من قلب الجزيرة

احداث!

بقلم : معتصم عيدروس

 

تتلاحق الاحداث في مدني وكل يوم هناك جديد في محيط كرة القدم ويا ليت التنافس كان لتقديم الافضل لمدني ولكنه تنافس من اجل المقاعد.. قد تكون هناك وعود من البعض وامنيات بتطوير المنافسة في درجاتها الثلاثة واصلاح حال الاستاد والتحقق من ايجارات الدكاكين وعكس ريعها على النشاط الرياضي والاندية ولكن في الغالب تذهب كل هذه الوعود والاماني ادراج الرياح، لان تنفيذ مثل هذه الاحلام يفوق قدرة الاتحاد المحلي ، وعلى المتصارعين على مقاعد الاتحاد ان يعلموا انها ليست بهذه الابهة وانما هي شقاء وعذاب ، وتفرغ تام لمن يريد ان يقدم شيئاً ولو كان يسيراً.. وما يهم الاندية في مدني ليس بالقليل وما تحتاجه كرة القدم لتتطور ايضاً ليس بالقليل فالاندية تحتاج الى الدعم والكرة تحتاج الى تغيير شكل المنافسة لتلعب الفرق مباريات اكثر ، وتحتاج الى منافسات اخرى خاصة في الدرجات الصغرى حتى تتطور منافساتها وتؤدي دورها المنوط بها في تطور الكرة ورفد الاندية الكبيرة بالمواهب الجاهزة، اما الفرق الكبيرة فهي تحتاج الى وقفة كبيرة من الاتحاد القادم من اجل ثباتها في الممتاز اولاً ومن اجل المنافسة على اللقب ، وكذلك فان هناك النيل الذي يحتاج الى وقفة اكبر حتى يستطيع تجاوز هذه المرحلة ويعود الى ساحة التنافس القومي عبربوابة الدوري الممتاز .
ان كنا قد اخطأنا كثيراً في المراهنة على اشخاص في المرات القادمة فسنعمل هذه المرة على عدم الوقوع في هذا الشرك مرة اخرى ، رغم ان وقوفنا في المرات السابقة لم يكن مع الاشخاص ولكن مع البرامج التي وضعوها ولكنهم خذلونا ولم يقدموا لنا شيئاً يذكر ، والدليل ان الكرة في مدني ما زالت في مكانها ، وبعض النجاحات مثل صعود ثلاثة اندية للممتاز لم يكن للاتحادات المتعاقبة فيه دور كبير فهو جهد خالص لابناء هذه الاندية ..
الكانون في الطليعة
في الموسم الماضي تعثر فريق النهضة كثيراً واوشك على الهبوط الى الدرجة الثانية ، ولكن يبدو ان ابناء النهضة قد وعوا الدرس تماماً ليأتي الفريق مع بداية هذا الموسم ويحقق انجاز الفوز ببطولة كأس السودان المحلي بعد فوزه على النيل بطل الدوري الماضي وهذا الانجاز يحسبه اهالي النهضة الى المدرب الكبير الحاج الامين الذي تبرع بالعمل مع الفريق في فترة الاعداد وكاس السودان ، وطالما ان الحاج قد حقق هذا النجاح فالمطلوب من الاخوة في مجلس ادارة النهضة التمسك به مدرباً للموسم الجديد حتى يواصل عمله الناجح مع الفريق.
في نقاط
* الاخوة في جزيرة الفيل مطالبون باستثمار فترة توقف الدوري للعمل على اعادة صياغة الفريق فنياً ومعنوياً حتى يعود كما كان في الموسمين الماضيين بعبعاً لبقية الفرق .
* شاهدت مباراة الاتحاد امام الامل العطبراوي ورغم فوز الفريق بثلاثة اهداف الا ان حال الفريق لا يشبه الاعداد المثالي الذي شهده هذه الموسم ، ونتمنى ان يرتفع اللاعبين الى مستواهم ويقدموا ما انتظرناه منهم في بداية الموسم .اما زيارة الفريق للجزيرة أبا فنتمنى ان تكون فرصة لاعادة التصافي والعلاقات الطيبة بين اللاعبين .
* لسوء الحظ لم نشاهد سيد الاتيام حتى الان في الدوري الممتاز بسبب السفر الى العاصمة القطرية الدوحة وسعدنا كثيراً بالفوز الذي حققه خارج ارضه على نجيل استاد الخرطوم الصناعي على اولاد الفاتح النقر وهو نصر يكتسب اهمية كبيرة للفريق القادم بقوة الى الدرجة الممتازة بعد ان وعي المسئولين عنه الدرس.





 

معتصم عيدروس

22/03/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه