان هم اكثرهم ليس تقديم شئ وانما البحث عن مصالح شخصية .
\\\\\\\\\\\\\\\\
معدات رياضية لاندية مدني من مرتضي وهيثم عبدالعال
قدم في اجازته السنوية الاستاذ مرتضى عبدالعال ساتي والذي يعمل في اللجنة الاولمبية بدولة قطر ، وفي معيته معدات رياضية متكاملة لنادي النيل دعماً لمشواره في الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز..
وفي الطريق ايضاً شقيقه المستشار هيثم عبدالعال محملاً بمعدات رياضية لاندية الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل ، هذا الى جانب ان الاخوين يعملان مع رابطة ابناء مدني لاستجلاب الكثير من المعدات التي تحتاجها مدينة ودمدني رياضياً.
\\\\\\\\\\\\\\\\
جائرة قيمة من رابطة ابناء مدني لافضل اللاعبين في الدوري الممتاز
قررت رابطة ابناء مدني تقديم جوائز قيمة لافضل اللاعبين من اندية الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل في ختام الدوري الممتاز .. وتم تخصيص الجوائز لافضل حارس مرمى وافضل مدافع وافضل مهاجم وللاعب المثالي ، وسيتم تخصيص لجنة من الخبراء لاختيار هؤلاء اللاعبين.

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
تكليف ضباط الاتحاد الاربعة بتسيير النشاط
اصدر البروفسيور احمد حمد نوري رئيس مجلس ولاية الجزيرة للشباب والرياضة قراراً قضى بتكليف الضباط الاربعة للاتحاد المحلي لكرة القدم بتسيير النشاط والاعداد للجمعية العمومية للاتحاد المحلي لكرة القدم لدورته الجديدة على ان ينتهي التكليف بقيام الجمعية العمومية أو بعد 60 يوماً.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\\\\\\\\\\
فيما يستعد لاقامة ليالي لتخليد ذكري الكاشف
نادي النيل مدني يستعد للدوري التأهيلي بقوة
انطلاقة قوية للنشاط الثقافي بنادي النيل بودمدني وهو النادي الذي يعد مهد الفنون والثقافة في المدينة الكبرى حيث بدأت الليالي الثقافية بالامسية الشعرية التي شارك فيها الشاعر مدني النخلي والفنان علاء سنهوريو التي تجاوب معها رواد الامسية بقدر كبير. والان ينوي نادي النيل اقامة ليالي تخص الفنان الكبير الراحل ابراهيم الكاشف والذي شهدت خشبة مسرح نادي النيل اول ايامه مع الغناء وكان الكاشف السكرتير الثقافي لنادي النيل في يوم من الايام .
الى ذلك يواصل فريق الكرة بنادي النيل اعداده للمشاركات القومية التي غاب عنها طويلاً تحت اشراف الخبير عبدالعال ساتي . ومعروف ان نادي النيل يمثل الضلع الثالث بعد الهلال والمريخ في بطولات دوري السودان بداية السبعينات ، ويحاول النيل استغلال الفرصة التي واتته للعودة الى حلبة التنافس القومي من خلال تمثيله لودمدني في الدوري التأهيلي هذا الموسم

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

عجيب ابراهيم رئيساً لنادي عووضة
انعقدت نهاية الاسبوع الماضي الجمعية العمومية لنادي عووضة لاختيار مجلس ادارة جديد للنادي واشرف عليها الاستاذ الفاتح عثمان شطة مفوض تسجيل هيئات الشباب والرياضة بولاية الجزيرة وتم خلال الجمعية تعداد الانجازات التي قام بها هذا المجلس من بناء للنادي وتمثيل الفريق في الدوري التاهيلي الموسم السابق وقدم خلال الجمعية صوت شكر للاستاذ كمال النقر الامين العام لنقابة مشروع الجزيرة والاستاذ احمد الجندي نائب رئيس النادي الاهلي بودمدني علي وقفتهما الكبيرة مع النادي .
وعقب ذلك تم اجازة خطاب الميزانية وخطاب الدورة واعلن اسماء اعضاء المجلس الجديد بواسطة الفاتح شطة المفوض وفاز اعضاؤه بالتزكية وهم : عجيب ابراهيم رئيساً، الرشيد دفع الله الدابي نائباً للرئيس، المقدم شرطة محمد سعيد ازيرق سكرتيراً، محمد توم حسن اميناً للمال، وعضوية النقيب شرطة عبدالصمد عوض الكريم وملازم شرطة عوض الكريم الزبير ويوسف خميس والتجاني يوسف ويوسف الشيخ.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
سكرتير جزيرة الفيل يؤكد عدم انزعاجهم من نتائج الفريق
حول تعادل فريقه في مباراته الاخيرة امام الميرغني الكسلاوي والمستويات التي ظل يقدمها في اسابيع الدوري الممتاز الاولى ابدى سكرتير نادي جزيرة الفيل الاستاذ خالد طلب عدم انزعاجهم ، واكد بان الاسباب تتلخص في وجود طريقة لعب جديدة ينفذ فيها الجهاز الفني اضافة الى دخول عناصر جديدة في تشكيلة الفريق ، وانهم واثقون بان الفريق سيقدم افضل ما عنده في الاسابيع القادمة ويعود لمنافسة القمة من جديد .. ومن ناحية اخرى فقد بدأ الفريق اعداده ابتداء من يوم امس وسيتواصل الاعداد يومياً بملعب النادي .. بمشاركة كل اللاعبين عدا النيجيري اوشي ومحمد صلاح وهيثم الرشيد المصابين والذين يتوقع انخراطهم في الاعداد خلال اليومين القادمين ..













 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه